تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443 والاستفسار عن رصيد الضمان

مي 7 أكتوبر 2021 , 14:33

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية 2022 والاستفسار عن رصيد الضمان هو ما سوف نقوم بتناول خلال هذا المقال، وذلك لما في هذا الأمر من أهمية لدى جميع الفئات المستحقة لهذا الدعم، وما يتطلبه من معرفة تامة بالطرق والوسائل المتاحة لتلقي الخدمات التي تقوم وزارة التنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بتوفيرها لمواطنيها الحاملين للجنسية السعودية بمختلف فئاتهم وطوائفهم. 

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي والاستفسار عن رصيد الضمان

يوجد عدد لابأس به من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية لديهم الرغبة في الاشتراك بصورة سهلة ومضمونة في جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للضمان الاجتماعي السعودية، ويتم ذلك من خلال التالي:

  • ضرورة تحديث رقم الضمان الاجتماعي وجميع البيانات المتعلقة به بصورة دورية ومنتظمة وذلك لضمان الحصول على كافة الخدمات المتوفرة. 
  • أسهل الطرق التي يتم بها هذا التحديث هي الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالموقع الإلكتروني لوزارة التنمية والموارد البشرية السعودية. 
  • يلي ذلك القيام بتسجيل الدخول من قبل الشخص المتقدم حتى يتسنى له الدخول إلى المكان المخصص بتحديث رقم الضمان الاجتماعي له، والذي يتم من خلال اختيار الفرد المتقدم لإنشاء حساب جديد ثم تدوين كافة البيانات الشخصية المطلوبة من الاسم بالكامل للمتقدم وكلمة المرور ورقم الهاتف المحمول وغيرها من المعلومات المطلوبة. 

تحديث رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية 2022

إضافة إلى الطريقة السابقة يمكن تحديث رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية لكل الأفراد الراغبين في التسجيل لتلقي مختلف الخدمات والامتيازات والدعم اللازم له فقط من خلال رقم الهوية الوطنية الخاص بهم عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الولوج إلى المنصة الرسمية التي تمثل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط
  • القيام بالتسجيل الفوري عبر تدوين رقم الهوية الوطنية الخاص بالمتقدم مع تسجيل كلمة المرور السرية له، يلي ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة دخول. 
  • استكمال إدخال باقي البيانات الخاصة بالشخص المتقدم من تدوين الاسم الرباعي كامل مع كتابة رقم الجوال وَعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد بالتفصيل ومحل الإقامة الحالي، وتحديث كافة المعلومات الشخصية القديمة التي تحتاج إلى تحديث. 
  • يلي ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة تحديث، ثم تأكيد الموافقة على كافة الشروط والأحكام المرتبطة بتلقي الدعم. 
  • سوف يتم إرسال رسالة إلى الهاتف المحمول للمتقدم تحتوي على رمز التحقق الخاص به لإعادة إدخاله مرة أخرى في الخانة المخصصة له. 
  • فور الانتهاء يتم النقر على الزر المدون عليه كلمة تأكيد.

رابط تحديث رقم الضمان الاجتماعي الجديد 2022

يمكن للأفراد السعوديين المستحقين للحصول على خدمات الضمان الاجتماعي الدخول إلى صفحة تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية بشكل مباشر عبر هذا الرابط من هنا

تحديث رقم الضمان الاجتماعي بالسجل المدني والاستفسار عن رصيد الضمان

كما يمكن لجميع فئات المواطنين المستحقين للحصول على الدعم العمل على تحديث رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية أو من خلال السجل المدني داخل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال الالتزام بالخطوات التالية:

  • القيام بزيارة الصفحة الرسمية التي تقوم منصة تمّكين من فتحها أمام الأفراد الراغبين في تحديث رقم الضمان الاجتماعي لهم والذي يمكن الدخول إليها عبر الضغط على هذا اللينك
  • القيام بتدوين السجل المدني الخاص بالشخص المتقدم مع كتابة كلمة المرور السرية الخاصة به، ويلي ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة تسجيل الدّخول.
  • فور الولوج إلى الصفحة الرئيسية للمنصة سوف يتمكن المتقدم من البحث عن جميع البيانات القديمة والتي يجب إجراء بعض التحديثات عليها. 
  • فور الانتهاء من تحديث جميع البيانات المطلوبة يجب النقر على الزر المدون عليه كلمة إرسال لطلب التحديث. 
  • كما يمكن فور التسجيل القيام باختيار الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي للمتقدم. 

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية 2022 والاستفسار عن رصيد الضمان يتم من خلال بعض الخطوات البسيطة داخل عدد من الطرق، ومنها الاستعانة بالسجل المدني أو الولوج لموقع وزارة التنمية الاجتماعية. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *