اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، عرف على أن الدعاء هو فضل كبير يقوم به المسلم، وذلك بسبب ما يتمكن المسلم من الحصول عليه عند الدعاء، وهو الذي الذي يتم من خلاله تحسين أحوال المسلم بإذن الله عز وجل، وهذا الأمر يلزمه الإنسان المسلم من أجل الحصول على ما ريد، ويتوجب عليه أن يقوم بزيادة الوقت المخصص لدعائه، وبالتالي يتمكن من الحصول على الأجر والثواب من الله عز وجل، حيث سوف نقوم بعرض اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

فضل دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة

يوجد العديد من الأدعية الإسلامية التي تم ذكرها عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهناك عدد من الصيغ الخاصة في اللهم إني أسألك العافية، حيث يتمثل فضل دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة في البنود التالية:

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

  • يحصل المسلم مغفرة من الله عز وجل في الدنيا والآخرة.
  • عندما يخاف المسلم من الله عز وجل ويتمكن من اتباعه كل تعاليم الدين الإسلامي يمكنه هذا الأمر من المساعدة في دنياه وآخرته.
  • عرف على أنه وقاية من أهوال يوم القيامة.
  • أن يتم نزول رحمة الله عز وجل على العبد.
  • كذلك، أن يتم زيادة خيرات المسلم في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: دعاء اول جمعة من السنة الهجرية 1444 اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد

معنى اللهم إني أسألك العفو وَالْعَافِيَةَ في ديني ودنياي

يوجد الكثير من المعاني الإسلامية التي ترافق القلب وتلامسه عند التفوه في اللهم إني أسألك العافية، ولذلك سوف نقوم بعرض معنى اللهم إني أسألك العفو وَالْعَافِيَةَ في ديني ودنياي من خلال البنود التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يقصد في عافية الدنيا على أنها اللجوء من أجل طلب السلامة من كل المرض والسقم وكذلك البلاء والتمكن من الحصول على الأمان فيما يواجهه المسلم خلال حياته في الدنيا.
  • بينما يقصد في عافية الآخرة على أنها السلامة من عذاب يوم القيامة وكذلك الحصول على السلامة من كافة أهوال يوم القيامة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا مكتوب وبالصور

دعاء اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

اهتم الكثير من المسلمين في التعرف على دعاء اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، وذلك من أجل النطق به عند الدعاء لله عز وجل والتقرب منه، فمن خلال الدعاء يتمكن المسلم من نيل الأجر والثواب في الدنيا والآخرة، وهي كما يلي:

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • كذلك، “اللهم إني أسألك العافية والستر وأعوذ بك من سوء المنقلب وزوال النعم، اللهم ارزقني السداد والصلاح في كل أمري، اللهم لا تردني خائبا، اللهم ارزقني الوفرة وأعطني أجمل مما تمنيت، اللهم اجعلنا من الحامدين لك”.
  • “اللهُم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم لا تقبضني إليك إلا وأنت راض عني، اللهم اكتب لي الستر في الدنيا والآخرة، واصرف عني البلاء وسوء الأقدار، اللهم اجعل الجنة مستقر لي ولكل الموحدين”.

اللهم إني أسألك العفو والعافية وحسن الخاتمة

من خلال التعرف على الأدعية الإسلامية التي تتعلق في اللهم إني أسألك العافية سوف نتمكن من التوصل إلى اللهم إني أسألك العفو والعافية وحسن الخاتمة، وهذه الأدعية هي التي تم ذكرها في مختلف المواقع الإسلامية كما يلي:

  • اللهُم إني أسَألك العفو والعافية، الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الهدى، اللهم لك الحمد في السراء ولك الحمد في الضراء، اللهم بلغنا رضاك واجعلنا من التائبين المهتدين”.
  • كذلك، ” اللهُم إني أسَألك العفو والعافية اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم اجَعلني من الطائعين اللهم لا تصَرفني عن بحر كرمك، اللهم اغفر لي إلى يوم الدين، اللهم اسقني من يد نبيك شربة لا أظمأ بعدها أبداً”.
  • ” اللهُم إني أسألك تمام العافية والشكر على العافية، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله”.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا مكتوب كامل

دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية مكتوب

يعتبر دعاء اللهم إني أسألك العافية هو من أجمل الأدعية الإسلامية التي يتفوه بها المسلم من أجل التقرب من الله عز وجل، وكما نعلم أن دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية مكتوب من أجمل الأدعية التي تقرب المسلم من الله:

  • اللهم إني أسَألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • كذلك، “اللهَم إني أسَألك العفو والعافية، اللهم أصلح لي جسدي، اللهم بلغني أملي اللهم إن كنت من الأشقياء فامحني منهم، اللهم اكتبني من السعداء في الدنيا والواردين جنتك في الآخرة”.
  • ” اللهم إني أسَألك العفو والعافية، اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى أن تبسط علي من بركاتك ورحمتك، اللهم ألبسني لباس العافية، اللهم اكفني كل هول، يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام اغفر لي ولوالدي ولمن له فضل علي، اللهم خير القدر وخير الدعاء”.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء اللهم إني أسألك العافية، وهو الذي تم نشره على مختلف المواقع الإسلامية من أجل النطق به والتقرب من الله لنيل الأجر والثواب.

قد يعجبك