تحديث اجراءات دخول امارة أبو ظبي وشروط دخولها  

مي 4 ديسمبر 2021 , 18:35

تحديث اجراءات دخول امارة أبو ظبي وذلك بعد أن تم وضع سياسيات جديدة للراغبين للسفر إلى إمارة أبو ظبي، وقد جاء ذلك بعد إجراءات مشددة تم وضعها على كل مداخل إمارة أبو ظبي، وهذا التحديث الذي حدث يضع مجموعة أقل من القواعد والإجراءات التي كانت متخذه، وهنا سوف نعرض المعلومات المتعلقة تحديث اجراءات دخول إمارة أبو ظبي، وكذلك سوف نوضح الشروط الواجب توافرها من للدخول إلى إمارة أبو ظبي. 

تحديث اجراءات دخول امارة أبو ظبي وشروط دخولها 

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي أنه من يوم  الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.

سوف يتم تطبيق التحديثات الجديدة والتي تختص بإجراءات السفر الخاصة بالسياح المطعّمين الراغبون في القدوم إلى إمارة أبو ظبي من خارج الدولة، وذلك بعد أن تم اعتماد إصدار تأشيرات السياحة للمطعمين. 

اقرأ أيضًا: معلومات عن دبي فيستيفال سيتي في دولة الامارات العربية

شروط دخول القادمين إلى إمارة أبو ظبي 2021

وضعت  اللجنة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبو ظبي، مجموعة من الشروط التي يجب العمل عليها عند الرغبة في القدوم إلى أبو ظبي، وهذه الشروط والخصومات هي كالتالي: 

  •  السياح المطعّمين الراغبين في القدوم عليهم، تسجيل شهادة التطعيم في الموقع الإلكتروني قبل السفر أو التسجيل عبر التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية لِلهوية والجنسية. 
  • إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) عند الاقلاع، على أن تكون تم إجراؤها خلال 48 ساعة قبل موعد الرحلة.
  • توجد مجموعة أخرى من الإجراءات التي يتم تحديدها حسب الجهة القادم منها السياح, أي أن السياح القادمون من جهة القائمة الخضراء، عليهم إجراء فحص (PCR) عند الوصول وإجراء فحص آخر في اليوم السادس.
  • السياح المطعمين القادمين من الجهات الأخرى غير القائمة الخضراء عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وإجراء فحص إضافي في اليوم الرابع ومرة أخرى عند اليوم الثامن في حال البقاء في الإمارة. 
  • تطبق هذه الإجراءات على كل القادمين إلى إمارة أبو ظبي ويبلغ عمرهم 16 سنة وما فوق، أن يكونوا حاصلين على لقاحات كوفيد-19 المعتمدة.
  • يمكن للسياح دخول الأماكن العامة والتي تكون مقتصرة على المطعّمين في أبوظبي، وذلك باتباع إحدى الطريقتين التاليتين: 
  • الطريقة الأولى: من خلال التسجيل في تطبيق الحصن والذي يظهر حالة التطعيم، كما يقوم بإظهار نتائج الفحوصات التي أجريت في الدولة. 
  •  الطريقة الثانية: عن طريق إبراز شهادات التطعيم المتواجدة على التطبيقات الرسمية لدول إقاماتهم وكذلك نتائج الفحص على الهاتف.
  • يجب على الزوار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتي يتم إتباعها في الإمارة، وذلك من أجل المحافظة على سلامتهم وسلامة المجتمع.  

اقرأ أيضًا: القائمة الخضراء للسفر من الامارات 2021 وشروط السفر إلى الإمارات

خطوات التقدم لتصاريح الدخول إلى أبوظبي

هذه هي خطوات طلب تصريح دخول أبوظبي، وذلك لأنه يجب التقدم بطلب للسفر قبل الذهاب وذلك حتى يتم إعتماد تأشيرة الدخول، وهذه هي الخطوات المتبعة: 

  • الدخول من شبكة الإنترنت على الموقع الرسمي لشرطة أبوظبي.
  • اختيار من قائمة الاختيارات قسم “استخراج التصاريح”.
  • بعد يتم التحول تلقائياً إلى الصفحة الرئيسية التي توجد بداخلها مجموعة من البيانات التي يجب أن يتم الإجابة عنها وتسجيلها بالكامل. 
  • يتم بعد ذلك اختيار سبب طلب التصريح. 
  • ثم بعد ذلك الضغط على “إرسال الطلب”
  • انتظر ووصل رسالة هاتفية على موبايلك توضح قبول طلب الزيارة أو فشلها. 

إرشادات الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى أبوظبي من خارج الدولة

تعرف على إرشادات الحجر الصحي للمسافرين المطعمين وغير المطعمين القادمين إلى إمارة أبوظبي من دول القائمة الخضراء، والدول الأخرى.

وفقاً للإجراءات الجديدة، التي بدأ العمل بها من يوم الأحد 5 سبتمبر 2021، سيلغى الحجر الصحي لجميع السياح المطعّمين القادمين إلى الإمارة.

على جميع السياح المطعّمين قبل السفر إلى أبوظبي تسجيل شهادة التطعيم في الموقع الإلكتروني، أو التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، كما يتعين عليهم عند الإقلاع إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف استُلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة.

اقرأ أيضًا: شروط الاقامة الذهبية في الامارات 2021

المسافرون المطعمون

يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة أنف إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي.

بالنسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة أنف إضافية في كل من اليوم الرابع، واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

يُطبق البروتوكول على السياح المطعمين الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات كوفيد-19 المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، والذين تبلغ أعمارهم 16 سنة وما فوق.

ويمكن للسياح المطعمين دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين في أبوظبي من خلال  التسجيل في تطبيق الحصن الذي سيظهر حالة التطعيم ونتائج الفحوصات التي أجريت في الدولة، أو من خلال إبراز شهادات التطعيم على التطبيقات الرسمية لدول إقاماتهم ونتائج الفحص على الهاتف.

المسافرون غير المطعمين

النسبة لإجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين بالإمارة من غير المطعمين، فيتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة أنف إضافي في اليوم السادس وفي اليوم الثاني عشر.

بينما يتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين القادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي 10 أيام ، مع إجراء فحص إضافي لمسحة الأنف في اليوم التاسع  

اقرأ أيضًا: تفاصيل قانون العمل في الامارات 2020 للقطاع الخاص

إرشادات الحجر الصحي للمسافرين إلى أبوظبي

توجد إرشادات للحجر الصحي تم وضعها للمسافرين المطعمين وذلك غير المطعمين القادمين إلى إمارة أبوظبي سواء كانوا قادمين من دول القائمة الخضراء، أو من الدول الأخرى.

وذلك وفقاً للإجراءات الجديدة، والتي قد بدأ العمل بها من يوم الأحد 5 سبتمبر 2021، سيلغى الحجر الصحي لجميع السياح المطعّمين القادمين إلى الإمارة، ويطبق عليهم الإجراءات المتبعة والتي تختص بمواعيد إجراء بمسحة (PCR)، وكذلك أماكن التواجد في إمارة أبو ظبي. 

تحديث اجراءات دخول امارة أبو ظبي وشروط دخولها قد قدمنا هذا التحديث الجديد والذي تم العمل به من 5 سبتمبر الماضي، كما أن هذه الإجراءات يتم تحديدها تبعاً للمكان القادمين منه الزائرين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *