تجربتي مع شراب دومبي للاطفال، قد يضر الأطفال استخدامهم لبعض الأدوية أو بعض المكملات ما يدفع الأمهات للبحث عن تجربة الأشخاص الآخرين ممن قد تناولوها أطفالهم، لكي يستطيعوا المعرفة هل أفادتهم أم لا أو هل كان عليهم خطر منها أم لا، فبعض الأدوية قد تؤثر سلبا على الأطفال فيما بعد، أي أنها قد تعالج مشكلة وتسبب مشكلة أخرى في بعض الحالات، وفي هذا الموضوع سنتناول الحديث عن تجربتي مع دومبي للأطفال.

ما هو شراب دومبي

لكي ننقل التجربة الخاصة بالشراب الذي يسمى بشراب دومبي يجب أولا أن نعرف ما هو الشراب في الأساس وفيم يستخدم وما العمر المناسب للأطفال الذين يمكنهم أخذه، فهنا سنتحدث حول ما هو شراب دومبي في النقاط التالية:

  • شراب دومبي متخصص هذا الدواء لكي يتم استخدامه في المشاكل التي تواجه الأطفال في الهضم والآلام التي تحدث لهم في المعدة.
  • ولأن هذا الشراب مخصص للأطفال فهو يصنع كشراب، حيث أن حبوب دومبي تستخدم للأطفال فوق سن ثلاثة عشر عاما أما شراب دومبي فهو لمن دون ذلك سنا.

شاهد أيضا: تجربتي مع العصفر للخوف وطريقة استخدامه ومتى يبدأ مفعوله

دواعي استخدام شراب دومبي

قد يستخدم بعض الأمهات الأدوية لمجرد شكوى الطفل من شيء مماثل لما يتم استخدام هذا الشراب لأجله، فيجب عليهم الحرض من ذلك وإعطاء الطفل هذا الشراب في حال تطلب الأمر ذلك، وهنا سنتحدث عن دواعي استخدام شراب دومبي فيما يلي:

  • في حال كان الطفل يعاني من مشكلات في الهضم أي عسر الهضم، أو انتفاخ في المعدة دائم، أو مغص قد يصيبه فيها فإنه هنا يوصف له شراب دومبي.
  • كما في حال كان الطفل يصيبه حالات تجشؤ دائم، أو في حال إصابة الطفل برغبة في القيء أو بغثيان يجب إعطائه شراب دومبي، أو في الحالات التي يعاني فيها الطفل من متلازمة باركنسون.

شاهد أيضا: تجربتي مع العنزروت للاجهاض وفوائده وكيفية استخدامه

موانع استخدام شراب دومبي للأطفال

هناك بعض المخاطر والحالات التي يمنع استخدام هذا الشراب للأطفال عندها والتي قد تسبب خطر للطفل في حال لم تستمع إلى هذه التحذيرات، فقد تتسبب في مضرته أكثر من نفعه، وهنا سنتحدث عن موانع استخدام شراب دومبي للأطفال فيما يلي:

  • في حال كان الطفل يعاني من انسداد في أمعائه أو في حال كان عنده ثقب في الأمعاء فإنه يجب ألا يتناول شراب دومبي.
  • كما وقد ذكرت في تجربتي مع دومبي للأطفال أنه يجب ألا يتم أخذه إلا بوصفة طبية، حيث أنه في حال كان الطفل يعاني من حساسية تجاه أي من المكونات الخاصة به فإنه لا يجب أن يشربه.
  • لو كان الطفل الذي يعاني من ألم في المعدة لون برازه أسود فإنه أيضا يجب ألا يعطى من شراب دومبي.
  • وفي حال كان الطفل لديه في جسمه نسبة مرتفعة من البرولاكتين فإنه أيضا ممنوع من شرب شراب دومبي.
  • أيضا لو كان الطفل يعاني من واحدة من أمراض الغدة فلا يجب أن يشرب هذا الدواء، وبالأخص أمراض الغدة النخامية، أو لو كان من المصابين بإحدى أمراض الكلى أو الكبد، أو في حال تناول هذا الدواء سابقا وظهرت له من حساسية.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء سيمباتكس Cymbatex وأشهر أعراضة الجانبية

مخاطر شراب دومبي للأطفال

أي دواء للأطفال قد يترتب عليه خطر على حياتهم وصحتهم في حال لم يتم أخذها حسب وصفة طبية أو حسب تعليمات الطبيب، ففي حال تجاهلت الأم التحذيرات قد تضع طفلها في خطر، وهنا سنتحدث عن مخاطر شراب دومبي للأطفال فيما يلي:

  • هناك مخطر قد يؤدي لها استخدام هذا الدواء لذلك كما ذكرنا في الأسفل في تجربتي مع دومبي للأطفال أنه يجب أن يتم أخذه حسب وصفة طبية ومتابعة من الطبيب.
  • فمن الممكن أن يصاب الطفل الذي قد تناول شراب دومبي على تقلصات في البطن قد تصل حدتها بين المتوسطة والبسيطة، كما وقد يسبب لهم كثرة تناوله على زيادة نسبة البرولاكتين في الجسم.
  • كما وهناك الكثير من الحالات التي قد أصابها جفاف في الفم أثناء تناولهم لشراب دومبي، بالإضافة إلى اضطرابات في المعدة أيضا وذلك قد يجعلهم غير قادرين على الشرب.
  • أيضا قد يؤدي إلى حدوث خلل في ضربات القلب والتي قد تؤدي في بعض الحالات إلى موت الطفل، أ, قد تسبب له تورمات في وجهه وفي حلقه، بالإضافة إلى عجز كلي أو جزئي عن التنفس.

تجربتي مع شراب دومبي للأطفال

تحتاج الكثير من الأمهات الاستفادة من تجارب غيرهم من الأمهات في علاج مشاكل أولادهم أو حين يستخدمون علاج معين لا يحتاج إلى وصفة طبية، وفي هذا الموضوع سنتناول الحديث عن تجربتي مع شراب دومبي للأطفال في النقاط التالية:

  • تقول إحداهم عن تجربتي مع دومبي للأطفال، فإن طفلها قد أصابه تقلصات في معدته وقد كانت حادة جدا لكنها لم تعرف ما السبب في ذلك.
  • فتضيف بأنها حين يصاب طفلها في العادة بتقلصات في معدته فإنها تقوم بإعطائه شراب دومبي وبالتالي فإن حالته دوما تتحسن.
  • لكن ذات مرة استمر سبع ساعات بعد أخذ الشراب وبقي الألم لم يتحسن، فقد أخذته للطبيب لتعلم ماذا أصابه، فقد اكتشفت أن طفلها معه ديدان في معدته منذ وقت طويل.
  • فأخبرها الطبيب ألا تستخدم شراب دومبي مرة أخرى دون تعليمات الطبيب، لأنها لو لم تستخدمه من البداية لكانت اكتشفت حالته بوقت أبكر من ذلك، وهذا كل ما يتعلق في تجربتي مع شراب دومبي للأطفال، حيث أنه دواء فعال في حال تم أخذه بوصفة طبية لكن دون وصفة قد يضر لا يفيد الطفل.

وفي ختام هذا الموضوع فقد تحدثنا فيه عن تجربتي مع شراب دومبي للأطفال، حيث ذكرنا في الموضوع أن هذا الدواء فعال جدا للأطفال لكنه خطر عليهم في بعض الحالات التي قد ذكرناها لكم أيضا.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدة تجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة تجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونين تجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاض تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح تجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالين تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين د تجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلة تجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه تجربتي في شد الثدي

قد يعجبك