تجربتي مع لصقات منع الحمل، والتي أصبحت من أهم وسائل منع الحمل في الوقت الحاضر، وتعمل هذه اللصقات على منع وصول الحيوانات المنوية وإفراز الهرمونات الخاصة بالحمل، كما تعد من أكثر وسائل الحمل التي يوصي بها الأطباء، وهي تتضمن العديد من الفوائد للمرأة، وفي هذا السياق نقدم لكم عبر موقع نظرتي تجربتي مع لصقات منع الحمل، كما سنوضح مزايا استخدامها، والأعراض الجانبية الناتجة عن استعمالها.

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تقول إحدى السيدات بعد أن مررت بتجربة حمل صعبة، وولدت طفلي بالسلامة، قررت أن أستريح لبضع سنوات، لكي أستطيع العناية بطفلي، وبجسمي، فقررت أن أذهب إلى الطبيب لأسالة عن أفضل وسيلة منع الحمل، وعندما ذهبت سألني الطبيب العديد من الأسئلة، وقام بقياس ضغطي ووزني، وفي النهاية قال لي أن أفضل وسيلة منع حمل بدون أي أعراض جانبية هي لصقات منع الحمل، ويمكنني الآن اخباركم بعد تجربتي مع لصقات منع الحمل، أنها أفضل وسيلة لمنع الحمل، ولم تسبب لي أي أضرار جانبية، بالعكس شعرت براحة كبيرة بعد استخدامها.

تجربتي مع لصقات منع الحمل

شاهد أيضا: نزول دم مع استخدام لصقات منع الحمل

ما هي لصقات منع الحمل

تتعدد وسائل منع الحمل وتنظيم النسل، مما يجعل الكثير من النساء في حيرة من أمرهن حول أفضل هذه الوسائل، ولقد تبين من خلال تجربتي مع وسائل منع الحمل قدرة لصقات منع الحمل في منع وصول الحيوانات المنوية وتوقيف هرمونات الحمل، أي لها قدرة كبيرة على منع حدوث الحمل، والكثير من النساء ترغب بمعرفة كل ما يتعلق بهذه اللصقات، وهو ما سنوضحه لكم في السطور التالية:

  • توضع اللاصقة في الأسابيع الثلاثة نظرتيى وفي الأسبوع الرابع تترك مكانها فارغة ولا يحدث الحمل.
  • في حالة حدوث فيء أو إسهال فهذا يعني أن اللصقة تعمل بكفاءة ولا داعي للقلق.
  • إذا كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية، فيمكنك استخدامها، لأنها تخفف الآلام.
  • أكدت بعض النساء، اللواتي شاركني تجربتي مع لصقة الحمل، أن الصداع هو أحد الآثار الجانبية للصقة، ومع ذلك لا داعي للقلق في حالة حدوث صداع بعد استخدامها، حيث سوف يحتفي مع الاستمرار على استخدامها.
  • تستخدم هذه الطريقة أثناء الحياة والأنشطة العادية، ويمكن السباحة خلال استخدامها.
  • تقلل لاصقة منع الحمل من حدوث السرطانات المتكررة عند النساء، مثل سرطان الرحم، والتي لها دورًا في تقليل فرص الحمل في المستقبل.
  • ويبقى أن نذكرـ أن لصقات الحمل لا تقي من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ويمكنك تجنب ذلك من خلال استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس.

مزايا لصقات منع الحمل

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام لصقات منع الحمل الطبية، من أجل اتباع وسيلة منع حمل آمنة وفعالة، ويوجد لهذه الوسيلة العديد من المزايا خلال الاستخدام، ولقد ساهمت مزاياها المتعددة في إقبال النساء عليها، ومن مزاياها ما يلي:

  • سهلة الاستخدام: حيث تلتصق بالجلد مرة في الأسبوع على عكس الحبوب التي يجب مراعاتها بشكل يومي.
  • سرعة استعادة الخصوبة: حيث بعد التوقف عن استخدامها ترجع الخصوبة لدى المرأة سريعًا، إذ يكون تأثيرها مدة أسبوع واحد فقط.
  • ضد للماء: لاصقة منع الحمل تلتصق جيدًا بالجلد، وهي ضد الماء، بحيث يمكن للمرأة القيام بالأنشطة والاستحمام دون القلق من سقوطه.
  • وفق تجربتي مع لصقات الحمل، من الممكن أن تزيد من فرص الحمل، بعد التوقف عن استخدامها فجأة.

كيفية استعمال لصقة منع الحمل

يتم استخدام اللصقة بشكل خاص، ولا يجوز وضعها على أي جزء من الجسم، بل تثبيتها في مكان خالٍ من الشعر، ويمكنكم وضعها في الجزء العلوي من الأرداف، أو على الذراع أو فوق البطن، ونشير هنا أن من الأفضل للمرأة أن تراعي وضعها في نفس المكان في كل مرة، وتوحيد مكان وضع اللصقة، كما تجنبي وضعها على الصدر، لأنه إذا تم وضعها على الصدر، فسوف يبطل مفعولها، ويتم وضع اللاصقة ثلاث مرات فقط حتى انتهاء المدة، وذلك مرة واحدة في الأسبوع، وعند قدوم الأسبوع الرابع لا داعي لتطبيقها.

شاهد أيضا: تجربتي في علاج قرحة المعدة

كيفية المحافظة على لصقات منع الحمل

يجب المحافظة على لصقات منع الحمل لكي تعطي مفعولًا قويًا، ويُعتبر الاستخدام التصحيح  لها من أفضل طلاق المحافظة عليها والاستفادة منه لأطول فترة ممكنة، لذلك يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • يجب إبعادها عن الشمس، ويمكن وضعها في أي مكان بالمنزل، ويجب أن تكون درجة الحرارة منتظمة.
  • خلال تجربتي مع لصقات منع الحمل، أشارت بعض النساء من الضروري تنظيف المنطقة التي توضع فيها الرقعة.
  • في حالم لم تقومي باستخدامها، فعليك بتركها كما هي دون إزالة الغلاف المحيط به. لأنه يحافظ على فعاليته لأطول فترة ممكنة.

محاذير استخدام لاصقات منع الحمل

كغيرها من وسائل منع الحمل، يوجد لاستخدام هذه اللصقات محاذير وموانع للاستخدام، ويجب على كافة النساء المقبلات على استخدامها في الفترة المقبلة مراعاة هي المحاذير، وهي كما يلي:

تجربتي مع لصقات منع الحمل

  • يُمنع استخدامها من قبل النسء اللواتي يمارسن التدخين، حيث لا يفيد استخدام اللصقة النساء المدخنات، لا يفيد ولا يحقق أي نتائج في الوقاية من الحمل، بل يكون له تأثير سلبي على صحة المرأة، مثل السكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو الإغماء.
  • من الخطر استخدام المرأة إذا كانت حاملاً، لذلك من الواجب عليك فحص الحمل، والتأكد من عدم حدوث حمل قبل الاستخدام، كما يجب عليك التوجه إلى الطبيب عند التفكير في استخدامه.
  • خلال تجربتي مع لصقات منع الحمل، يوصي الأطباء النساء اللاتي يعانين من بعض الأمراض مثل السمنة بالامتناع عن استخدام لصقات منع الحمل ، وكذلك النساء اللاتي يعانين من مشاكل في القلب أو المصابات بسرطان الثدي ، كما يمكنهن استشارة الطبيب.

شاهد أيضا: تجربتي مع ابرة اوزمبك Ozempic ومتى يبدأ مفعولها

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه قدمنا لكم تجربتي مع لصقات منع الحمل، كما عرضنا لكم بين السطور مزايا استخدامها، كذلك كيفية استعمالها وكيفية المحافظة عليها، وفي نهاية عرضنا لكم محاذير استخدام هذه اللصقات الطبية لمنع الحمل.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدة تجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة تجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونين تجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاض تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح تجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالين تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين د تجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلة تجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه تجربتي في شد الثدي

قد يعجبك