تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال

Nosaiba 13 يونيو 2022 , 18:48

تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال، يعد هرمون النمو الهرمون الببتيدي الذي تفرزه الغدة النخامية، وإن هذا الهرمون يكون مسؤول عن التكاثر والنمو وتجديد الخلايا في فترة الطفولة للإنسان، كما وأيضا فانه يساعد في المحافظة على سلامة نمو الأعضاء والأنسجة في جميع مراحل الإنسان العمرية، ويعرف بأنه هرمون النمو أو هرمون النمو البشري، وتعد النسبة الطبيعية لإطلاق هذا الهرمون في الجسم من 1-2 مع يوميا وتعد هذه النسبة الملائمة للنمو الطبيعي للأطفال وهنا سنتناول الحديث عن تجربتي مع ابر هرمون النمو.

مين جرب محفز هرمون النمو

هناك الكثير ممن يذهب لتعاطي هذا الهرمون لمجرد معرفتهم أن طولهم غير طبيعي وسوف نتحدث عن تجربة بعض هؤلاء الأشخاص فسنذكر مين جرب محفز هرمون النمو في النقاط الآتية:

634298853639986 768x508 1

  • هناك شخص ينقل تجربته مع محفز هرمون النمو ويقول بأن لديه طفل يبلغ التاسعة من العمر وان طفله قد كان يعاني من قصر في القامة وضعف شديد وبالتالي قد أخذه لأحد الأطباء والذي قد وصف له هذه الابرة وقد كانت النتيجة إيجابية فتحسن جسم الطفل بشكل كبير.
  • لقد أفاد آخر بأن الابر قد أتت أيضا بمفعول إيجابي مع طفله بحيث أنه قد تحسن عليها، لكن مهما كانت أهمية هذه الابر فيفضل أخذ الأعراض الجانبية لها بعين الاعتبار ومراقبة الطفل الذي يتم حقنه بها.

شاهد أيضا: تجربتي مع حمض الفوليك للحمل والبشرة

متى يعطى هرمون النمو للأطفال

هناك سن مناسب يعرف به أن الشخص يعاني من نقص في هرمون النمو وبالتالي فإنه لا يجوز إعطاء الهرمون لمن هم دون هذا السن فهنا سنتحدث عن متى يعطى هرمون النمو للأطفال في النقاط الآتية:

011 2

  • لكل ابرة سن محدد يجب أن يتم الالتزام بألا يأخذ الابرة شخص دون هذا السن المحدد لها وإن هذه الابرة تعطي نتائج بشكل أفضل قبل سن الستة عشر عاما أما بعد ذلك فإنها تساعد في إطالته بنسبة بسيطة أو قد لا تعطي مفعول.
  • لكن يجب مراعاة كل حالة عن غيرها والقيام بالفحوصات اللازمة لها لأن هناك حالات قد تؤذيها الابرة بشكل كبير أكثر من أن تنفعها لذلك يفضل الحرص عند أخذ هذه الابرة بإتمام الإجراءات اللازمة لها.

شاهد أيضا: تجربتي مع تقليل ايام الدورة

أضرار ابر هرمون النمو للأطفال

لكل شيء مصنع كيماويا مضار أو آثار جانبية كما في الأدوية جميعها ولا يمكننا استثناء ابر هرمون النمو منها أيضا وهنا سوف نتحدث عن أضرار ابر هرمون النمو للأطفال في النقاط الآتية:

تجربتي مع إبر هرمون النمو للاطفال.

  • لكل دواء مهما كانت نتيجته إيجابية إلا أنه يكون له آثار جانبية أو أضرار بالنسبة لحالات محددة وابر النمو لا تفرق كثيرا، فإن ابرة هرمون النمو قد تتسبب في خمول وكسل الغدة النخامية لذا يجب دائما مراجعة الطبيب.
  • أيضا فقد تؤثر على الطفل بشكل سلبي من حيث حالته النفسية، كما وقد تتسبب في بعض المشاكل في الدماغ والعظام.

شاهد أيضا: تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

ابر هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين

في حال وصل الإنسان إلى سن البلوغ ولم يكن طوله طبيعي أو تم الشك في نسبة الهرمون الذي يتم فرزه في جسمه فإنه يتم حقنه بهرمون النمو وهنا سنتحدث عن ابر هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين في النقاط الآتية:

متى يبان مفعول ابر هرمون النمو 650x400 1

  • إن حقن الهرمون التي يتم إعطائها للأطفال فإنها تساعد في تطويل القامة الى نسبة تصل الى 8 سم تقريبا أما بعد سن البلوغ فإن هذه الابرة لا يكون لها أي تأثير تقريبا.
  • بل إن ابر هرمون النمو للبالغين قد يكون لها تأثير سلبي على المدى البعيد مثل التعرض للمشكلات القلبية أو كسل في الغدة النخامية أو ظهور الأورام وحدوث خلل في التوازن الهرموني في الجسم.
  • ذكرنا هذه التفاصيل ضمن موضوعنا تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال.

سعر حقن هرمون النمو

تختلف أسعار العلاجات والأدوية وابر الهرمونات فكل شيء يكون له سعر خاص به يختلف عن سعر غيره من الأشياء وهنا سنتحدث عن سعر حقن هرمون النمو في النقاط الآتية:

  • إن سعر أي دواء أو أي حقنة يختلف من مكان إلى أخر وتختلف أيضا أسعار حقن النمو في نفس المكان بحيث أن حقن النمو نفسها تختلف أنواعها وتتعدد.
  • لكن بشكل عام فإن ثمن الحقنة في المملكة العربية السعودية لا يتجاوز عن خمسون ريال سعودي فقط لا غير.
  • إن الأطفال الذين يعانون من نقص في هرمون النمو فإن النقص فيه يؤثر على نموهم بحيث لا يكون نمو هؤلاء الأشخاص طبيعيا كغيرهم من الأشخاص.

تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال

هناك الكثير من الأشخاص ممن يحتاجون لمعرفة تجربة الأخرين مع أي شيء قبل أن يجربوه على أنفسهم والمعظم يكتب تجربته ليفيد غيره إن كان شيء جيد أو لا وهنا سنتحدث عن تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال في النقاط الآتية:

  • تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال تفيد بها إحداهن بأن ابنتها قد كانت ذات عشر سنوات من العمر وقد كانت ضعيفة جدا وقصيرة فذهبت بها إلى الطبيب ليكشف على حالتها فقال لي أنها تعاني من نقص في هرمون النمو وقد طلب مني عمل تحليل للهرمون وبعد أن ظهرت النتيجة كانت طفلتي تعاني من نقص به.
  • تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال وتفيد المرأة بأن الدكتور بعد أن رأى نتيجة ابنتها فقد قرر أن يعطيها ابر هرمون النمو وقد كانت تأخذها كل يوم مرة في الليل وبعد سنتين من الاستمرار على أخذ هذه الحقن فقد تحسنت.
  • تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال فالإبر تفيد لكن مع المدى البعيد تؤثر بشكل سلبي على الجسم في أغلب الحالات.

وفي ختام موضوعنا فقد تحدثنا عن تجربتي مع ابر هرمون النمو، وما تفعله هذه الابر للجسم من أضرار أو فوائد بحيث أن هرمون النمو يطلق طبيعيا في الجسم فتناولنا ما يمكن أن يحدث في حال تم أخذ المادة المصنعة منه.

تجارب ناجحة قد تهمك

3.236.221.156

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.