المكمل الغذائي نيتورا Nitora لتقوية الشعر

Shimaa mazen 30 مايو 2021 , 21:14

أقراص المكمل الغذائي نيتورا تحتوي على بعض العناصر الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان، حيث يحتوي على الزنك الذي يقوم بحماية البشرة وتقوية الشعر، وتعد هذه الأقراص من المكملات الغنية أيضاً بعنصر الكبريت ، فهو يعتبر من أهم العناصر التي تقوم بتكوين الروابط الكيميائية في الأنسجة الموجودة في الشعر وخلايا البشرة.

المكمل الغذائي نيتورا Nitora لتقوية الشعر
المكمل الغذائي نيتورا Nitora لتقوية الشعر

لماذا نستعمل أقراص نيتورا

يقوم الشخص باستعمال المكمل الغذائي نيتورا لعدة أسباب، ومن هذه الأسباب:

  • يحتوي المكمل الغذائي نيتورا على عنصر الزنك الذي يقوم بالعديد من الأدوار، ومن أهمها تحسين أداء وظائف الإنزيمات الموجودة في الشعر والبشرة، حيث أنه يقوم بتغذية الشعر وجعله أكثر قوة، كما يجعل أيضاً البشرة أكثر نضارة وتفتح.
  • كما أن أقراص نيتورا غنية أيضاً بعنصر الكبريت الذي يساعد بطريقة كبيرة في تكوين الأنسجة والخلايا في الشعر مما يجعله أكثر قوة، ويحافظ على خلايا البشرة ويقوم بإعادة بنائها.
  •  يمكن استعمالها للحفاظ على الشعر من التساقط وحماية البشرة، كما يستعمل ايضاً عند وجود حالات تعاني من نقص الزنك في أجسامها.
  • كما  أن بجانب أنه يحافظ على البشرة نضرة، ويجعل الشعر أكثر قوة ولمعان، إلا أن تلك الأقراص  تقوم بتقوية الأظافر والحفاظ عليها من التساقط كما يحدث في أغلب الأحيان مع مرضى السكر، ومرضى الأنيميا.

الجرعات التي يجب تناولها من الأقراص

  • يقوم الشخص الذي يحتاج لتناول المكمل الغذائي نيتورا بأخذ من 1 إلى 3 أقراص خلال اليوم، ويتم تناول الأقراص قبل أو بعد تناول الطعام بشكل مباشر، ومن الأفضل غان يتم استشارة طبيب متخصص قبل تناول العلاج، وتحديد الجرعات المحددة والمدة التي يجب تناول الدواء فيها.
  •  لا ينصح المبالغة في تناول العقار، وتناوله بكميات كبيرة أو على فترات كبيرة مما قد يسببه من العديد من المشاكل الصحية الأخرى التى يمكن أن تكون شديدة الخطورة على الصحة.
  • يجب  الحرص على تناول الجرعة المحددة فور تذكرها في حالة نسيان تناولها في الميعاد المحدد لها، والحرص أيضاً على عدم تناول جرعات إضافية تعويضاً عن الجرعة المنسية.

الشروط التي تمنع تناول الأقراص

  • يجب الامتناع عن تناول أقراص المكمل الغذائي نيتورا في حالة وجود حساسية مفرطة تجاه أي نوع من المكونات التي تحتوي عليها الأقراص، كما يجب أيضاً على النساء في فترة الحمل أو فترة الرضاعة الامتناع عن تناول تلك الأقراص.
  • حيث أن هذا الدواء قد يؤدي إلى حدوث الكثير من الأضرار والتشوهات للجنين، كما أنه قد يقوم بالانتقال لحليب الأم مما يعمل على التأثير على صحة الطفل وحدوث الكثير من المضاعفات له، لذلك لا ينصح بتناول الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص المتابع لحالتها.
  •  لا ينصح  بتناول الأطفال للدواء والاقتصار على تناوله من جانب البالغين فقط، حيث انه قد يسبب بعض المضاعفات والآثار الجانبية للأطفال الذين لم يتموا سن البلوغ.

الآثار الجانبية التي قد تحدث من تناول نيتورا

المكمل الغذائي نيتورا Nitora لتقوية الشعر
المكمل الغذائي نيتورا Nitora لتقوية الشعر

يمتلك المكمل الغذائي نيتورا العديد من الفوائد لجسم الإنسان، ولكن رغم ذلك يوجد له القليل من الآثار الجانبية التي يجب أن نتعرف عليها قبل تناوله، ومنها:

  • من الأشياء التي تميز هذا الدواء أنه لا يوجد له أي آثار جانبية قد تحدث نتيجة تناوله، ونادراً جداً ما يحدث ذلك، حيث إنه إذا حدثت بعض الآثار الجانبية تكون عبارة عن الشعور بقليل من الآلم في المعدة، وأيضاً الشعور بالدوار والدوخة، وتصاحب تلك المضاعفات أحياناً حدوث شعور بالغثيان.
  • كما يصاحب تلك الأعراض بعض المشاكل الأخرى مثل: حدوث كحه، وطفح جلدي، وحدوث احمرار في الجلد، والتهاب الشفتين بجانب أيضاً تورم في اللسان.

السعر المحدد في السوق المصري للدواء

  • يأتي سعر المكمل الغذائي نيتورا في السوق المصري في متناول أيدي جميع الطبقات، حيث أنه يتوفر بتركيز 1000 مجم، وسعر العبوة 22.5 جنية مصري فقط لاغير.
  • كما أنه يتم إنتاج الأقراص بواسطة شركة ايفا فارم المسؤولة عن تصنيع الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *