اهم اعراض الحمل المبكرة في الأسبوع نظرتي من علامات الحمل الكلاسيكية التي يعرفها الجميع هي الغثيان في فترة الصباح، وتقلبات المزاج ، لكن هذا ليس العَرَض الوحيد الذي يشير إلى الحمل، ولكن هناك العديد من الأعراض الأخرى التي تحدث

اهم اعراض الحمل المبكرة في الأسبوع نظرتي

عادة ما نحسب أسبوع الحمل من اليوم نظرتي من آخر دورة شهرية، ولكي تحصلي على معلومات دقيقة، يجب عليكِ الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية والتأكيد من تفويت الموعد بعد تأجيل الدورة الشهرية. .

ما هي علامات الحمل في الأسبوع نظرتي؟

  1.   ظهور تقلصات شبيهة بتقلصات الدورة الشهرية وتقلصات أسفل البطن، مثل تقلصات أثناء الإباضة، ولكن شدتها أعلى ، وقد تكون هذه التشنجات أيضًا مصحوبة بانتفاخ في البطن، لذا فإن الزيادة في هرمون البروجسترون والإستروجين ترجع إلى انتفاخ البطن لدى المرأة الحامل. السبب.
  2.  يزيد معدل ضربات قلبك. إذا وجدت أن قلبك ينبض أسرع من المعتاد، فقد تكونين حاملاً.
  3.   درجة حرارة أعلي الجسم العادية.
  4.  هناك رغبة متغيرة بين الرغبة الشديدة في الطعام أو النفور من الطعام،  تتمتع المرأة بحاسة شم وطعم قوية أثناء الحمل. إذا كنت حاملاً، فإن أي شيء له رائحة قوية قد يجعلك تشعرين بالغثيان.
  5.  إن الرغبة المستمرة في التبول والحاجة إلى إفراغ المثانة بشكل متكرر أكثر من المعتاد هي في الواقع إحدى علامات الحمل.
  6.   إفراط في إفراز اللعاب. هذا شائع جدًا في الأشهر الثلاثة نظرتيى من الحمل.
  7. يؤدي انسداد الأنف وزيادة الهرمونات وزيادة إنتاج الدم إلى تورم وجفاف ونزيف في الأغشية المخاطية في بعض الأحيان.
  8.  تضخم الثدي  ألم الثدي يعتبر ألم الثدي من أولى علامات الحمل  مما يدل على أنك حامل،  يمكن أن يحدث في وقت مبكر بين أسبوع وأسبوعين من الحمل. قد يؤدي سواد الحلمتين أيضًا إلى حكة الحلمات.

فى النهاية تحدثنا معكم بإيجاز من خلال هذا المقال عن أعراض الحمل فى أول اسبوع منه، وطرق معرفة أنك حامل، والنصائح التى يحب الأخذ بها فور معرفة موضوع الحمل، كما ذكرنا سيدتى أعراض الحمل التى تجعلك قادرة على تشخيص حالتك، اذا كنتى حامل أم لا.