انواع الحسابات المصرفية في البنوك الاردنية 2023 الحساب المصرفي هو حساب مالي إنشاء في أحد البنوك ومن خلال هذا الحساب يتم تسجيل كافة المعاملات المالية التي تحصل بين البنوك والعملاء ويوجد اختلاف بين الحسابات المصرفية عن بعضها البعض واستخدامها والحاجة منها وتقوم البنوك بتقديم خيارات متنوعة من الحسابات المصرفية ليكون الاختيار من بينها حسب رغبة وحاجة العميل.

ربما تشاهد: اهم مميزات حساب التوفير بالأردن بالإصدارات الجديدة

انواع الحسابات المصرفية فى البنوك الاردنية

يتم اختلاف انواع الحسابات من بنك الي بنك آخر ويتم ذلك حسب طبيعة العمل والمبدا المعتمد وبعض الحسابات التي يتم خضعها للنظام التجاري العالمي للبنوك ومن انواع الحسابات المصرفية:

الحساب الجاري

يعطي هذا الحساب للعميل الحرية الكاملة في سحب وايداع الأموال في اي وقت لعدة مرات خلال اليوم الواحد، وهذا الحساب مناسب للشركات وليس للافراد ومن مزايا هذا الحساب ان العميل لا يدفع اي فائدة عليه أو ممكن ان تكون الفائدة قليلة وهذا الحساب ليس له سقف اعلي للمبلغ أو حد امتي للمبلغ الذي يتم إيداعه أو سحبه وهذا الحساب يمكن للعميل استخراج دفتر شيكات خاص بكل عميل.

حساب التوفير

يمكن هذا الحساب للعميل ان يقوم بإيداع مبالغ مالية من خلال توفرها واستثمارها وتكون هذه المبالغ قليلة أو كثيرة ويمكن هذا الحساب للعميل السحب أو الإيداع من هذا الحساب ومن خلال الحرية الكاملة وهذا الحساب هو أفضل حساب للافراد أكثر من الشركات والحساب له حد اعلي للايداع وله حد ادني ولا يمكن لأي عميل ان يقوم باستخراج دفتر شيكات.

شاهد ايضا: اهم معايير تصنيف البنوك في الأردن 2023

الحسابات المصرفية في البنوك الأردنية

يتم تقديم العديد من الحسابات التي تتناسب مع العملاء واحتياجاتهم من خلال البنوك الأردنية بأنواعها المحلية والعالمية والتجارية والإسلامية ومن هذه الحسابات:

البنك العربي

يقدم هذا البنك انواع كثيرة من الحسابات التي تتناسب مع كلا من الأفراد والشركات.

بعد قراءة هذا الموضوع يمكنك التفرقة بين الحساب البنكى الجارى، وحساب التوفير، حيث وضحنا لك كافة المعلومات المتعلقة بهما، كما وصحنا لك أهم الحسابات البنكية الاردنية، وأهم أفرع البنوك التى تقدم حسابات بنكية مميزة، تابعونا ويوف نوافيكم لكافة المستجدات والأخبار حول الموضوع من خلال موقعنا الموقر.

طرق التعامل مع البنك الأردني

خدمة الصراف الآلي؛ وهي خدمة متوفرة طوال اليوم من دون انقطاع و وتعمل من الأجهزة الموالية للبنك الموجودة في مختلف أنحاء المملكة الأردنية، يبدأ التداول من خلال طلب بطاقة فيزا صرف للمشتريات “مزودة بتقنية فطنة”، ومن مميزات الخدمة.

  • تعمل بدون عمولة؛ ومن الممكن طلبها في عمليات المشتريات الخاصة بنقاط البيع أو السحب النقدي من أي جهاز صراف آلي محلى أو دولي.
    الاستفسار عن الأرصدة؛ أو السحب النقدي تستخدم في خدمات الإيداع سواء كان الإيداع النقدي أو استعمال شيكات
  • تغيير نقود؛ تحويل الأموال بين حساباتك الخاصة أو تغيير تغيير هذه الثروات إلى حسابات العملاء في البنك العربي الأردني.
    صرف كشوف الحساب؛ يمكنك استعمال خدمات الصراف الألي دفع كشوف حساب أو على بطاقات الائتمان أو التبرع لأحد المؤسسات الخدمية.
    خدمات المصارف في الأردن
  • الصراف الآلي التفاعلي؛ خدمة جديدة مقدمة من البنك العربي، حيث تستخدم في صرف الشيكات أو الإيداع عن طريق الإطار الإلكتروني. مواعيد الإطار؛ يعمل من يوم السبت إلى يوم الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة عشية ويمكنك التحدث مع أحد الموظفين صوت وصوره وتعمل الخدمة يوم الجمعة من الساعة الثانية عقب الظهر وحتى العاشرة مساء.
  • مميزات هذه الخدمة؛ السحب والإيداع أو تسجيل دفعات أو في عمليات تسديد كشوف الحساب خدمات إضافية إيداع شيكات او تغيير النقاط بين الحسابات وكذلك عمليات صرف وإيداع شيكات مقدمة من البنك العربي.

شاهد ايضا: افضل البطاقات الائتمانية في البنوك الأردنية credit cards

التواصل مع البنوك الاردنية

مركز خدمه الزبائن؛ تلك الخدمة متاحه طوال اليوم و طوال أيام الأسبوع في البنوك في الأردن تحصل على كل ما تحتاج من من المنزل أو بواسطة مكتبك في المؤسسة بأي توقيت تريد يمكنك الاتصال مع خدمة العملاء فريق مدرب بدرجة عالية من الجدارة مهمته إعانتك في حل مشكلاتك أو الاستجابة إلى استفساراتك

الاتصال مع خدمة العملاء البنك العربي الأردني: بأي توقيت الاتصال على رقم 4600900 تحصل على خدماتك البنك المصرفية كاملة بواسطة مكالمة هاتف واحده فقط، كما يمكنك التواصل على الخط المجاني الخاص من 080022222 في محافظات الأردن.

تطبيق عربي موبايل

تنفيذ جديد من البنك في الأردن لكي تستفيد من الخدمات والمزايا الحديثة والمتطورة والتي تمنحك تجربة متميزة من نوعها للخدمات المصرفية الإلكترونية، وتتمثل تلك الخدمات في؛

  • التسجيل اللحظي؛ بمجرد تحميل التطبيق سوف تشترك في الخدمة، الدخول عن طريق خاصية بصمة الأصبع أو التعريف بالبصمة.
  • السهولة؛ التطبيق يتناسب مع حساب العملاء كما تَستطيع استخدامه بسهولة والتنقل في القوائم بكل آمان.
  • الاستخدامات؛ تعريف مستفيدين جدد، التحكم في كلمة المرور، أو الإطلاع على الأرصدة، معرفه تفاصيل حسابك والبطاقة الائتمانية.
  • التحويلات؛ التحويلات المالية بين حساباتك الخاصة أو التحويلات البَينُ حساباتك المخصصة وبين حسابات اخرى.
  • خدمات إضافية؛ تحويلات مالية محلية أو في بنوك عالمية، تسديد جميع القروض أو المستحقات المالية من خلال بطاقات الائتمان أو أي بطاقة اخرى.
  • دفع فواتيرك من البنك العربي؛ دفع فواتيرك جميعها من خلال التطبيق.
  • القروض؛ تَستطيع دعوة سلفة شخصي أو سلفة سكني، تمويل سيارات.

شاهد ايضا: افضل حسابات الودائع 2023 فى دولة الاردن

خدمة عربي أون لاين البنوك الاردنية

من خلال تلك الخدمة سوف تستمتع بدرجه كبيره من المطواعية في التعامل البنكي مع البنوك في الأردن. كما يمكنك التواصل المستمر مع حساباتك المصرفية في أي مكان على مدار اليوم هذا عن طريق الأنترنت العربي أون لاين، وتمنحك المصارف في الأردن تلك المميزات التالية؛

  • الشيكات؛ بواسطة الخدمة أطلب فتح سجِل شيكات أو طلب الإيقاف اللحظي للشيكات الحالية.
  • تنفيذ الإجراءات؛ تقديم طلب تَستطيع تقديم مناشدة الحصول على مخزون أو الاستحواذ على شهادات وعملات وفوائد.
  • أنجاز المعاملات المصرفية؛ مناشدة الحصول على بطاقة ائتمان أو قروض الإلكترونية.
  • الاتصال مع البنك؛ إلتماس استلام أو إرسال رسائلك الإلكترونية المخصصة بكل أمان من خلال هذه الخدمة.
  • معرفة الرصيد؛ يمكنك الاطلاع على معرفه حسابك المصرفي ورقم الايبان بواسطة استقبال الحوالات.
  • فتح حساب حديث؛ تتمكن من فتح حسابات حديثة من خلال العملات الأساسية في الأردن.