اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأنت راض عنا

elaphmoh3 23 أكتوبر 2021 , 16:47

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء من الأدعية شهر رمضان الجميله الرائعه التي يكثر المسلمين من الدعاء بها قبل شهر رمضان وذلك لأنه يعد من أفضل شهور العام الهجري عندنا لأنه شهر الصيام ويكثر فيه الصلاة والقيام والدعاء والتضرع والتوبة ونسعى فيه جميعا لنيل رضا الله سبحانه وتعالى.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يبحث المسلمون في كثير من الأحيان عن أدعية رمضان مكتوبة لأن الدعاء من أفضل الرسائل التي يمكن أن نقدمها لمن نحبهم في هذا الشهر الكريم الذي أنا الله سبحانه وتعالى فيه القرآن، والذي يكثر فيه المسلمون من الطاعات والعبادات.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه مكتوب

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

يقوم المسلمون بالدعاء كل عام ليبلغهم الله عز وجل هذا الشهر وهم في صحة وعافية ويعينهم على الطاعة والعبادة، فالله سبحانه وتعالى قد كتب الرحمة والمغفرة والعتق من النيران لعبادة في هذا الشهر الفضيل، لذلك على المسلم أن يصدق في دعائه في هذا الشهر الكريم، وأن يخلص العبادة لله سبحانه وتعالى لينال المغفرة والرحمة والأجر العظيم فالأجر في شهر رمضان مضاعف وعلى المسلم أن يغتنم هذه الفرصة ولا يترك هذه الوقت الثمين يمضي دون أن يكثر من فعل الخيرات.

دعاء للمريض

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

ينتظر المسلمون شهر رمضان كل عام بلهفة حتى يكثروا من الأعمال الصالحة لينالوا الأجر العظيم المضاعف من الله عز وجل، ويكثروا من الدعوات لأن دعاء الصائم مستجاب وذلك كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن للصائم دعوة مستجابة، وذلك يجعل المسلم يحرص على الدعاء والإكثار منه، لعل الله عز وجل يحقق له كل ما يتمنى ويفوز بالسعادة في الدارين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين كامل

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، الدعاء من العبادات المهمة التي لا بد من أن يحرص عليها كل مسلم وخاصة في شهر رمضان، لأنه شهر الرحمة وتتنزل فيه الملائكة بإذن الله سبحانه وتعالى وفيه أعظم ليلة في العام وهي ليلة القدر التي يزيد الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين من الأجر المضاعف والثواب العظيم.

شاهد أيضاً: اقوي دعاء شهر رمضان المبارك 1443 قصير مستجاب – ادعية لشهر رمضان 2022

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحَين اللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ، وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد و نسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله يا أرحم الراحمين.

اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه وقيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، استجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *