الفرق بين أعراض الدورة و الحمل في بعض الحالات تكتشف الام الحمل في حالات متأخرة، قد ينتج هذا الإكتشاف غير المبكر وقوع الاجهاض، وقد لا تكتشف الحمل غير في حالة وجود إجهاض، وهذا يرجع في بعض الأحيان إلى عدم وجود علامات واضحة للحمل، حيث تتشابه بعض أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية، وفيما يلي نتعرف على الفرق بين أعراض الدورة و الحمل.

الفرق بين أعراض الدورة و الحمل

هناك عدد من العلامات الفارقة بين كل من الدورة الشهرية والحمل، حيث يمكن رصد هذه الفروقات فيما يلي:

  • آلام الثدي من العلامات التي تسبق الدورة الشهرية، ولكن الفرق بين الدورة الشهرية والحمل، أن ألم الثدي يستمر لمدة 10 أيام قبل الدورة، ولكن في الحمل يستمر لفترات طويلة حتى ما قبل الولادة.
  • القيء والغثيان من الأعراض التي يعاني منها بعض السيدات قبل إقتراب الدورة الشهرية، ولكن هي من العلامات الأساسية في الحمل، حيث يعاني معظم السيدات من هذه الاعراض في الشهور نظرتيي من الحمل، وبعضهم تستمر إلى نهاية الحمل.
  • النفور من بعض الأطعمة، أو زيادة الشهية المفرطة تجاه الطعام، ويرجع ذلك إلى تغير نسب الهرمونات في الجسم،، ولكن الفرق ان في الحمل يكون شهية الطعام متغيرة، لكن ما قبل الدورة الشهرية تزداد الشهية نحو بعض الأطعمة وخاصة الحلويات.
  • فترات النوم المتغيرة من العلامات الأساسية في الحمل، ولكنها ليست من الأعراض الهامة في أوقات ما قبل الدورة الشهرية، وهنا يتضح الفرق بين أعراض الدورة و الحمل.
  • الشعور بالدوخة والدوار من العلامات المهمة في فترات الحمل، ولكنها قد لا تظهر فيما قبل الدورة الشهرية، ولذلك هي من أهم العلامات للحمل.                                                                                                الفرق بين أعراض الدورة و الحمل            

الفرق بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل

هناك فرق كبير بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل، كما أنه يعتبر من العلامات الرئيسية التي توضح الفرق بين أعراض الدورة والحمل، ويمكن توضيح الفرق بين كل منهما خلال الآتي:

  • دم الدورة الشهرية يكن لونه في البداية أحمر داكن، ثم يتحول لونه احمر، كما ان الدم يكون كثيف في الأيام الاولى ثم يقل تدريجياً إلى أن يقل نهائياً وتنقضي فترة الدورة الشهرية.
  • دم الحمل يكون لونه بني داكن، ويستمر لمدة يومين بعد تخصيب البويضة، حيث يكون ناتج عن انغراس البويضة في جدار الرحم، وتشعر المراة بالقليل من الألم في هذه الأيام نتيجة وجود البويضة في جدار الرحم ونزول الدم.
  • الدورة الشهرية يكون الدم فيها لونه رائحة غير مستحبة، ولكن دم الحمل يكون بدون رائحة، وهذا ما يميز كل من دم الدورة الشهرية ودم الحمل.
  • الفرق الرئيسي بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل، أن دم الدورة الشهرية يستمر لمدة أيام كل شهر او على حسب المواعيد المحددة لكل سيدة، ولكن دم الحمل يكون لمدة أيام في أيام الحمل نظرتيى.

الفرق بين آلام الدورة الشهرية وآلام الحمل

الألم الذي يوجد لدى المرأة في أيام الدورة الشهرية و الحمل، من أحد علامات الفرق بين أعراض الدورة والحمل، ومن بين هذه الفروق في الأم:

  • يتمثل ألم الظهر في الحمل من العلامات الأساسية في الحمل، حيث يزداد الألم في الحمل منذ بداية الحمل إلى الولادة، ولكن خلال الدورة الشهرية يكون الألم في فترة ما قبل الدورة الشهرية حتى اليوم نظرتي من الدورة الشهرية، ويقل تدريجياً حتى نهاية الدورة.
  • يكون الآلام الموجودة في أسفل الظهر خلال فترة الحمل يكون بسبب انغراس البويضة في الرحم، ولكن في فترة الدورة الشهرية يكون بسبب تهدم بطانة الرحم، وزيادة تقلصات الرحم لتدفع الدم إلى الخارج وهذا ما يسبب الألم في أسفل الظهر.

الفرق بين أعراض الدورة و الحمل

الفرق بين أعراض الدورة و الحمل واضحاً لدى السيدات اللاتي تظهر لديهن علامات الدورة الشهرية، وبالتالي يمكنهم التمييز بسهولة بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل، ولكن في حالة وجود بعض الإضطرابات يفضل التوجه إلى الطبيب.

قد يعجبك