لمعرفة شركات التمويل مشاريع هى أعمال تقام من أجل التغلب على مشكلة ما وفقا لميزانية محددة بالإضافة إلى العمالة الماهرة اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال، قد يكون فكرة أو خدمة أو تصنيع منتجاً. ففى البداية فإن المشاريع تحتاج إلى تمويل كاف لوضع الميزانيات و التقييمات لفريق العمل لإتمام الأعمال.

أيضا لتوفير الألات و المعدات المطلوبة لتنفيذ المشروع كل هذا بالإضافة لإدارة واعية قادرة على النجاح و الإستمرار. و للمفاضلة بين الشركات التى تقدم التمويل للمشروعات فسوف نتعرف عليها فى هذا المقال.

أميز شركات التمويل

فالأردن بها بيئة خصبة للإقتصاد وهى متعددة القطاعات، تحتاج إلى التجديد الدائم و التطوير المستمر فى المشاريع لإستمرار الأعمال و هناك شركات متخصصة فى تقديم التمويل اللازم لتلك المشروعات، تقوم بدعم كل المشاريع التى لازالت فى بدايتها و كذلك المتوسطة و الصغيرة، مع وضع المعايير المطلوبة لحجم الدعم و قدره وكذلك طبيعة العمل فى المشروع وقدرة المشروع على تحقيق أهدافة وأستمراره. و أمثلة على ذلك:

شاهد ايضا: اهم شركات تأجير تمويلي الأردن 2023

دار التمويل الإسلامى

تسعى هذة المؤسسة من بدايتها على تقديم أفضل برامج التمويل والمنتجات التى تتلائم مع الشريعة الإسلامية لتلبى طلبات العملاء من الأشخاص والمؤسسات فى جميع المجالات وخاصتا فى مجال المشروعات على الرغم من إختلاف طبيعتها وأحجامها وما تؤديه من نشاطات، نذكر من مميزات تلك البرامج التمويلية ما يلى:

 بالنسبة لتمويل المشاريع ذات الطبيعة الصغيرة والمتوسطة  فهى تعمل على

  • دعم رأس المال بمواد وبضاعة.
  • دعم المعدات وكذلك الألات.
  • تقديم دعم وتمويل يصل إلى نسبة 100%.
  • تمويل شراء البضائع المحلية وأيضا القادمة من الخارج.
  • السماح بمدد سداد طويلة ومرنة للعملاء.
  • تقديم أكثر من برنامج تمويل تبعاً لمنتجات المشروع.
  • ليس هناك إشتراطات لضمانات على التمويل.

شاهد ايضا: برامج تمويل المرأة في دولة الاردن للتضامن والمتقاعدات

مجموعة فيتاس للتمويل

هى شركة هدفها تقديم التمويل للشركات والمشروعات المتوسطة وكذلك الصغيرة تبعا لأليات محددة ولها فروع عدة على مستوى العالم وهى شركة رائدة أيضا فى هذا المجال.

وهنالك العديد والعديد من الشركات مثال لذلك مؤسسة تمويلكم وبندر ونظرتيى للتمويل.

وفى النهاية تحدثنا معكم عن موضوع المفاضلة بين الشركات التى تعمل على تمويل المشروعات للشباب، تابعونا وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد ومفيد.