خدمة تجديد دفتر السيارة الكويت 2023 اون لاين هي احد الخدمات الرقمية الحديثة التي قامت وزارة الداخلية في الكويت بتقديمها عبر الموقع الرسمي لها علي شبكة الأنترنت لكل من المقيمين والمواطنين الذين لديهم سيارات وذلك من اجل القيام بعملية تجديد دفتر السيارة عبر شبكة الأنترنت بدلاً من الذهاب إلي مقر الإدارة العامة للمرور والقيام بالتجديد, حيث تعد إحدى الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية سواء المواطنين أو الوافدين، ويمكن تجديد دفتر السيارة من خلال حجز موعد بشكل مسبق منعاً للازدحام وتكدس المواطنين، من أجل مراجعة المعاملات وإتمام كافة الإجراءات اللازمة والأوراق بجانب مراعاة جميع إرشادات الأمن والأمان والسلامة تجنباً لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

منصة الاختبارات المركزية

تجديد دفتر السيارة الكويت

تجديد دفتر السيارة الكويت 2023 هي واحدة من ضمن الاشياء التي تهم كافة ملاك السيارات في دولة الكويت من اجل القيام بعملية تجديد دفتر السيارات الخاص بهم ‘حيث أنه لا يسمح للسائق ان يقوم بقيادة السيارة في حالة انتهاء دفتر السيارة في الكويت ولكن لابد من ان يكون دفتر السيارة ساري المفعول حتي يستطيع المواطن او المقيم القيادة في شوارع الكويت.

خادم الحرمين الشريفين وصلاة الاستسقاء

تجديد دفتر السيارة الكويت 2023

تجديد دفتر السيارة الكويت 2023 تمكنت إدارة المرور بدولة الكويت بإنشاء خدمة حجز لتجديد دفتر السيارة إلكترونياً، لكي تقوم دائرة المرور بمراجعة وإجراء التعاملات اللازمة لتجديد رخصة المركبة، وذلك بجانب اتباع الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا.

تجديد دفتر السيارة  الكويت 2023 اون لاين

عملت وزارة الداخلية الكويتية بدور كبير في إنشاء العديد من الخدمات الإلكترونية بالنسبة للمواطنين والمقيمين على الموقع الرسمي الخاص بها، ومن تلك الخدمات خدمة دفع مخالفات المرور وحجز المواعيد لعمل اختبارات القيادة.

سهلت خدمة حجز ميعاد تجديد دفتر السيارة أونلاين على المواطنين والمقيمين قبل الذهاب للمرور، لعدم حدوث زحام حرصًا على الأشخاص من وباء كورونا.

ما هي خطوات الحجز لتجديد دفتر السيارة أونلاين بالكويت

لكي يتم زيارة إدارة المرور من أجل تجديد دفتر السيارة في الكويت، يجب على العميل أولاً حجز موعد سابق، وذلك لضمان عدم تكدس المواطنين والمقيمين داخل المؤسسة، ويمكن حجز الموعد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الذهاب إلى منصة وزارة الداخلية .
  • ثم النقر على قائمة المواعيد الموجودة في أسفل واجهة الموقع.
  • كما يتم الضغط على القائمة المنسدلة واختيار قطاع المرور والعمليات.
  • يتم كتابة الرقم المدني في المكان المخصص لذلك، ثم النقر على الاختيار.
  • يجب على المستخدم اختيار الفئة، ثم يحدد صفته، بعد ذلك من قائمة العمليات يختار شؤون المرور.
  • يتم النقر على تراخيص السيارات من خلال قائمة نوع المعاملة.
  • في النهاية يتابع التعليمات الموجودة على الشاشة حتى ينتهي من حجز الميعاد.

رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت

يوجد رسوم تقوم الادارة العامة للمرور في دولة الكويت بتحديدها من اجل تجديد الدفتر حيث تكون هذه الرسوم وفقاً للنحو الاتي:

  • يتم تحصيل رسوم ثابتة بقيمة خمسة دينار كويتي عند تجديد الدفتر.
  • في حالة وجود مخالفات بسبب عدم تجديد دفتر السيارة فان صاحب السيارة سيقوم بدفع رسوم 5 دينار كويتي بجانب 5 اخري غرامة.
  • يتم دفع رسوم المخالفات المرورية المقررة علي السيارة عند تجديد الدفتر.
  • لابد من التاكد من سداد جميع رسوم السيارة قبل تجديد الدفتر.

ما هي مخالفة عدم تجديد دفتر السيارة بدولة الكويت

تقوم إدارة المرور بالكويت بفرض غرامة قيمتها 5 دنانير كويتية إذا تأخر المستخدم عن تحديث دفتر السيارة، ويلوم الشخص بدفع قيمة المخالفة بقسم تحقيق المخالفات المرورية عندما يجدد الرخصة.

رابط تجديد دفتر السيارة الكويت 2023 اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

رابط تجديد دفتر السيارة الكويت 2023 اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

قد يهمك أيضاً: طريقة الإستعلام عن مخالفات المرور الكويتية للأفراد والشركات 2023

رابط حجز موعد تجديد دفتر السيارة في الكويت

يمكن للمستخدم الدخول إلى موقع وزارة الدخلية الكويتية ، بهدف الذهاب إلى إدارة المرور وعمل جميع الإجراءات لتجديد رخصة السيارة.

في تلك المقالة تعرفنا بشكل مفصل عن خطوات تجديد دفتر السيارة إلكترونياً في دولة الكويت، بالإضافة إلى معرفة المخالفة في حال التأخر عن تجديدها.

اصبح تجديد دفتر السيارات اون لاين لدولة الكويت هو الشغل الشاغل لدى العديد من المواطنين المتواجدين بدولة الكويت، وهي ايضا من ضمن الخدمات التي تم اذاعتها بشكل الكتروني فهي خدمة مميزة، جدا قامت وزارة الداخلية في دولة الكويت، كما يتم توفيرها لجميع الوافدين في الدولة أو المواطنين المتواجدين بصفة مستمرة لذا يمكن لأي مواطن أن يقوم بتجديد دفتر السيارة بكل سهولة، من خلال أن يقوم بالدخول بشكل رسمي و حجز الموعد بدلا من أن يتم ازدحامات لا داعي أن تكون موجودة وحفاظا أيضا على عدم حدوث تحدث ما بين المواطنين مع مراعاة كافة الأوراق المطلوبة.

رابط تجديد دفتر السيارة

نجد أن العديد من المواطنين المتواجدين بدولة الكويت يبحثون بصفة مستمرة على الرابط الخاص بتجديد الدفتر للسيارات وايضا الحجز الموعد الرسمي بدلا من حدوث أي تكدسات أو ازدحامات وايضا توفير كبير للجهود التي يتم بذله عند الذهاب لبعض المصالح الحكومية لذلك قامت وزارة الداخليه العمل بشتى الطرق على توفير موقع متخصص لها من خلاله يتمكن المواطنين بالحجز في دفتر السيارات وتجديده، والتعرف أيضا على الموعد الرسمي التي من خلالها يقوم بزيارة اتجاه الحكومية من خلال الرابط هنا.

 مخالفة عدم تجديد دفتر السيارة 

قائمة الاداره  العامه الخاصه بالمرور في دولة الكويت على فرض غرامة ضريبية أو ما يطلق عليها غرامة مالية لجميع المواطنين المتواجدين بالدولة والوافدين ايضا في حالة أن يتم التأخير عن تجديد دفتر السيارات أو مخالفة تجديدها وسوف يتم فرض مبلغ مالي قدره 5 دينار كويتي على جميع الوافدين والمواطنين بدولة الكويت وفي حالة إذا تأخر الشخص أيضا عن تجديد استخدمت للسيارة أو الدخول للموقع لحد الموعد سوف يتم الحضور بشكل رسمي إلى القسم لكي يتم التحقيق معه في هذه المشكلة لذا كل ما عليك لكي تتجنب هذه المخالفة لابد ان تكون باتباع هذه الخطوات وهي تكون كالتالي:-

  • تقوم بالدخول بشكل جسمي إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية بدوله الكويت والرابط يكون كالتالي    gov.kw/main 
  • وبعد ذلك تقوم بالدخول بشكل رسمي في خانة الخاصة بالمواعيد والتي سوف تجدها أمامك في الصفحة.
  •  قم بالضغط عليها، وسوف تختار خانة أخرى يطلق عليها قاعة المرور.
  •  قم بأدخال هذه الخانة ولكن في هذا الوقت لابد من كتابة الرقم الخاص بك بشكل صحيح.
  •  ثم اضغط على الاختيار.
  • يجب أن يقوم الشخص بتحديد الصفحة الخاصة بمواعيد تحديد الشؤون المرور التابع لها.
  • ثم يقوم بالضغط على نوع المعاملة و يتم في نهاية الأمر لمن يقوم باختيار ترخيص سيارات.

الأكثر بحثاً في الكويت

مخالفات المرور
دعاء الاستخارة
موقف البطاقة المدنية
دفع مخالفات الاقامة
دعاء للمريض بالشفاء
رسوم البطاقة المدنية
تجديد رخصة القيادة
خدمة عملاء اراميكس
تجديد الاقامة في الكويت
معرفة رقم أوريدو الكويت