انشاء عن الربيع للصف الثاني المتوسط، ان الله خلق هذا الكون الواسع فابدع به، وقد وضع به مختلف الكائنات الحية والتضاريس ومختلف العناصر التي تحتوي عليها الطبيعة المحيطة بنا، واللازمة من اجل ان تستمر الحياة على هذا الكوكب، ويتعاقب علينا الليل والنهار بدوران الارض حول نفسها، ثم تدور الارض حول الشمس فتتعاقب علينا الفصول الاربعة كل فصل له الجو والمناخ الذي يميزه عن غيره من الفصول، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم ينتناول انشاء عن الربيع.

مقدمة انشاء عن الربيع للصف الثاني المتوسط

خلق الله سبحانه وتعالى الفصول الاربعة التي تتعاقب على هذا الكوكب من شتاء وربيع وصيف وخريف، ولكل فصل من هذه الفصو امور يختص بها ويتميز عن غيره من الفصول الاخرى عن طريق هذه المميزات، فمثلا سنتحدث اليوم ومن خلال موضوعنا انشاء عن الربيع عن فصل الربيع.

انشاء عن الربيع

ان فصل الربيع هو من اكثر الفصول المحببة للاشخاص والذي تكثر به النزهات والرحلات، ويتميز فصل الربيع بجمال الجو فيه، حيث يكون الجو معتدل لا يشبه حرارة الصيف ولا برد الشتاء بل هو بين البينين، كما ان في فصل الربيع تتفتح الازهار وتنشط حركة العصافير وزقزقتها، ويمتليء الجو بالروائح العذبة نتيجة انتشار رحيق الازهار في كل مكان.

عندما نرى الطبيعة مكتسية باللون الاخضر فنعلم فورا بان فصل الربيع يدق علينا ابوابه، وان الارض قد ارتوت من مياه الامطار فاتى الربيع بترعرع الاشجار والعشب وكل ما يزرع في الارض.

شاهد أيضا: انشاء عن التنجيم للصف الخامس الاعدادي

عرض انشاء عن الربيع

ان الربيع من اجمل الفصول التي تمر علينا خلال العام، ويمتد موسم الربيع لاربع شهور، ويستغل الناس هذا الموسم في القيام بالتنزه والانتقالات والتجمعات العائلية، وسنقوم بعرض انشاء عن الربيع من خلال النقاط الاتية:

انشاء عن الربيع

  • يبدأ فصل الربيع في يوم الواحد والعشرون من شهر مارس وينتهي في يوم الواحد والعشرون من شهر يونيو، أي يستمر لمدة 3 أشهر.
  • ان فصل الربيع ياتي ترتيبه من بين الفصول الاربعة تاني فصل، فهو ياتي بعد فصل الشتاء وقبل فصل الصيف.
  • يتميز فصل الربيع بالعديد من المزايا التي تجعله مميزا عن غيره من الفصول، ففي ايامه تزهر الورود، وتتعدل درجات الحرارة، فجميع تلك العوامل تعمل على بث السعادة والتفاؤل في النفس البشرية.
  • يعد فصل الربيع من أفضل الفصول التي يفض الناس فيه الاستمتاع بهذه الأجواء من خلال التنزه والرحلات وغيرها من الأمور التي يستمتع الناس بفعلها تحت اشعة الشمس الخفيفة.
  • وقد عرف عن فصل الربيع بانه فصل الجمال وان الطبيعة ترتسم عليها جميع الملامح الخلابة من الوان مختلفة للاشجار والازهار، ممزوجة مع روعة الوان التضاريس كزرقة البحار الواضحة، فتعطي منظرا ياسر الانفاس.
  • في فصل الربيع تكثر الأوراق الخضراء حتى انها تكسو الأرض والطبيعة والأغصان، كما يعد الفصل الوحيد الذي تتساوى فيه عدد ساعات النهار والليل بسبب تمحور الأرض حول نفسها.
  • ان جميع هذه الاسباب تجعل الأرض قريبة من قرص الشمس، لذلك يطلق عليه فصل التجدد والخضر.
  • علينا جميعا في فصل الربيع ضبط النفس والابتعاد عن قطف الازهار والاكتفاء بمشاهدتها والاستمتاع بها قدر المستطاع.

شاهد أيضا: انشاء عن محبة الإنسان للإنسان

خاتمة انشاء عن الربيع

كما اجملنا سابقا فان فصل الربيع مقترن عند العديد من الناس بالبهجة والسرور والنزهات والتجمعات العائلية، وسنقوم الان بتناول بعرض خاتمة انشاء عن الربيع من خلال النقاط الاتية:

انشاء عن الربيع للصف الثاني المتوسط

  • ان شهور فصل الربيع لها وقع خاص في نفوس الناس فجمالها يارس النفس البشرية ويبعث بها شعور بالارتياح والسعادة.
  • ان فصل الربيع من اكثر الفصول المناسبة لاقامة اي تجمعات خارجية في الهواء الطلق سواء من قبل الاصدقاء او العائلات.
  • يظهر ابداع الخالق سبحانه وتعالى في كل وقت وفي اي شي من حولنا لاسيما في فصل الربيع حيث تناسق الالوان في الطبيعة ما بين ورود واغصان واوراق شجر خضراء.
  • تتصالح في فصل الربيع اشعة الشمس مع الارض فتكون في منتصفها فتاتي الينا خفيفة لا نشعر من خلالها بالحر الشديد ولا بالبرد القارس.
  • ان جميع هذه الامور قد اقدمنا على ذكرها من خلال موضوعنا انشاء عن الربيع وقد قمنا بذكر مقدمة وعرض وخاتمة عنه.

شاهد أيضا: انشاء عن الايثار كامل

ابيات شعر عن الربيع

من شدة جمال الطبيعة في فصل الربيع جعلت الشعراء محتارين في وصف ما يرونه من ابداع وجمال قد وضعه الله سبحانه وتعالى على الارض خلال ايام الربيع، وسنتناول الان ابيات شعر عن الربيع:

ابيات شعر عن الربيع

 شعر الربيع في عيون بديع الزمان الهمذاني

برق الربيع لنا برونق مائه فانظر لروعةِ أرضه وسمائهِ

فكأنَّه هذا الرئيس إذا بدا في خلقه وصفائه وعطائهِ

ما البحر في تزخاره والغيث في أمطاره والجود في أنوائهِ

بأجلّ منه مواهباً ورغائباً لا زال هذا المجد حول فنائه

والسادة الباقون سادة عصره ممتدحين بمدحه وثنائهِ

الشوق للربيع عند الشاعر رشيد أيوب

مرحباً ذبنَا اشتياقاً يا ربيع يا خفيفَ الرّوحِ أهلاً مرحبا

كلّما ضاءَ محَيّاكَ البديع هَبّتِ الأرضُ تباهي الكوكبَا

ومشى في سفحِ أضلاعي صريع ماتَ لَولا ذكرُ أيّامِ الصِّبَا

عَجَباً تمضي زماناً وتعود وربيعي قد مضى لم يرجعِ

مَن تُرى أنباك أسرارَ الخلود فتوَقّيتَ الرّدى لم تُصرَعِ

أم هيَ الأرضُ التي تبغي البقا عرَفت كيفَ البقا بالاقتصاد

فأبت عن حكمةٍ أن تُنفقا ما لديها حُسناً حتى المعاد

واكتسَت ثوبَ بهاءٍ مورِقاً ما لَهُ ما دامتِ الدنيا نَفاد

يا لَهُ ثوباً مُوَشًّى بالوُرود كلّ عامٍ يُرتدى لم يُنزعِ

حَبَذا لَو كان لي منه بُرُود كنتُ أرويها إذن من أدمُعي

شاهد أيضا: مقدمة وخاتمة انشاء

أهمية فصل الربيع

ان لكل فصل من الفصول الاربعة مميزات خاصة وفوائد يتميز بها تؤثر ايجابا على الناس في هذا الفصل بالذات، فهنالك فصل لنضج الخضراروات والفاوكه وهنالك فصل لتفتح الزهور وهكدذ، وسنتعرف الان على أهمية فصل الربيع:

أهمية فصل الربيع

  • ان في فصل الربيع تكون الشمس معتدلة الحرارة فيكون الوقت مناسب لتعريض بشرتنا الى اشعتها الخفيفة، والتي تساعد جسمنا على امتصاص فيتامين دال بعد ان قمنا بابعاد اجسدنا عن اشعة الشمس بسبب برد الشتاء.
  • في فصل الربيع تتفتح الأزهار ويترعرع الأشجار والنباتات مما يساهم في نشر جو من السعادة والراحة النفسية لجميع الناس لاسيما محبي فصل الربيع.
  • ان فصل الربيع هو الفصل الامثل لنضج انواع مختلفة من الفاكهة والخضروات والتي تنمو خصيصا في هذا الفصل وبالتالي يستطيع الإنسان ان يستمتع بفوائد هذه العناصر التي توفر للإنسان كافة احتياجاته من معادن وفيتامينات مختلفة.
  • ان جمال الطبيعة ودرجات الحرارة في الجو اثناء فصل الربيع والتي تحدثمت عنها من خلال موضوعنا انشاء عن الربيع كفيلة بان تخلق جو من الالفة والمحبة والاجتماعيات الجميلة بين الناس.
  • يسبب فصل الشتاء العديد من المشاعر السلبية والاكتئاب والضيق لعدد من الناس فياتي فصل الربيع ليمحو جميع تلك الاثار السلبية.
  • يعد فصل الربيع الفصل المناسب للحيوانات للخروج من بياتها الشتوي بعد شهور عديدة قضتها في جحورها نظرا لانخفاض درجة الحرارة.

فصل الربيع وعلاقته باعياد المصريين

ان لكل شعب من شعوب العالم ايام يقومون بها بالاحتفالات الخاصة بهم دونا عن غيرهم من الشعوب، ولكل عيد خاص بشعب من الشعوب قصة متعلقة به، وسنتعرف اليوم على فصل الربيع وعلاقته باعياد المصريين من خلال النقاط الاتية:

فصل الربيع وعلاقته باعياد المصريين

  • ان عيد الربيع أو ما يعرف باسم شم النسيم هو من الأعياد التي تميز فصل الربيع، ويقوم بالتسبب بالسعادة لعدد من الناس.
  • ان فصل الربيع له علاقة وطيدة بشم النسيم عند الشعب المصري والذي يقوم بالاحتفال بهذا اليوم منذ قديم الزمان، ويصادف احتفال به الاول من مايو.
  • ان من الطقوس المتعارف عليها في شم النسين هو قيام العائلات والاصدقاء بقضاء الأوقات الممتعة في الخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة.
  • وتتم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الشعبي من خلال تجهيز بعض المأكولات مثل الرنجة والفسيخ والخضار والبصل والطماطم.
  • ومن اشهر ما يقوم المصريون في هذا اليوم هو تلوين البيض والتنزه بالورود والذهاب إلى الغيطان في القرى، وتستمر الفعاليات طوال اليوم من قبل مختلف الاشخاص.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم الذي كان عنوانه انشاء عن الربيع، وقد قمنا بذكر مقدمة وعرض وخاتمة انشاء عن الربيع عبر هذا موضوع انشاء عن الربيع الذي بين ايدينا.

مواضيع انشاء قد تهمك

انشاء عن النميمةانشاء عن حب الوطن
انشاء عن التنجيمانشاء عن الحوار وحسن الاستماع
انشاء عن الايثارانشاء عن ارادة الحياة
انشاء عن العلمانشاء عن التعاون
انشاء عن الوفاءانشاء عن الوطن
انشاء عن الاملانشاء عن التسامح
انشاء عن الاعتذارانشاء عن الوقت
انشاء عن الاخ الصالحانشاء عن الربيع
انشاء عن الصديق الوفيانشاء عن الاخاء
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهمقدمة وخاتمة انشاء

قد يعجبك