تاريخ بدء مونديال قطر 2022، تجري الآن كأس العالم السابعة والأخيرة بمشاركة 32 فريقًا (منذ كأس العالم 1998) سيتنافس 48 فريقًا في نسخة 2026 من البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في عام 2018، نظر الفيفا في إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 فريقًا مقررًا لها في 2026 وتنفيذها في نسخة 2022 ومع ذلك، في 22 مايو 2019، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن اللجنة المنظمة خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا.

تاريخ بدء مونديال قطر 2022

حيث سيكون هناك ما يقرب من 500000 زائر في الدولة في أكثر الأيام ازدحاما من بطولة كأس العالم الأولى التي تقام في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، كأس العالم الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتستضيفه قطر على مدار 29 يومًا، من المتوقع أن يجذب أكثر من 1.7 مليون سائح إلى الدوحة بعد المنافسة، وفقًا لتقديرات الفيفا، قد يرغب حوالي 40 مليون شخص في السفر إلى قطر، في 8 ملاعب تم تشييدها وفقًا لأعلى المعايير الدولية، ستقام مونديال قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب ألمانيا لكرة القدم ومعلومات عنه

متى يبدأ كأس العالم 2022

يوم الأحد، 20 نوفمبر، قبل الموعد المحدد، ستبدأ كأس العالم 2022 مع الدولة المضيفة قطر ضد الإكوادور، كان من المفترض أن تقام مباراة السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم، فيما كان من المفترض أن تقام المباراة الثالثة في 21 نوفمبر.

  • وعلى الرغم من ذلك، تقدم الفرع التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، أو “الفيفا”، باقتراح لتأجيل موعد مباراة قطر.
  • ستبدأ البطولة في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، تماشيا مع العادة القديمة المتمثلة في أن تبدأ الدولة المضيفة أو البطل الحالي.

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب السنغال لكرة القدم واهم مشاركاتها

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم

ما تنتظره قطر من المونديال، ثالث أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم وإحدى أكبر الدول المصدرة للنفط، قطر، بحسب محمود، الذي عمل مستشارًا للبنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، يعتمدان بشكل كبير على صادرات النفط والغاز.

  • على الرغم من حقيقة أن الموارد الطبيعية قد عززت ازدهار البلاد، إلا أن قوى السوق التي تدفع صادرات الهيدروكربونات تسبب تقلبات في الإيرادات.
  • نتيجة لذلك، تريد قطر توسيع حجم اقتصادها غير القائم على الطاقة من أجل أن تصبح مركزًا إقليميًا للتجارة والسياحة.
  • لتحقيق هذا الهدف، فإن استضافة كأس العالم أمر ضروري؛ انخفضت مساهمة الهيدروكربونات في الناتج المحلي الإجمالي من 55٪ إلى 39٪ بين عامي 2013 و2018؛ دعم كأس العالم النمو في القطاعات الأساسية غير المتعلقة بالطاقة، والتي ستظل أولوية بالنسبة لقطر بعد كأس العالم، مما يعكس زيادة الإنفاق المرتفع المرتبط بالتحضيرات لكأس العالم.
  • على الرغم من المكاسب المحتملة من كأس العالم، فإن الأحداث الرياضية الدولية الكبرى للأسف لا تحقق سوى عوائد متواضعة على الاستثمارات التي تقوم بها الدولة المضيفة.
  • وفقًا للتوقعات، سينمو الاقتصاد القطري بنسبة 3.4٪ في عامي 2022 و2023 نتيجة زخم كأس العالم، لكنه سينكمش إلى 1.0٪ بحلول عام 2024.

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم وقائمة المنتخب الجديد 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع نظرتي، تعرفنا من خلال مقالنا على ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم، كذلك قدمنا لكم متى يبدأ كأس العالم 2022، والعديد من التفاصيل الأخرى.

 

قد يعجبك