المولد النبوي شهر كم 2021/1443

morahabsh87 8 أكتوبر 2021 , 15:19

المولد النبوي شهر كم 2021/1443 حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ ساعات قليلة أن موعد بدء شهر ربيع الأول يأتي يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر أكتوبر، وهو بداية الشهر الهجري الذي شهد مولد نور الهدى محمد، تبدأ عدة مساجد في إلقاء خطبة يوم الجمعة التي تتناول مولد النبي في هذا الشهر، وما قام به النبي في خدمة دين ربه، لذلك نتعرف على المولد النبوي شهر كم 2021/1443 في المقال التالي.

المولد النبوي شهر كم 2021/1443

بحث العديد ممن ينتظرون المولد النبوي الشريف خلال الأيام الماضية عن تاريخ حلول هذا اليوم في العام الحالي 2021/1443، فيما يلي نشير إلى تاريخ هذا اليوم:

حسب هيئة البحوث الفلكية التي استطلعت هلال شهر ربيع الأول فإن المولد النبوي الشريف يحل هذا العام يوم الاثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر عام 2021م، والذي يوافق 12 من ربيع الأول عام 1443هـ.

ارتبط يوم المولد النبوي الشريف بإقامة شعائر عديدة منها تلاوة آيات القرآن الكريم والتحدث عن يوم المولد النبوي الشريف، وذكر فضل رسول الله على أمة الإسلام كافة، وهو أمر من الأمور المحببة لما فيها من تذكرة بمكانة النبي في الأمة العربية والإسلامية وعالمياً.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم

ولد الرسول أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، يوم 22 من أبريل عام 571م كما أشار المؤرخون، أرسله رب العالمين إلى عباده، حيث:

  • أرسله رب العالمين إلى الإنس والجن لارشادهم لدين الحق.
  • قام بدعوة الناس من حوله إلى توحيد ربهم وعبادته، فكان خاتم الأنبياء والمرسلين إلى العالم أجمع.
  • النبي هو الرسول الوحيد الذي لابد أن يتبع اسمه بـ صلى الله عليه وسلم وقد يزيد البعض وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • ترك النبي في حياته وبعد وفاته عظيم الأثر في المجتمع الإسلامي كافة، وترك لهم منهجاً حتى يقوموا باتباع أوامر ربهم.
  • تزيد مظاهر محبته في كل عام بصفة خاصة مع بدء شهر ربيع الأول، حيث ولد النبي  في هذا الشهر.
  • يحرص المسلمون في أنحاء العالم على اتباع سنته، منها صيام ثلاثة أيام من كل شهر هجري، وصيام أيام الإثنين والخميس من كل أسبوع.
  • النبي هو النبي الخاتم الذي يقوم الناس بالالتزام بأقواله وأفعاله وصفاته، لما فيه من طاعة رب العالمين وطاعة رسوله الكريم.

ذكرى المولد النبوي الشريف

بعد معرفة المولد النبوي شهر كم 2021/1443، التي يهتم بها المسلمون في الوطن العربي والعالم أجمع، لما له من بالغ الأثر في حياة المسلمين كافة، يأتي إحياء ذكرى مولده الشريف كما يلي:

  • يسعى الكثير من العباد الصالحين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كل عام، مما يجعلهم يبحثون عن أفضل طريقة لذلك.
  • تأتي ذكرى مولد النبي  يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وجاء ذلك في عام الفيل.
  • أمر النبي بالصيام يوم الاثنين لأنه اليوم الذي ولد فيه، فقد قال :” ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ، أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ”، لكنه لم يأمر بصيام يوم ولادته بل أمرنا بصيام يوم الإثنين فقط حتى لا يتخذ المؤمنين من بعده عادة صيام يوم ولادته، بل حثهم على صيام يوم الإثنين طوال العام لما له من ثواب وأجر.
  • الصلاة والسلام على رسول الله في كل يوم خاصةً أيام الجمعة من كل أسبوع تعتبر مظهر من مظاهر حب النبي والاقتداء بسنته الشريفة.
  • اتباع سنة النبي  تعتبر مظهر آخر من مظاهر إحياء ذكرى مولده، كما أن فيها طاعة للمولى عز وجل، حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه ” مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا”، وطاعة النبي تأتي بالتأسي بأعماله وأقواله في كل أمور الحياة الدنيا.

المولد النبوي شهر كم 2021/1443 تحديداً، وفي أي شهر ميلادي يأتي هذا العام 2021؟ وذكرى المولد النبوي الشريف متى تأتي هذا العام، ونبذة صغيرة عن أثر النبي في الأمة الإسلامية، تعرفنا على ذلك في المقال السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *