تجربتي مع الفاسوخ، الفاسوخ نبات عشبي تحتوي مكوناته الداخلية على زيت طيار وصابونين وكذلك الصمغ، حيث تلعب مكوناته في طرد العديد من السموم والامراض داخل الجسم، وقد أشيع استخدامه لتحصين البيوت وطرد الشياطين والجن من خلال استعماله كبخور، لكن الشريعة الإسلامية لها رأي آخر حول استخدامه وقد حرمته في بعض الجوانب وأجازته في جوانب أخرى، علماً بأن الفاسوخ ينقسم إلى نوعين الفاسوخ الأبيض والفاسوخ الأسود، وفي هذا المقال نقدم تجربتي مع الفاسوخ.

فوائد وضع الفاسوخ في الحذاء

يعد الفاسوخ من النباتات البرية والتي تنمو بكثرة في المغرب العربي، ويتميز بالشهرة الواسعة في المناطق العربية، وهو ينقسم إلى نوعين الفاسوخ ذات اللون الأبيض والفاسوخ ذات اللون الأسود، حيث يتميز بأن رائحته عطرة وذكية ويعود سبب التسمية إلى أنه قادر على فسخ كافة الاعمال التي تتعلق بالسحر، ونوضح فيما يلي وضع الفاسوخ في الحذاء:

  • يقوم العديد من الأشخاص بوضع نبات الفاسوخ في الحذاء الخاص به، حتى يتم التخلص من الروائح الشاذة والكريهة التي تسبب البكتيريا، وذلك للحصول على رائحة عطرة جميلة.
  • ومن فوائد الفاسوخ عند وضعه في الحذاء إبطاء كافة الأعمال المتعلقة بالسحر وغيره، لذا يمنع  من يرتدي الحذاء أن يصاب بأي نوع من أنواع السحر وخاصة السحر المرشوش.
  • وتقول الرواية إذا مشى الشخص على سحر مرشوش وقام بوضع الفاسوخ في الحذاء فإنه لن يصيبه أي سحر أو أذى على الإطلاق وذلك بأمر الله تعالى.

شاهد أيضا: تجربتي مع الفافرين واثاره الجانبية ومتى يبدأ مفعوله

تأثير الفاسوخ على الجن

الاعتقاد السائد عند الغالبية من الناس أن الفاسوخ يساعد على طرد الجن والتخلص من المس وفك السحر وما شابه من تلك الاعمال المحرمة، لكن علمياً لا يوجد ما يؤكد أو يثبت تلك النظرية، اما من ناحية شرعية حيث أقرت دار الإفتاء بعدم جواز استخدام الفاسوخ سواء أكان الفاسوخ الأبيض أم الفاسوخ الأسود، وذلك من أجل التخلص من أعمال السحر والجن وغيرها من الأعمال المشابهة لها، وذلك لأن ذلك يشبه أعمال الدجالين والمشعوذين وهذا لا يجوز على الإطلاق.

  • كما وضحت دار الإفتاء ان استخدام الفاسوخ لأغراض التجميل والعناية بالبشرة والجسم يجوز ولا حرج في ذلك، ولكن استخدامه كبخور لا يجوز لان الفاسوخ يساعد على جلب الجن والشياطين.
  • ويسود اعتقاد لدى العديد من الناس أن البخور والفاسوخ قادر على تحقيق الأماني والرغبات وتعجيل الزواج، وهذا من باب الجهل ويجب على الشخص التقرب من الله والدعاء مع التضرع له ليستجيب لرغباتنا فإنه لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

شاهد أيضا: تجربتي مع الكيتو لتخفيف الوزن والحصول على الوزن المثالي

طريقة استخدام الفاسوخ لفك السحر

يعتقد الكثير من الناس ان تبخير المنزل يومياً من شانها أن يساعد على طرد الجن والشياطين، لذلك يقوموا بإشعال الفحم مع الفاسوخ وتبخير به المنزل لتحصينه من شرور الناس والشياطين، أما الطريقة المتبعة في استخدام الفاسوخ لفك السحر نوضحها فيما يلي:

  • يتم إحضار كمية معتدلة من عشبة الفاسوخ 3 جرامات مثلاً، ثم وضعها في كوب من زيت الزيتون، مع المزج جيداً، ثم تدفئتها من خلال تعريضها إلى حمام بخار من الماء الدافئ.
  • وبعد ذلك يتم وضعهم في لتر من الماء ووضعهم على النار، ثم إزالتهم مع تركهم لمدة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، والقيام بدهن الجسم بهذا الخليط.
  • لضمان الحصول أفضل النتائج ينبغي دهن هذا الخليط على الجسم قبل النوم مباشرة، ثم تلاوة سورة النجم ويس والصافات.

شاهد أيضا: علامات وجود الجن في الجسد

تجربتي مع الفاسوخ للزواج

يعد نبات الفاسوخ من المواد الصمغية لذا تساعد على طرد السموم من الجسم والأسحار، حيث يتم شربها في المياه أو تناولها مع الأطعمة مع الحرص الشديد عند الإفراط في تناولها وقد تسبب مشاكل بالمعدة، ونوضح فيما يلي تجربتي مع الفاسوخ الأبيض للتخلص من السموم وللزواج:

  • يتم وضع مقدار حبة من الفاسوخ الأبيض وذلك في كوب صغير جدًا مملوء بالماء الدافئ، مع التقليب بشكل جيد حتى نحصل على اللون الخاص بالخليط قد تحول إلى اللون الأبيض، حيث يتم تناوله مرة واحدة في اليوم ودون الإفراط في ذلك.
  • أما الطريقة الثانية وهي وضع حوالي 1 جرام من الفاسوخ الأبيض في كوب مليء بالمياه مع إضافة ملعقة من عسل السدر الأصلي.
  •  ويضاف 5 جرام من الحبة السوداء والتي يطلق عليها اسم حبة البركة، والتقليب جيداً، حتى يتم التأكد الكامل بأن الفاسوخ قد تعرض للزوبان.
  • كما أنه يقوم الشخص بتناوله وعند الاستمرار عليه سوف يشعر ببعض من آلام المعدة والمغص مع التقيأ بشكل مستمر.
  • ولكن لا داعي للخوف نهائيًا من تلك الأعراض حيث تعد أمر طبيعي جدًا حتى يقوم الجسم بطرد السموم التي توجد في المعدة وكذلك الأسحار.

شاهد أيضا: من جربت حبوب فومينور للوحام .. تجربتي مع حبوب فومينور

فوائد الفاسوخ الأبيض

يعد الفاسوخ الأبيض من النباتات التي تنمو في صحاري دول إفريقيا، وله العديد من الخصائص التي تميزه عن الفاسوخ الأسود، يحتوي على رائحة نفاذة وعطرة، لكن عند مضغه ينتج رائحة كريهة، أما أبرز فوائده نوضحه في تلك النقاط:

  • يتميز الفاسوخ الأبيض بقدرته بإذن الله تعالى على التخلص بشكل تام من السحر المأكول والسحر المشروب.
  • حيث يقوم بوظيفة تنظيف المعدة من هذا السحر بشكل كلي.
  • كذلك يستعمل بنطاق واسع بتبخير البيت والتخلص من السحر إذا كان موجود بالفعل،
  • كما يستخدم الفاسوخ لإعطاء الأماكن رائحة لطيفة.
  • أيضا من فوائده لدى البعض استخدامه في تنظيف الشقة بهدف التخلص من الحسد أو السحر أو العين التي قد تصيب البيوت في بعض الأحيان.
  • يستخدم في حالات الربط وعجز الاتصال الجنسي لديهم.

تجربتي مع الفاسوخ، وضحنا في هذا المقال العديد من التفاصيل حول وضع الفاسوخ في الحذاء، كذلك تأثير الفاسوخ على الجن، علاوة على ذلك وضحنا فوائد الفاسوخ الأبيض، تجربتي مع الفاسوخ للزواج.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي

قد يعجبك