تحديث واتساب 2021 يرد علي الشائعات الخاصة بسياسة الخصوصية

محمد خير الدين 15 يوليو 2021 , 01:47 آخر تحديث : يوليو 2021 , 02:24

تحديث واتساب يعتبر واحد من ضمن الأمور الشائعة التي يتحدث فيها الكثير من مستخدمي هذا التطبيق حول العالم وذلك من بعد ما قامت شركة فيسبوك بألأعلان عن اصدار تحديث واتساب الجديد والذي سينطلق لنا في شهر فبراير القادم حيث إن هذا التحديث فيه بعض الخصائص التي من خلالها يمكن جمع بعض البيانات عن المستخدمين.

تحديث واتساب

اطلقت بعض الشائعات في الفترة الاخيرة بين العديد من مستخدمي شركة فيس بوك وتطبيق الواتساب عن جمع البيانات الشخصية التي سيقوم بها تحديث واتساب الجديد ولكن قامت شركة فيس بوك بالرد علي المنقدين بان شركة فيس بوك واتساب ليس لديها القدرة علي الاطلاع بشكل مباشر علي الرسائل الشخصية بين المستخدمين وبعضهم وأيضاً ليس لها القدرة أو الحق في الاستماع الي المكالمات الصوتية التي تكون علي تطبيق الماسنجر أو علي تطبيق الواتساب.

حيث جميع المحادثات والمكالمات التي تجري بين العائلة وبين الاصدقاء في العمل عبر تطبيق واتساب تتمتع بحاصية التشفير التام بين الطرفين حيث لا يستطيع أي شخص الحصول علي الرسائل الشخصية غير طرفي المحادثة فقط وذلك يكون من أجل الحفاظ علي بيانات الهوية.

خصوصية تطبيق واتساب للمحادثات

اوضح تطبيق الواتساب بأنة لا يقوم بحفظ أي من سجلات للهوية للمستخدمين أو الاشخاص الذين يتم الاتصال بهم عبر التطبيق علي الرغم من ان كافة شركات المحمول حول العالم تقوم بالاحتفاظ بهذه السجلات حيث أن تطبيق الواتساب يري أن عملية حفظ الهوية للمستخدمين تتسبب في ضياع حقوق الخصوصية وتعرض المستخدم للخطر.

وايضاً أعلن تطبيق الواتساب علي انة غير قادر علي حفظ موقعك الذي تشاركة في محادثات الواتساب حيث إن الموقع يكون مرسل بتقنية التشفير التام الخاصة بقواعد بيانات الشركة ولا يستطيع فتح الموقع غير طرفي المحادثة فقط.

جهات الاتصال وواتساب

لا يتم استخدام جهات الاتصال التي يتم اجراء بينها المحادثات علي الواتساب علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث إن تطبيق الواتساب يقوم بحماية هذه الجهات ولا يستطيع الارسال الي اي من مواقع الواصل الاجتماعي الاخري.

ولكن يقوم تطبيق الواتساب الوصول إلي الارقام بهدف التطلع علي هذه الارقام والقيام بتحسين اداء المراسلات بشكل كبير ليكون اكبر دقة وفاعلية.

ايضاً يتمتع تطبيق الواتساب بمستوي كبير من الخصوصية لرسائل المجموعات حيث يتم استخدام عضوية المجموعات بغرض توصيل الرسائل فقط وحماية الاشخاص من الرسائل الغير مرغوب فيها وسؤء الاستخدام ولكن أكد التطبيق بأن بيانات المستخدمين لا يتم مشاركتها اطلاقاً مع تطبيق الفيس بوك.

ويستطيع المستخدم بأن يقوم بتفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء ليتم اختفاء الرسائل بسرعة من أجل القيام بتعزيز الخصوصية والأمان حيث يتم اختفاء هذه الرسائل بعد مدة معينة من انتهاء المحادثة.

مراسلة الانشطة التجارية وطبيعة عمل الواتساب مع فيس بوك

اكد تطبيق الواتساب بأنة يتم مراسلة ملاين الاشخاص من مختلف انحاء العالم يومياً علي الانشطة التجارية عبر هذا التطبيق بمختلف الاحاجة والاشكال، ويتم توفير الخصوصية التامة للمستخدمين علي هذا التطبيق، حيث أن التطبيق يريد القيام بعملية تحسين عمليات التسويق للمستخديمن مع توفير الخصوصية في نفس الوقت.

واوضح التطبيق بأن الاستضافة التي تقوم شركة فيس بوك بتوفيرها تختلف مراسلة الانشطة التجارية عليها عن انشطة المراسلة العائلية والاصدقاء حيث في بعض الاحيان تتطلب الانشطة التجارية التواصل مع الزبائن ولذلك قاموا بطرح الاتشطة التجارية في تحديث واتساب الجديد.

ويتم استخدام بيانات المستخدم فقط في حالة التواصل مع أحد الاشخاص عن منتج تجاري حيث يستطيع تحديث واتساب الجديد في الاطلاع علي محتوي النشاط التجاري فقط عبر مكالمتك أو رسائلك علي تطبيق الواتساب فقط وايضاً لضمان مستوي الخصوصية فأن تطبيق الواتساب سيعمل علي ارسالك برسالة التأكيد قبل التحديث الجديد.

تحديث واتساب

اوضح  التطبيق بأن الخصائص التجارية الجديدة التي تم اضافتها علي التطبيق تعزز من حجم التسوق الإلكتروني وايضاً يزيد من قدرة فاعلية المتاجر التي قام تطبيق الفيس بوك بتوفيرها علية حيث يمكن للتجار عرض السلع الخاصة بهم عبر تطبيق الواتساب في الفترة الحالية وذلك لزيادة حجم النشاط التسويقي واوضح التطبيق بأن هذه المنتجات ترتبط بشكل كبير بالاعلانات التي قد تتوافر علي تطبيق الفيس بوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *