تجربة شراء ارض عن طريق البنك

Nosaiba 18 يونيو 2022 , 10:46

تجربة شراء ارض عن طريق البنك، إن هناك الكثيرين ممن يتمنون امتلاك أرضهم الخاصة والمسجلة بأسمائهم، لكن شراء أرض يحتاج إلى ادخار مبالغ كبيرة لكي تستطيع شرائها سواء كاش أو بالتفاهم مع البائع بحيث يتم تقسيط المبلغ بالتراضي لكن بالحالتين يكون التكلفة كبيرة على الشخص بحيث أنه لا يوجد بائع قد يقسط لك شراء أرض بمبالغ بسيطة، ومع التطور أصبح شراء الأرض مسهلا عن طريق البنك، وسنتناول هنا الحديث عن تجربة شراء ارض عن طريق البنك.

تجربة شراء ارض عن طريق البنك

يهتم البنك بتقسيط سعر الأراضي للراغبين في الشراء ويستفيد البنك من ذلك عن طريق الفوائد التي يدفعها الشخص فوق المبلغ الأصلي وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن تجربة شراء ارض عن طريق البنك في النقاط الآتية:

تجربة شراء ارض عن طريق البنك

  • في تجربة شراء ارض عن طريق البنك أولا يجب عليك أن يكون لديك أرض تريد شرائها بعد قيامك بالبحث عن ذلك ويجب أن تكون هذه الأرض من ضمن المخططات العمرانية المعتمدة حتى يقبل البنك تمويلها.
  • خطوات تجربة شراء ارض عن طريق البنك ثم تقوم بالتوجه لأحد فروع البنك مع الأوراق الخاصة بك اللازمة لإتمام العملية وهي: بطاقة الهوية الخاصة بك وصورة عنها ويجب ألا تكون منتهية الصلاحية، وخطاب توظيف من الجهة التي تعمل لديها، وللقطاع الخاص الذي تنتمي إليه ويجب ختمه من الغرفة التجارية.

شاهد أيضا: ممرخة في الرياض رائعة عن تجربة

متطلبات تجربة شراء ارض عن طريق البنك

متطلبات تجربة شراء ارض عن طريق البنك صورة عن صك الملكية للأرض من الجهتين، وعرض السعر لهم وقد اكتملت بياناته للأرض المراد شرائها ونموذج لطلب التمويل والذي تحصل عليه من البنك لتعبئ به بياناتك، وسنعرف الآن باقي التفاصيل الخاصة بمتطلبات تجربة شراء ارض عن طريق البنك:

تجربة شراء ارض عن طريق البنك

  • إن تجربة شراء أرض عن طريق البنك يتم بها أيضا تقدم مستند بخريطة الأرض وتقدم إقرار بأنك قد فحصت الأرض مثلا فحص التربة أو غيرها، ونسخة عن تصاريح البناء.
  • سوف تقدم الطلب إلى موظف خدمة العملاء وتنظر حتى تأتيك الموافقة، فقبل أن يوافق البنك سوف يقوم بإجراء تقييم للأرض والتأكد من الموقع والسعر وكل تفاصيلها.
  • بعد ذلك سوف يقدم لك البنك خطة بالتمويل الذي سوف تحصل عليه وخطة السداد والأقساط الشهرية التي سوف تخصم من راتبك.

شاهد أيضا: تجربتي مع نمشي وجدول مقاسات نمشي

تجربة شراء أرض عن طريق البنك الأهلي

يهتم كل بنك بجذب العملاء إليه عن طريق تقديم أفضل العروض لهم والتنافس مع البنوك الأخرى في ذلك وبالتالي سوف نتحدث عن تجربة شراء أرض عن طريق البنك الأهلي في القاط الآتية:

متطلبات تجربة شراء أرض عن طريق البنك

  • إن البنك الأهلي يعتبر بنك مهم من البنوك المتواجدة في السعودية وذلك بناء على التسهيلات التي يقدمها للعملاء وسوف نذكر شروط البنك اللازمة لإتمام عملية التمويل من بنك الأهلي من أجل شراء قطعة أرض.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب تمويل ذا عمر أدنى عشرون سنة وألا يزيد عمره عن سبعون سنة.
  • إن الحد الأدنى الذي يقترحه البنك من أجل سداد قيمة القرض هو اثنا عشر شهرا على الأقل ليتم التمويل.
  • والحد الأقصى للسداد يجب أن يكون مئة وعشرون شهرا أي ما مقداره عشر سنوات لا غير، وتصل قيمة القرض الذي يمكن سحبه الى سبعمئة ألف ريال سعودي.
  • من الواجب أن يكون عمر العقار عند أخر فترة السداد ألا يزيد عن ثلاثون سنة أما الأراضي فيجب ألا تزيد عن عشر سنوات.

شاهد أيضا: كود خصم نايس ون 2022 في مصر والسعودية والامارات لتجربة شراء مميزة

تجربة شراء أرض عن طريق البنك الراجحي

تختلف البنوك عن بعضها البعض من حيث الشروط وكل شيء في أي عملية تقسيط وشراء عن طريق البنك حسب البنك الذي يتم التعامل معه وهنا سوف نتحدث عن تجربة أرض عن طريق البنك الراجحي في النقاط الآتية:

خطوات شراء أرض 2

  • لقد ذكرنا أعلاه خطوات التعامل مع البنك لكن يختلف في آلية الدفع من بنك الى آخر، فإن بنك الراجحي قد طلب من بعض الأشخاص سداد عشرة بالمئة من سعر الأرض بحيث كان سعر الأرض أكثر من 800 ألف ريال.
  • وآخرون قد كان سعر الأرض التي يريدون شرائها تساوي أقل من 800 ألف ريال وقد تم طلب خمسة بالمئة من سعر الأرض من هؤلاء الأشخاص.
  • تصدر المعاملة بحسب الحالة فمنهم من أفاد أنها قد صدرت له خلال أسبوعين لكن تصل أقصى مدة من شهر إلى شهرين.
  • لقد كانت في السابق يتم رهن صك الأرض للبنك على أن يكتمل الدفع فيتحول الصك باسم البنك بشكل كامل لكن حاليا أصبحت البنوك تكتفي برهن الصك مع بقاء الأرض مسجلة باسم العميل.

تجربتي في شراء بيت عن طريق البنك الراجحي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك منزل لهم لكن لا يمكنهم دفع المبلغ كامل فيلجأ هؤلاء الى البنك الذي يقدم لهم العرض الأفضل وهنا سنتحدث عن تجربتي في شراء بيت عن طريق البنك الراجحي في النقاط الآتية:

  • يقول أحدهم أن مصرف الراجحي من أفضل المصارف السعودية من حيث مساعدتها في التمويل العقاري.
  • بحيث أن هذا البنك يقدم الكثير من المميزات التمويلية كما أنه يطبق الشريعة الإسلامية ويقدم رسوم تمويلية منخفضة أي ليس بالضرورة أن يكون المبلغ كبيرا.
  • كما وأنه يصدر الموافقة الخاصة بطلب القرض في وقت قليل ويوفر للعملاء أفضل طريقة للسداد خصوصا في حال كون الشخص ذا راتب يحول إلى حسابه في بنك الراجحي.
  • أي أن هذا الشخص يفيد حسب تجربته بأن بنك الراجحي يتمتع بالمرونة في خياراته للأشخاص التي تحتاج إلى تمويل في شراء بيت أو أرض أو غير ذلك، بحيث أن البنوك الأخرى تحدد سعر أدنى لطلب التمويل ويجب أن يكون كبيرا.

وفي ختام موضوعنا فقد تحدثنا عن تجربة شراء ارض عن طريق البنك وقد تعمقنا بخطوات شرائها وتحدثنا في حال لو كان منزلا بدل الأرض وخطوات إتمام هذه العملية وما النصائح التي يجب اتباعها لذلك.

تجارب ناجحة قد تهمك

44.201.94.72

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.