اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر، على الرغم من تنوع وتعدد الصيغ لكلمة الحمد لله، إلا أنها تشترك جميعها بالأجر والشكر والثناء لله، وذُكر بأن الحمد لله تُعد من الكلمات التي تملأ الموازين في يوم البعث، حيث أنها احد أشكال الرضا بما أعطى الله للعبد وما لم يعطه، فلنا في رسول الله أسوة حسنة بحمد الله في السراء والضراء، ومن خلال مقالنا هذا سنلقي بالضوء على دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر

يعد هذا الدعاء من الأدعية المليئة بالحمد والخضوع التام لله، وقد يرجع البعض للبحث عن صحة هذا الدعاء في اغلب كتب التفسير، وسنضع بين ايديكم بعض من الأدلة عن السلف التي تؤكد صحة الدعاء من غيرها

اللهم لك الحمد

  • حيث ذكر الدعاء في أحد الأحاديث لسيدنا الرسول عليه الصلاة والسلام، وقد ذكر الألباني بسنن ابن ماجة على أنه أحد الأحاديث الضعيفة، وأيضا قال البوصيري بمصباح الزجاجة في زوائد ابن ماجة بأن الحديث لا يجرح به أحد ولا وثقه أحد.
  • وقد ذكر عن ابن ماجه بسننه عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر أن عبدا من العباد لله قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء وقالا يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها، قال الله عز وجل وهو أعلم بما قال عبده: ماذا قال عبدي قالا: يا رب إنه قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، فقال الله عز وجل لهما: اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها.
  • وذكر عن كبار علماء المسلمين والأئمة، أن هذا الدعاء يعد صورة من صور الحمد والثناء لله عز وجل، ومعنى شكل الحمد بتلك الطريقة تعد صحيحة وتُجاز؛ لما ذُكر عن السابقين أنهم حمدوا وشكروا الله عز وجل بأشكال من الحمد لم يسبق ذكرها بالكتاب والسنة، لكنها تعتبر صيغة صحيحة ومجازة بالحمد والثناء.

فضل دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

يعد الحمد والثناء لله على النعم عبادة محمودة من أجل التقرب لله عز وجل، وذلك بناء على ما ورد في بعض الأحاديث التي تبين فضل الدعاء بهذه العبارة وغيرها، لذا سنذكر لكم كالآتي اهم ما ورد من الاحاديث:

فضل دعاء اللهم لك الحمد

 

  • فقد روي عن البخاري رفاعة بن رافع الأرقي عن قوله: كنا يوما تصلي وراء النبي صلى الله عليه وسلم فلما رفع رأسه من الركعة قال: سمع الله لمن حمده، قال رجل وراءه: ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، فلما انصرف قال: من المتكلم؟ قال: أنا. قال: رأيت بضعة وثلاثين ملكا يبتدرونها أيهم يكتبها أول.
  • ونبين هنا بأن العدد الذي ذكر من الملائكة بهذا الحديث يطابق العدد الموضح بالحديث.
  • فكلمة البضع تحتمل من ثلاث الى تسع أرقام، وعدد الذكر الذي ذكر ثلاثة وثلاثون حرف.
  • وذكر عن مسلم من حديث أنس أن رجلا جاء فدخل الصف وقد حفرة النّفس، فقال: الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، فلما قضى رسول الله صلّى الله عليه وسلم صلاته قال: أيكم المتكلم بالكلمات؟ فأرَمَّ القوم! فقال: أيكم المتكلم بها،فإنه لم يقل بأساً! فقال رجل: جئت وقد حفزني النفس فقلتها، فقال: لقد رأيت اثني عشر ملكا يبتدرونها أيهم يرفعها.
  • كما ذكر من حديث ابن عمر قال: بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال رجل من القوم: الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من القائل كلمة كذا وكذا؟ قال رجل من القوم: أنا يا رسول الله قال: عجبت لها! فتحت لها أبواب السماء. وقال ابن عمر: فما تركتهن منذ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك.

ثواب قول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

يعد ثواب دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، من الأمور التي يطمح لها العديد من المسلمين، لما له من الأجر العظيم والكبير، الذي يسعى له كافة المسلمين، واليكم فضل هذا الدعاء كما روي عن الأحاديث.

ثواب قول اللهم لك الحمد

  • حيث روي عن النبي صلى الله عليه وسلم بأنه من يقوم بذكر هذا الدعاء فإن الملائكة لن تستطيع كتابة الأجر والثواب التي ينالها الشخص من قول هذا الدعاء.
  • وهناك بعض علماء المسلمين ممن يقولون بأن النبي عليه الصلاة والسلام في أحد الأحاديث، ثبت عنه في حال قول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، فإن الملائكة تصعد للسماء، وتخاطب الله عز وجل وتذكر له بإن فلان قد قال هذا الدعاء، ونحن لا نعلم كيف نستطيع تدوينها، ليرد الله عز وجل بقوله اكتباها كما قالها، وذلك الى يوم أن يلقاني سوف أجزيه بها.
  • وعلى الرغم من أن الحديث الذي يؤكد على أن الله عز وجل قد قال أنه سيجازي عباده عند ذكر اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، وقت يلقاهم، من المحتمل أن يكون من الأحاديث الضعيفة.
  • لكن مع ذلك يلزم العلم أن العبارة اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك هي أحد العبارات التي تؤكد على الحمد والشكر لله عز وجل، وهذا الشيء من الأشياء المستحبة لله عز وجل.
  • فقد قيل إنه للمسلمين باباً يدخلون منه الجنة، يطلق عليه باب الحامدون، فحتى لو كان الحديث ضعيف، فمازال بالفعل ثواب الدعاء موجود، وزيادة ذكره يساعد الإنسان على منحه العديد من الحسنات، والتي من الممكن أن تساعده بدخول الجنة من باب الحامدون، وذلك وفق العديد من الأحاديث الشريفة الأخرى، التي تؤكد على أهمية الثواب بالحمد لله والشكر له بصورة دائمة، الى جانب ثواب هذا الدعاء المبارك.

تفسير حلم الدعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي

الحمد بالمنام له الكثير من التأويلات المحمودة والحسنة، وذلك وفق تفسير ابن سيرين، فعند الحمد والشكر لله بالمنام قد يدل ذلك الى النجاة من الهم والمصائب والمعرقلات، وخلال السطور الآتية سنلقي بالضوء على أهم التفسيرات بتلك الرؤيا.

تفسير حلم الدعاء اللهم لك الحمد

  • تشير رؤيا الحمد لله بالمنام، نحو النجاح والتيسير للأمور، والتخلص من المشاكل والمتاعب بالحياة، والله أعلم.
  • تؤول رؤيا الحمد بالمنام على المال والسعة بالرزق والبركة، والله أعلم.
  • كما تدل الرؤيا بالحمد لله نحو السعادة والرضا بما قسمه الله للعبد والشكر الله في واقع حياته، والله أعلم.

عبارات ودعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

يحرص الكثير من المسلمين إن لم يكن غالبيتهم، على نشر هذا الدعاء سواء في واقع حياته او عبر منصات التواصل الاجتماعي، طمعاً للأجر العظيم بالتذكير، لذا حرصنا عبر مقالتنا هذه بذكر أهم تلك العبارات كما يلي:

 

عبارات دعاء اللهم لك الحمد

  • ابتسم عندما تجلس مع عائلتك فهناك من يتمنى عائلة، ابتسم عندما تذهب إلى عملك فالكثير ما زال يبحث عن وظيفة ابتسم لأنك بصحة وعافية فهناك من المرضى من يتمنى أن يشتريها بأغلى الأثمان، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مُباركًا فيه، ملءُ السماوات والأرض وما بينهما.
  • وتبقى ثقة الإنسان بالله تعالى هي مفتاح كل شيء عندها يدرك بأن جميع أموره تسير بحكمة من الله فتملا قلبه بالسكينة والطمأنينة، ويصبح مقبلا على الحياة بعين الرضا، اللهم املأ قلوبنا بالرضى، وارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • أول من يُدعى إلى الجنة الحامدون الذين يحمدون الله في السراء والضراء، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • لا شيء يساوي العافية في هذه الدنيا فمن يدركها فليحمد الله كثيراً اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .
  • على الرغم من أنك تغرق أحيانًا في بحرٍ من الكسل، التسويف، واللامبالاة.. إلا أن ربك يسوق لك الرزق، يرسل لك رسائله، يفتح لك أبواب رحمته، ويلطفُ بأقدارك حتى تستمر في سعيك ولا تتوقف. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • *لم نرى في الحمد إلا زيادة في العطاء، فالحمد لله بقدر كل شيء.* *(اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)*.
  • ﴿وَكَانَ اللهُ غَنِيًّا حَمِيدًا﴾ «اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ ، كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ».
  • الإدراك بأن الخالق هو المعطي حقيقة، وتوجيه الشكر إليه وتعليق القلب به، يجعل الإنسان منصرفا عن التعلق بما عند المخلوقين متوجها إلى طلب معبوده، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • والله إننا في زحامٍ من النعم ولكننا أدمنا الشكوى. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك.

شاهد أيضا: دعاء لابنتي في بداية الدراسة 2023 أقوى أدعية أول يوم دراسي للأبناء مكتوبة.

اجمل صور دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

يعد دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، من أكثر الأدعية تداولاً على محرك البحث جوجل، وبالأخص في مجال تحميل الصور الذي يرمز لهذا الدعاء المحمود، اليكم أجمل الصور لهذا الدعاء كالآتي:

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر، وفيه قمنا بذكر أهمية وفضل هذا الدعاء والأجر العائد الكبير للعبد عن قوله هذا الدعاء، كما تطرقنا بالحديث عن تفسير الرؤيا بدعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

قد يعجبك