بداية اجازة اليوم الوطني 1443

مي 15 سبتمبر 2021 , 20:05

بداية اجازة اليوم الوطني 1443 هي المناسبة التي ينتظرها جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لما يحمله هذا اليوم من ذكرى سعيدة وبطولات مجيدة تخص المملكة، ومن هنا كان لابد من التعرف على الموعد الرسمي لهذا اليوم للاحتفال به والحرص على معرفة السبب وراء ذلك للاحتفاظ بتاريخ السعودية داخل الأذهان والقلوب. 

بداية اجازة اليوم الوطني 1443

سوف يكون اليوم الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الحالي للعام الميلادي 2021 والمرافق يوم الخميس والتاريخ الهجري له هو السادس عشر من شهر صفر للعام الهجري الجاري 1443 بداية الأَجازة المستحقة بمناسبة اليوم الوطني داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لجميع الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية داخل المملكة.  

سبب الاحتفال باليوم الوطني 1443

تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال كل عام باليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر والموافق بالتقويم الهجري لهذا العام اليوم السادس عشر من شهر صفر بسبب ما وقع من أحداث تعود للتاريخ الهجري السابع عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1351 هجريًا، عندما قام الملك عبد العزيز بإعلان المرسوم الملكي الصادر برقم 2716 من نفس العام والذي يتضمن تحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وما يتبعها إلى الاسم الحالي وهو المملكة العربية السعودية

شعار وَمظاهر احتفال اليوم الوطني 1443 

بداية اجازة اليوم الوطني السعودي للعام الهجري الجاري 1443 هي بداية للاحتفال رقم واحد تسعين بهذا اليوم منذ نشأة المملكة العربية السعودية وحتى الوقت الحالي. 

لذلك قامت الهيئة العامة للترفيه داخل المملكة العربية السعودية من خلال رئيس مجلس الإدارة لها وهو تركي آل شيخ بطرح شعار وطني لهذا اليوم وهو (هي لنا دار). 

حيث يقام في هذا اليوم العديد من الفَاعليات السياسية والثقافية والترفيهية منها عدد كبير من المؤتمرات والندوات التي تتناول أهم الأحداث التاريخية التي مرت خلال هذا اليوم على مر العصور. 

هذا بالإضافة إلى العديد من العروض الفنية من مسرح وغناء واستعراضات تمثل الفلكلور السعودي وتاريخ تطور المملكة منذ نشأتها حتى الآن.

هذا بجانب قيام خادم الحرمين الشريفين مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ومختلف الوزارات المعنية تحت قيادة رئيس الوزراء بافتتاح عدد من المشاريع القومية التي تخدم رؤية المملكة العربية السعودية في الإنجازات حتى العام الميلادي 2030.

أهم هذه المشاريع هي مبادرة المملكة العربية السعودية الخضراء بالإضافة إلى برنامج الطاقة المتجددة الوطني، ومشروع مترو الرياض ومشروع فضائية القمر الصناعي الجديد شاهين سات، بجَانب برنامج خاص بتَطوير الدرعية التاريخية. 

تاريخ العودة من اجازة اليوم الوطني 1443 

توضح اللائحة الخاصة بأَجازات العاملين داخل المملكة العربية السعودية وتبعًا للمادة رقم 127 والمادة رقم 128 من القوانين الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتكون بداية اجازة اليوم الوطني 1443 من اليوم الثالث والعشرين من العام الميلادي 2021 وتستمر مدَة يوم واحد فقط. 

نتيجة لتوافق التاريخ مع يوم خميس يتم دخول كل من يوم الجمعة ويوم السبت من ضمن اجازة اليوم الوطني لكونهم عطلة رسمية في كل الأحوال.

عليه تكون العودة من اجازة اليوم الوطني 1443 هي يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر الحالي للعام الميلادي 2021 واليوم العشرين من شهر صفر للعام الهجري الجاري 1443، وذلك لجميع الموظفين و الطلاب داخل المملكة العربية السعودية. 

وبناءً عليه يتبقى فقط القليل من الأيام على موعد اقتراب هذا الحدث العظيم داخل المملكة العربية السعودية والذي ينتظره الجميع ليستقبلوُه بمشاعر الحب والوطنية وإظهار درجة الانتماء لهذا الوطن العزيز.

مع إبداء كافة مظاهر المحافظة عليه وتمَني السلامة والأمان له تحت القيادة السليمة والحكيمة لخادم الحرمين وولي العهد. 

بداية اجازة اليوم الوطني 1443 هي بداية للفخر والاعتزاز بهذا اليوم وما تم فيِه من توحيد لكَلمة المملكة عبر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز وتحت شعار هي لنا دار، ويشهد الاحتفال بهذا اليوم سنويًا العديد من المراسم والجوائز في شتى بقاع المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *