اهم البرامج والدورات لتأهيل الشباب لسوق العمل فى الامارات

amira 13 نوفمبر 2021 , 17:40

من اهم البرامج التي لابد من المعرفه بها هي ، اهم البرامج والدورات لتأهيل الشباب حيث تسعى دائما دولة الإمارات العربية المتحدة في تأهيل وإعداد الشباب نحو الدخول لسوق العمل و اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للبدء بخوض المشروعات المختلفة سواء بشكل فردي أو جماعي.

اهم البرامج والدورات لتأهيل الشباب فى الامارات

ويحرص دائما سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الشباب خاصة وأنهم رجال المستقبل وهم الثروة الحقيقية للوطن.

برامج تدريب وتأهيل الشباب في الإمارات

هناك عدة برامج مميزة تقدمها الإمارات العربية لتدريب وتدعيم الشباب المقبل على سوق العمل، وإليكم أفضل هذه البرامج كما يلي:

  • برنامج إنجاز: وهو أحد البرامج الخاصة بالفتيات الحاصلات على شهادة متوسطة مثل الثانوية العامة، يسعى هذا البرنامج في تأهيل الفتيات على تقديم المهارات الخاصة بهم من ناحية سوق العمل، مدة هذا البرنامج 12 شهر كاملة بعد انتهاء هذه الفترة تحصل الفتاة على شهادة إنجاز إذا أتمت الدورة التدريبية بنجاح.
  • برنامج تجارة التجزئة: هذا البرنامج تم إطلاقه من قبل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وهو يساعد الشباب بشكل كبير في تنمية مهاراتهم العملية ومن يجتاز البرنامج بتفوق يحصل على دبلومة معتمدة من الهيئة التجارية وهي تساعده في الحصول على وظيفة مناسبة بأحد مؤسسات الدولة.
  • برنامج مهارات من أجل المستقبل: يتم العمل بهذا البرنامج في جامعة زايد بمدينة دبي، ويتم تدريب الشباب على تدعيم المهارات الشخصية وتكنولوجيا الحوسبة، وتعتبر من أفضل برامج التدريب المطروحة ضمن المبادرة، كما أن الشباب التابع لهذا البرنامج له الأولوية في التوظيف.

 المهارات المكتسبة من برامج التأهيل إلى سوق العمل

فيما يلي نستعرض معكم أفضل الإيجابيات التي نتجت عن برامج ودورات تأهيل الشباب لسوق العمل كما يلي:

  • أصبحت هناك أكثر من فرصة متاحة أمام الشباب للعمل وهو مازال في مرحلة الدراسة الجامعية ليكتسب خبرات أكثر تؤهله للعمل فور التخرج.
  • انتهاء مفهوم العيب والذي عانينا منه لسنوات طويلة بسبب رفض الكثير من الحرف والوظائف البسيطة والتي كانت كفيلة بالقضاء على البطالة.
  • زيادة القدرة على تحمل المسئولية وذلك من خلال العمل أثناء الدراسة وشعور الشاب بأنه مسئول عن عمله ودراسته مما يعزز ثقته بنفسة.

في النهاية نتمنى أن نكون وضحنا كل الأمور المتعلقة بأفضل البرامج والدورات التدريبية لتأهيل الشباب في الدخول إلى سوق العمل، تابعونا دائما نأتيكم بكل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *