اهم نصائح ليحب طفلك الصلاة

amira 5 ديسمبر 2021 , 17:10

التعامل مع الطفل يحتاج لدراسه و وعي كافي لتربيته وتنشئته بطريقه سليمه وصحيحه تساعد على تنميته ولمعرفة اهم نصائح ليحب طفلك الصلاة إن تربية الطفل من الألف إلى الياء رحلة طويلة، وطالما أنك معه حتى يكبر  يجب أن يتعلم ويستمر في بعض الأشياء في الحياة ، ولكن في التعليم ، هناك أيضًا بعض الأشياء التي لا يمكن نسيانها عندما يتم زرعها في مذكراته، يجب أن تتضمن استمرارها. وبالمثل ، من المهم زرع محبة الصلاة في الأطفال ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون في الوقت المحدد ، لذا يرجى اتباع ذلك

اهم نصائح ليحب طفلك الصلاة

  •   الخطوة الأولى: كن نموذجًا يحتذى به للأطفال منذ الصغر عندما يرى طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات أمه تصلي، سيحاول تقليدها بالإشارة إلى المصلي الصلاة وعندما يكبر المؤذن ويكبر ويبلغ الخامسة من العمر، سيحاول جذب انتباهها والسماح له بالتعميد. ذهب الأب إلى المسجد معًا. واسأله أيضًا أن يصلي بجانبك ، حتى لو لم يقرأ “القرآن” أثناء أدائه ، وشجعه على الصلاة في سن السابعة حتى يتمكن من ممارستها حتى السنة الثالثة من السنة العاشرة.
  • الخطوة 2: رتب صلاته في سن السابعة بأن تكليفه بمسؤوليات كبيرة يؤهله لتحمل المسئولية بشكل فعال.
  • الخطوة الثالثة: جمع العائلة والأصدقاء وتزيين المنزل واحتفل به وأخبرهم أنه يلتزم بالصلاة وهذه الخطوة فعالة للغاية وتسمى “الإقناع التضخمي”  أي أنك تبالغ في تقدير ابنك سن النشأة والمساءلة.
  • الخطوة الرابعة: استخدم الهدايا لدعمه ماديًا أو معنويًا لدعمه، وأمامه  سوف يرتبط بنشاط بالتزامه بالصلاة ، ويخبره أن الله القدير يلبي متطلباته و دعاء. إذا كان ملتزمًا بالصلاة.
  • الخطوة السابعة: احرصي على التجمع والصلاة في مسجد أو في المنزل، ولكن يجب أن تجمع كل الأطفال ، وليس كل طفل يصلي بمفرده.

ويجب أيضا ان نعلم الطفل ثواب الصلاة، وعقاب تاركها حتى يتعظ، كما نعلمه ان الشخص المصلى يحبه الله ورسوله، وان الصلاة تجعل منه شخص خلوق طيب.

فى النهاية تحدثنا معكم عن الطرق التي تحبب طفلك فى الصلاة، وكيفية المداومة عليها، تابعونا وسوف توافيكم بكل ما هو جديد ومفيد حول تربية وصحة الاطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *