تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية

مي 20 أكتوبر 2021 , 22:59

تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية حيث يوجد رابط خاص بتحميل الكتب الالكترونية لجميع المراحل الدراسية في مدارس المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى وجود مناهج خاصة يتم دراستها في هذه المدارس حيث تعتبر هذه الخدمة من أفضل الخدمات التي يتم تقديمها إلى الطلاب إلكترونيا.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية

توجد بعض الخطوات الخاصة بـ تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية وأهم هذه الخطوات هي:

  • يجب أولا تسجيل الدخول إلى موقع عين التعليمية من خلال اللينك التالي https://ien.edu.sa/Home/Dashbord#/ ثم نقوم بعد ذلك بإدخال رقم الطالب وكلمة السر الخاصة به.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة تبويب التي تظهر أعلى شاشة القائمة الرئيسية ثم نقوم بعد ذلك بتحديد نوع التعليم أي العام الدراسي وبعدها نقوم بتحديد المرحلة الدراسية لتحميل الكتب الدراسية الخاصة بهذه المرحلة ونقوم بعد ذلك باختيار الصف الدراسي المراد تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية الخاصة به.
  • نختار بعد ذلك الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو الثالث لعام 1443 ثم نقوم بعد ذلك باختيار المادة الدراسية المراد تحميل الكتاب الإلكتروني الخاص بها ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة تحميل وبعدها يتم تحميل الكتاب الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم السعودية.

تمويل شركة اليسر

المناهج الدراسية الجديدة في السعودية

توجد مناهج خاصة بالكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية وأهم هذه المناهج ما يلي:

  • أعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخرا المناهج الدراسية التي يتم دراستها ومنها منهج اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى والمتوسطة ومنهج المهارات الحياتية ومنهج المهارات الأسرية بالإضافة إلى منهج التفكير النقدي وقد تم اعتماد العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلا من فصلين في كل عام.
  • منهج المهارات الرقمية ومنهج أدلة المعلم للدفاع عن النفس في جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ومنهج تطوير وتنقيد مناهج الدراسات الاجتماعية في جميع المراحل الدراسية وتعتبر هذه المناهج من المناهج الأساسية التي يتم دراستها في جميع المراحل الدراسية.
  • منهج الدراسات الإسلامية ومنهج زيادة الإجراءات والتطبيقات في كتب العلوم وأيضا كتب الرياضيات بالإضافة أيضا إلى منهج السنة المشتركة في مسارات الثانوية العامة.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية عبر حقيبة عين

حقيبة عين تعتبر من أشهر التطبيقات الخاصة بتحميل جميع الكتب الالكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودية وهي عبارة عن:

  • يمكننا الحصول على الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية من خلال موقع حقيبة عين وهذا الموقع يتم تشغيله على جميع الأجهزة الإلكترونية الذكية يسمح لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية بالحصول على الكتب الالكترونية والمقررات المدرسية السعودية بمحتوى رقمي خاص بكافة المراحل الدراسية.
  • بالإضافة أيضا أنه يعمل هذا الموقع على توفير العديد من المحتوى الرقمي الجذاب للطلاب والطالبات بالإضافة أيضا إلى تقديم العديد من الخدمات الأخرى التي لا حصر لها وهذه الخدمات هي التي تميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات.
  • يمكن تحميل الكتب الالكترونية من خلال هذه التطبيق من خلال هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.newline.IEN&hl=ar&gl=US وهو عبارة عن رابط خاص بجميع أجهزة الأندرويد.
  • كما يوجد رابط آخر خاص بهذا الموقع وهو https://apps.apple.com/us/app/%D8%AD%D9%82%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%8A%D9%86/id1052489412 وهذا الرابط خاص بجميع أجهزة الآيفون.

رابط تحميل الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية

يوجد رابط خاص بتحميل الكتب الالكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودية وهذا الرابط هو:

  • يمكننا تحميل الكتب الالكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودية من خلال الرابط الخاص بها وهو https://www.ien.edu.sa/Home/Dashbord#/ وهذا الرابط ينقلنا مباشرة إلى المنصة الالكترونية الخاصة بموقع عين التابع لوزارة التعليم السعودية.
  • ثم نقوم باتباع الخطوات الخاصة بتحميل الكتب الالكترونية لجميع المراحل الالكترونية بواسطة هذا الرابط ثم يمكننا الحصول على الطبعة الحديثة من الكتاب المدرسي الالكتروني.

تسجيل دخول الاختبار

وفي النهاية قد علمنا الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية وما هي أهم خطوات تسجيل الدخول في المنصة التعليمية الالكترونية وقد علمنا أيضا ما هي أهم المناهج التي يتم دراستها في جميع المراحل الدراسية في مدارس المملكة العربية السعودية وما هو رابط التسجيل في الكتب الالكترونية وزارة التعليم السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *