القبض على خلية حزب الله في الكويت والتفاصيل الكاملة عنها

samar 12 نوفمبر 2021 , 13:00

تفاصيل القبض على خلية حزب الله في الكويت يعتبر من أهم المواضيع التي يجب معرفة كافة المعلومات عنها، وذلك لأن خلية حزب الله من أخطر الخلايا الموجودة في لبنان  نظرًا لما تقوم به من حركات شيعية مسلحة، حيث تمتلك مساحة كبيرة من النفوذ والسلطة العسكرية على المستوى العالمي، تأسست هذه الخلية عام ١٩٨٢ بمساعدة دولة إيران لها.

تجديد الاقامة

تفاصيل القبض على خلية حزب الله في الكويت

أعلنت الصحف الرسمية في الكويت أنه في يوم الأحد ٨ نوفمبر من هذا العام تم القبض على خلية حزب الله المتواجدة في الكويت، وقد تم التأكد من صحة ما تردد من أقاويل حول عملية القبض.

 كما نشرت الصحف أيضًا بعض المعلومات المتعلقة بقيام الخلية بأخذ الشباب وتجنيدهم ثم نقلهم لأماكن التجنيد المتواجدة في كل من سوريا واليمن.

وقد أكد وزير الداخلية ثامر العلي أنه قد قام بحملات تفتيش لجميع أجهزة الدولة في كافة الأماكن الموجودة بها بهدف التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالقضية، والنظر في كافة الملفات الخاصة بها.

ونظرًا لأهمية القضية عالميًا قامت النيابة باستكمال التحريات ومتابعة القضية بشكل دقيق على الرغم من انتهاء التحقيق فيها لمعرفة كافة التفاصيل حول قيام الخلية بتجنيد الشباب ووضعهم في تنظيمات إرهابية متمردة 

اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في مجمع مروج الكويت وأهم الأماكن السياحية به

ما هي أهم الخطوات المتبعة للقبض على خلية حزب الله في الكويت؟

قامت الأجهزة الأمنية التابعة لدولة الكويت بوضع خطة سرية دقيقة لتتمكن من اعتقال الخلية، وبالفعل تمت الخطة بنجاح وتمكنت من القبض على مجموعة منهم خارج التنظيم المقام في لبنان التابع لحزب الله، قامت الأجهزة الأمنية بالقبض عليهم يوم الخميس الموافق ٤ نوفمبر من هذا العام ٢٠٢٢.

وتم التحقيق معهم في كافة التهم الموجهة إليهم من قيامهم بتجنيد الشباب في التنظيم وتدريبهم على القتال وأعمال العنف وأخذهم لهم إلى مكان التنظيم في كل من سوريا واليمن، وقد ورد بلاغ من أحد الأشخاص بوجود أربعة أفراد من كبار المسؤولين عن الأعمال الخيرية والتابعين لحزب الله، لذلك تحركت وزارة الداخلية لدولة الكويت فور تلقيها البلاغ وقامت باعتقالهم 

تبين بعد ذلك من خلال التحقيقات أنهم من أصحاب السوابق فقد قاموا بخطف طائرة الجابرية من قبل، وقامت  الخلية بمجموعة من الجرائم  ومنها ما يلي:

  • قيامهم بإنشاء مشروعات لتغطية أموالهم من خلالها فيما يعرف بغسيل الأموال التي حصلوا عليها بطرق غير مشروعة وغير قانونية في دولة الكويت.
  • قاموا بدعم تنظيم الحزب الموجود في منطقة جنوب الكويت.
  • قيامهم بالاتجار في الأسلحة والمخدرات وساعدوا في تهريبها من بلد لأخرى.
  • أعمال العنف والإرهاب التي قاموا بها ضد المواطنين والتي أدت إلى عدم وجود الأمان والاستقرار، بالإضافة إلى أعمال التخريب في كافة أنحاء الدولة.
  • قتلهم لكثير من الأبرياء بدون وجه حق.
  • زرع الأفكار المتطرفة في عقول الشباب وتحريف الدين، وتحريض الشباب على القيام بالعمليات الانتحارية تحت مسمى الشهادة.

مخالفات المرور الكويت

اقرأ أيضاً: كم عمر دولة الكويت

أعضاء خلية حزب الله في دولة الكويت

لم يتم التعرف تحديداً على أعضاء الخلية التي قامت وزارة الداخلية الكويتية بالقبض عليهم وفقًا للبلاغ الوارد من أحد الأشخاص بوجود أربعة أفراد مشتبه بهم في القيام بعمليات إرهابية وينتمون لحزب الله اللبناني 

ولكن المعروف عن هؤلاء الأفراد هو أن عددهم أربعة أشخاص منهم ما هو نائب سابق، وما هو شقيق لنائب سابق، والثالث هو من قام بعملية اختطاف طائرة الجابرية وكان ذلك في الثمانينات، والأخير كل ما يعرف عنه أنه يقوم بالأعمال الخيرية.

اقرأ أيضاً: من هم البدون في الكويت

أهم أعمال خلية حزب الله في الكويت.

هناك مجموعة من الأعمال الإجرامية التي قام بها أعضاء هذه الخلية، فقد قاموا بنشر الخوف في قلوب المواطنين.

كما قاموا بالتدمير والتخريب في كافة المنشآت والأبنية، مما جعل هذه الخلية تمتلك سجل مليء بالإرهاب والعنف، لذلك اهتمت وزارة الداخلية الكويتية بالأمر وعملت جاهدة على القضاء على هذه الخلايا والتخلص منها.

وفي الختام نكون قد وضحنا بعض تفاصيل القبض على خلية حزب الله في الكويت، بالإضافة إلى الخطوات التي قامت بها وزارة الداخلية الكويتية للقبض على الخلية، كما وضحنا التهم الموجهة إليهم.

سلم رواتب الجيش الكويتي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *