تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالامارات

مي 22 أكتوبر 2021 , 03:34

تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالامارات والتخفيضات الخاصة بها واحدة من أهم المبادرات التي تقدمها مختلف الإدارات المرورية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف على عبء المواطنين وخاصةً فئة السائقين بعض من المخالفات المرورية المستحقة عليهم، ولمعرفة قيمة هذا التخفيض وما هي الشروط اللازمة للحصول على هذا التخفيض، عليكم الاطلاع على المقال التالي. 

جواز السفر الإماراتي

تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالامارات

 قامت جميع الإدارات المرورية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن وجود مبادرة لتخفيض قيمة المخالفات المرورية المستحقة على كل سائق قام بارتكاب مثل هذا النوع من المخالفات. 

يبدأ التخفيض من نسبة خمسة وعشرين في المائة إلى خمسين في المائة وذلك حسب كل إمارة وأخرى، ويأتي ذلك نتيجة الارتفاع المتزايد في قيمة المخالفات المرورية بالإمارات الأمر الذي يجعل منه عبء مادي مزعج على المواطنين. 

وحرصًا من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على التخفيف من هذه الأعباء ومن منطلق كون هذه المخالفات تهدف في الأساس إلى حفظ أمن وسلامة المواطنين لا معاقبتهم، طرحت مبادرة تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالإمارات

تخفيض المخالفات المرورية في إمارة أبو ظبي

قامت شرطة إمارة أبوظبي بالإعلان عن تبنيها لحملة الحصول على تخفيض المخالفات المرورية 2021 من خلال الدفع المبكر لها. 

حيث أقرت شرطة الإمارة حصول من قام بتسديد قيمة المخالفة خلال مدة لا تتجاوز الشهرين من ارتكبها، على نسبة تخفيض تصل إلى خمسة وثلاثين في المائة، ونسبة خمسة وعشرين في المائة حالة تعدي المدة المسموح بها، وذلك لجميع المخالفات المستحقة ما عدا الخطيرة منها. 

تخفيض المخالفات المرورية في إمارة أم القيوين

أعلنت شرطة إمارة أم القيوين عن مشاركتها في مبادرة تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالإمارات من خلال تنفيذ خصومات تصل إلى خمسين في المائة من قيمتها وذلك من بداية اليوم الخامس من شهر سبتمبر الحالي وحتى نهاية الشهر. 

تخفيض المخالفات المرورية في إمارة رأس الخيمة 2021

وجه عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة قام سمو الشيخ حاكم إمارة رأس الخيمة بالإعلان عن مبادرة شرطة الإمارة في طرح تخفيضات خاصة بالمخالفات المرورية تصل إلى خمسين في المائة من بداية شهر سبتمبر الجاري ولمدة تصل إلى خمسة أشهر. وذلك على المخالفات الموقعة بسبب تجاوز الحد الأقصى للسرعة المسموح بها. 

هذا بالإضافة إلى المخالفات المرتبطة بضبط جهاز الرادار وجميع أنواع اللوحات ورقم السيارة،، حيث أن الهدف هو نشر الأمن وتحقيق أعلى المستويات في سلامة الطرق والمواطنين، بجانب الحد من ارتكاب الحوادث وَالتزام الجميع بالقوانين المرورية المنظمة لذلك. 

المخالفات التي لا تتضمنها مبادرة التخفيض 

يتم تطبيق مبادرة تخفيض المخالفات المرورية 2021 بالامارات على العديد من أنواع المخالفات، وعلى الرغم من ذلك يتم استثناء البعض منها نتيجة لارتفاع درجة خطورتها على حياة الفرد والمجتمع لذلك يجب حصول فاعلها على العقاب المناسب لعدم الرجوع لارتكاب مثل هذه الأفعال مرة أخرى، ومن أهم هذه المخالفات المرورية التالي:

  • القيام بقيادة مركبة بصورة تسبب في تعرض حياة قائد السيارة والمواطنين الآخرين إلى الخطر. 
  • القيادة بصورة تسبب أضرار بالغة بالمرافق العامة والحيوية داخل المدينة أو الولاية أو الدولة. 
  • القيام بالتجاوز خلال القيادة من ناحية كتف الطريق.
  • قيادة نوع المركبات ثقيلة الوزن بصورة متهورة تعرض كل من حياة قائدها وباقي المواطنين للخطر. 
  • قيام قائدي هذه المركبات الثقيلة بتجاوز إشارة المرور ذات اللون الأحمر.
  • قيام السائق بعمل انحراف مفاجئ بالمركبة خلال عملية القيادة.
  • جميع أنواع المخالفات المنظورة أمام القضاء للبت في قيمة التخفيض المرغوب في الحصول عليه. 
  • قيام القائد بالِانشغال أثناء القيادة عن الطريق باستعمال الهاتف المحمول مثلًا. 

المخالفات المرورية 2021 بالامارات هي مبادرة تهدف إلى تحقيق الأمن وسلامة كل من الطرق والمواطنين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم تطبيقها في مختلف الإمارات التابعة لها بنسب مختلفة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *