دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1443 || اجمل دعاء 11 من شهر رمضان 2022

محمد جابر 18 فبراير 2022 , 21:30

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1443، يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك واحد من اجمل الاعمال التي يجب علي المسلم أن يقوم بها في كل يوم، حيث إن هذا الدعاء يساعد المسلم علي ان يصل إلي ما يريد وأيضاً هو وسيلة اتصال قوية بين الله سبحانة وتعالي وعبادة، ولذلك يجب علي كل مسلم أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في شهر رمضان المبارك وخاصة في وقت الصلاة وفي وقت الأفطار وأيضاً من افضل الاوقات التي ندعوا الله سبها في شهر رمضان في الثلث الاخير من الليل حيث إن هذا الوقت هو وقت استجابة كبير للدعوات.

قد يهمك أيضاً: دعاء السفر وترك الأهل 1443 افضل ادعية للسفر

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1443

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1443 دعاء 11 رمضان يسأل عليه الكثير من الأشخاص، و هو أول يوم في الجزء الوسط من شهر رمضان الذي يكون فيه مغفرة من الله واسعة، نوضح لكم في هذا المقال دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان و تفسيره و كل ما يخصه و أشياء أخرى محببة في أيام شهر رمضان المبارك.

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم ياعلي ياعظيم , ياغفور يارحيم , انت الرب الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , وهذا شهر عظمته وكرمته , وشرفته وفضلته على الشهور , وهو الشهر الذي فرضت صيامه عليّ , وهو شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وجعلت فيه ليلة القدر , وجعلتها خيراً من الف شهر , فيا ذا المنُ ولا يمنُ عليك , مُنَ عليا بفكاك رقبتي من النار في من تمُنُ عليه , وادخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين ).

ونتيجة لذلك يُعد الدعاء وسيلة فعالة لتقرب العبد من ربه ويدعوه ويستجيب له.

دعاء يوم 11 رمضان

من الممكن أن يقول المسلم أثناء صيامه أي دعاء يرغب فيه حيث أنه ليس هناك أدعية محددة يجب قولها.

ونتيجة لذلك يمكن أن يقول :

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا متقبلا.

ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان

الصور وسيلة رائعة للتعبير عن الحب والفرحة لدى المسلمين بدخول شهر رمضان المبارك، وأيضًا بالتهنية والتذكير بالدعاء الذي يخص اليوم، بأن يتم نشر صورة تحتوي على صيغة الدعاء.

ونتيجة لذلك يبحث الأفراد المسلمين عن أجمل الصور لنشرها على صفحاتهم ومن بينها :

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

نص دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

ونتيجة لذلك البحث الكثير عن الأدعية نقدم لكم نماذج أخرى منها :

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لتعرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا منتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

أجمل الأدعية فى اليوم الحادي عشر رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

أكثر دعاء له معنى و صفات جميلة جداً هو دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم المبارك، و هو يجمع صفات مميزة و نذكر لكم لكم هذا الحديث الآن:

  • (اللهم حبب الي فيه الإحسان، و كره فيه الفسوق و العصيان، و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين).

اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

تفسير دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

يسأل الجميع عن تفسير الأدعية و ما تحمله من خير للذي يدعو بها، و نعرفكم في هذة الفقرة معنى دعاء الحادي عشر وتفسيره في هذة الفقرة:

  • اللهم حبب الي فيه الإحسان: أن الإحسان يصنع من معروف و يأتي من الخير و هو من أكثر الصفات المحببة شرعاً، و المحسنون يحبهم الله كما ذكر في القران الكريم (و أحسنوا إن الله يحب المحسنين)، فيتمنى العبد إن ينعم عليه بالإحسان ويجعله من الأشياء التي يمتلكها في شخصيته.
  • وكره فيه الفسوق و العصيان: يتمنى العبد من ربه أن يجعله يكره الفسوق و هو الخروج عن الطريق الخاص بالحق، وقال الله في كتابه الكريم( إن المنافقين هم الفاسقون) فهذا يعني إن العبد يدعي ربه أن يبعده عن النفاق و الفسق، ولا يعصي ربه ابداً، و يتمنى من الله إن يقبل دعاءه.
  • وحرم علي فيه السخط والنيران: يتمنى العبد من ربه أن يبعد عنه السخط وهو الغضب الشديد عليه من ربه، فاللذين باءوا بسخط من الله تعالى فاسقون منافقين و يخلدون في النار.
  • بعونك يا غياث المستغيثين: ويطلب من الله كل هذة الأشياء الموجودة في الدعاء بمعاونة من الله عز وجل له، لأنه متأكد إن الله من ينقذ جميع العباد اللذين يلجأون اليه ويستغيثون به.

شاهد أيضاً :- دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 1443

اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء السفر وترك الأهل 1443 افضل ادعية للسفر

مستحبات أعمال أيام شهر رمضان الكريم

يوجد الكثير من الأشياء المستحبة عند الله عز وجل، ويحب أن يقوم بها العبد المؤمن الصالح، الذي يسعى لإرضاء ربه و يفعل جميع الأشياء المميزة الجميلة بكل حب في أيام رمضان:

  • الاستحمام المستمر و الاهتمام بنظافته الشخصية و ذلك من خلال صب 30 كف من الماء على على الرأس، و هذا الموضوع يقوم بحماية من الآلآم.
  • استخدام ماء الورد في غسل الوجه حتى ينجي من الفقر والذلة.
  • أتصال الرحمة بين الأقارب والتهنئة بشهر رمضان المبارك.
  • تلاوة آيات من القرآن حتى إن يختم القرآن في شهر رمضان الكريم.
  • واجب على العبد صلاة ركعتين بالتوحيد 3 مرات و الحمد مرة.
اليوم الحادي عشر من شهر رمضان
اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

دعاء يقال كل يوم وليلة في شهر رمضان العظيم

أكثر ما يسأل عنه تقريباً جميع المؤمنين هو الدعاء الذي نردده يومياً بأستمرار طوال شهر رمضان، حتى أن بعض الأشخاص يحفظونه من كثرة قولهم له كل يوم وهذا الدعاء هو:

  • ( اللهم رب شهر رمضان، الذي أنزلت فيه القرآن، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا و في كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فأنه لا يغفر غيرك يا علام يا رحمن).

أنتهى مقالنا عن دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم، و ذكرناه لكم و عرفناكم تفسيره الجميل العظيم الذي يحمل الكثير من الصفات و النصائح المعينة التي يجب الأبتعاد عنه، و نتمنى أن ينال أعجابكم و تستفيدون بما أجتهادنا في تقديمه لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.