بحث عن الهنود الحمر من هم الهنود الحمر ؟ و ما سبب تسميتهم بهذا الاسم ؟ كلها أسئلة مداره حول تلك المجموعة من الناس التي تعيش في قارة أمريكا ، و كان يطلق عليهم من قبل اسم الأمريكان الاوائل ، كما يسميهم البعض الأمم الاولى ، لذلك قررنا أن تخصص هذا المقال للحديث عن تلك المجموعة من القبائل الأمريكية بالتفصيل من خلال هذا المقال.

سبب تسمية الهنود الحمر؟

الهنود الحمر هم مجموعة من القبائل البدائية الأمريكية التي كانت تعيش في أمريكا ، و كان يطلق عليهم كذلك الأمم الاولى ، و كنت نسبتهم تصل إلى 15% من نسبة السكان الأصليين.

إلا أن البعض و خاصة الحكومة الفيدرالية ، أرادت أن تميز بين السكان الأصليين و تلك القبائل نظرتيى الأمريكية ، لذلك أطلقت عليهم اسم الهنود الحمر ، لتميز بينهم و بين المهاجرين من بلاد الهند إلى أمريكا.

و لكن لماذا أطلق عليهم هذا الاسم بالذات ؟ و هذا يرجع إلى القرن ال15م عندما اكتشف كريستوفر كولومبوس أمريكا فكان يعتقد في البداية أنها جزء من الهند لذلك أطلق على القبائل الموجوده فيها اسم الهنود الحمر ، و خاصة أن لون بشرتهم كان يميل للاحمرار ، فأطلق عليهم هذا الاسم.

إلا أن بعض الآراء رجحت سبب التسمية إلى أسباب أخرى مختلفة ، و هو التفريق بين هنود القارة الآسيوية ، و هنود القارة الأمريكية.

الاستعمار الأوروبي ضد الهنود الحمر

شاهد ايضا:موضوع عن عذاب النار

كما أن هناك بعض المصادر التاريخية تؤيد فكرة الاستعمار الأوروبي ضد الهنود الحمر و محاولتهم الفتاكة للقضاء على الهنود الحمر و الاستيلاء على أراضيهم.

كانت تلك الأحداث جميعاً في القرن 25م حيث حاول المستعمرين الأوروبيين القضاء على الهنود الحمر بأستخدام الكثير من الأسلحة المباشرة و الغير مباشرة.

و من الأشياء التي استخدموها للقضاء عليهم كانت جلب الأمراض الفتاكة ، و الأوبئة المدمرة و السل و الكاغون و الملاريا و التيفود و كثير من الأمراض إلى أراضي الهنود الحمر للقضاء عليهم و نهب أراضيهم.

الهنود الحمر في الوقت الحاضر

و لكن السؤال الآن الذي يطرح نفسه في أذهان الجميع هو أين هم الهنود الحمر في الوقت الحاضر؟

لنجد الإجابة على هذا السؤال تتلخص في أن الهنود الحمر حالياً متواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يعيشون في شكل قبائل يبلغ عددها إلى 565 قبيله.

تعتبر قبائل الهنود الحمر الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر القبائل تمسكا عبادتهم و تقاليدهم ، حيث مازالوا يلبسون تلك الملابس المتعارف عليها ، و ما زالوا يستعملون ريس الطيور و الحيوانات لتغطية أجسامهم.

ديانة الهنود الحمر 

شاهد ايضا:بحث عن الحضارة المصرية القديمة

 و لكن ما هي ديانة الهنود الحمر ؟ لنجد أنهم يدينون بالعديد من الأديان منها المسيحية ، إلا أن البعض منهم يدينون بالوثنية.

كما أن الأغلبية العظمي منهم يعملون بالزراعة و الصيد و تعتبر تلك هي أعمالهم المتميزة حيث هم أول من زرعوا مادة التبغ و حرقوها و كذلك هم أول من زرعوا الكاكاو كذلك فهم متميزين في الزراعة بشكل كبير.

دور المرأة في حياة الهنود الحمر

ولكن ماذا عن دور المرأة بين الهنود الحمر؟ لنجد أن الإجابة على هذا السؤال أوضحت الكثير من الأدوار العامة التي تقوم بها المرأة بين حياة الهنود الحمر، حيث نجدها تعمل في مجال صناعة الجلود والدر لغة والكثير من الأعمال الهامة التي تؤثر في حياة الهنود الحمر بشكل كبير.

ليس هذا كل ما تقدمة بالوانها كذلك تقوم بأعمال الطهي وترتيب المنزل وتربية الاطفال، كما أنها تعمل على جمع النباتات والمكسرات الصالحة للأكل أثناء خروجها مع الرجال في رحلات الصيد.

قبائل الهنود الحمر

كما أن هناك الكثير من قبائل الهنود الحمر سواء كانوا من سكان امريكا الشمالية أو من سكان أمريكا الجنوبية، ومن تلك القبائل المشهورة:

  • قبائل أباتشي وهي مجموعة من الهنود الحمر من سكان أمريكا الشمالية الأصليين، ويتكلمون  بلغة أثاباسكا الجنوبية، كما أنهم يعملون ببعض من الأعمال المتميزة ومنها الصيد الجواميس الوحشية وركوب الخيول، كما كانوا يتميزون برقصة الحروب و يقرعون الطبول و كما يقوموا بدهن أجسامهم باللون الأحمر.
  • قبائل شيروكي هي إحدى قبائل الهنود الحمر والذي كانوا يعيشون في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد أفراد هذه القبيلة أكثر من 300 ألف شخص، وتكون بذلك القبيلة الأكبر بين القبائل في الولايات المتحدة، كما أنهم جلبوا الكثير من الأمراض وليس كان لديهم مناعة ضد المرض.

شاهد ايضا:نتائج القبول المركزي 2023 بالرقم الامتحاني

وفي النهاية فإن الهنود الحمر وهم سكان أمريكا الشمالية والجنوبية الأصليين الذين تسموا بالكثير من المسميات لتميزهم عن النازحين إلى امريكا، كانت تدار حولهم الكثير من الآراء لذلك قمنا بتوضيح كافة الآراء التاريخية حولهم في بحث عن الهنود الحمر.

 

قد يعجبك