الفائدة العائدة من قشور الفواكه 2021

Abla 20 مايو 2021 , 22:19

الفائدة العائدة من قشور الفواكه 2021  من المعروف أن الفاكهة مزايا عديدة للإنسان، لاحتوائه على مغذيات وعناصر قوية للجسم، لكن أن معظم الناس لا يلاحظون الفائدة العائدة من قشور الفواكه، مع العلم أنه يحتوي على العديد من المواد المفيدة، والغرض من الناس تجنب تناوله هو تعرض هذه القشور لمبيدات الآفات السامة، لذلك نوصي بتنظيف القشور بشكل صحيح في وقت أبكر من استخدامها، ومع ذلك أشار العلماء من الفوائد الكثيرة لقشور الفاكهة، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الذي تحمي الجسم من الأمراض.

الفائدة العائدة من قشور الفواكه 

 

الفائدة العائدة من قشور الفواكه
الفائدة العائدة من قشور الفواكه

الكيوي: يشير خبراء التغذية إلى أن يحتوي قشر نبات الكيوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، أي 3 مرات أكثر من الكمية الموجودة في نبات الكيوي، وبالمثل فهو يحتوي على مواد تحميك من البكتيريا مثل الإيكولاي، يحتوي أيضًا على مواد تقلل الحساسية، وينصح بتناول الكيوي الذهبي الطازج نظرًا لحقيقة أن كمية الشعر الموجودة عليه أقل بكثير. 

  • البرتقال:

يشير خبراء الفيتامينات أن قشور البرتقال تحتوي على مادة  الليمونين، وهي مفيدة في خفض الكوليسترول في الجسم، كما تقلل من تأثير الأشعة البنفسجية الذي يمكن أن يكون لها تأثير على الهيكل، بالإضافة إلى الأظافر، لذلك نقترح تناول البرتقال للحفاظ على سلامة الأظافر أيضًا، كما أن قشر البرتقال يمكنك استخدامه على سلطة مع نوع من الجبن أو يمكن استخدامه مع الأسماك. 

  • الموز:

أشارت الدراسات أن قشر الموز يحتوي على نسبة زائدة من اللوتين، وهو أمر مهم لصحة العين، كما أنها غنية جدًا بالسيروتونين، وهو أمر بالغ الأهمية في تعديل الحالة المزاجية العامة لأي شخص، وبالتالي فهي مفيدة جدًا لعلاج الاكتئاب ومعظم الامراض العقلية لذلك ينصح بطحن قشر الموز وضيفه إلى الحليب مع العسل. 

  • التفاح: 

لا ينصح بتقشير التفاح إطلاقا، لأنه يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وهناك عدد من أهم المواد المضادة وهي مادة تعرف باسم ترايتيربينويد تعمل على محاربة معظم سرطانات الكبد والثدي والقولون.

امثلة لبعض الفواكه

الفائدة العائدة من قشور الفواكه
الفائدة العائدة من قشور الفواكه
  • الرمان:

قشر الرمان من المواد الحيوية القصوى المستخدمة في معالجة مشكلة قرحة المعدة ودعا إلى سحقها بعد تجفيفها وإضافتها إلى الماء الساخن، ثم إضافة القليل من العسل إليها. 

  • جوز الهند:

جوز الهند هو فاكهة مفيدة تمامًا، لأن تحتوي قشرته على حمض الفوليك، كما هو أمر مهم لتصنيع الخلايا وصيانتها وتقويتها. 

  • التوت: 

يتكون من مضادات الأكسدة الذي تحميك من أمراض القلب والشيخوخة المبكرة

الفوائد الصحية لقشور الخضروات والفواكه

الفائدة العائدة من قشور الفواكه
الفائدة العائدة من قشور الفواكه

 

قشور الفواكه تحتوي على كميات كبيرة من  الألياف ومضادات الأكسدة، حيث أن كمية مضادات الأكسدة تبلغ 328 ضعف مضادات الأكسدة الذي توجد في الفاكهة نفسها، ومن بين هذه المزايا الذي تحتوي على الفواكه كالاتي:

  • تحتوي القشور على العديد من العناصر الغذائية، ولكن تختلف أنواع الثمار من الفوائد والخضراوات، وتعتبر الفواكه المقشرة والخضراوات أكثر أهمية من الخضار والفواكه الغير المقشرة.
  • تعمل قشور الفاكهة والخضروات على تقليل الرغبة في تناول الطعام، حيث يشعر الإنسان بالشبع لمدة كبيرة، ويحتوي على نسبة زائدة من الألياف، وتنتج نوعًا معينًا من الأحماض الدهنية التي تسبب الشعور بالشبع، كما يساعد على إنقاص الوزن. 
  • تساعد قشور الفواكه في محاربة بعض الأمراض، والذي تساعد الحماية من الأمراض، وإذا ارتفعت درجتها داخل الجسم، يمكن أن تسبب أيضًا تلف الخلايا ونموها في إطار فرصة الإصابة بالأمراض.
  • وتتمثل إحدى مزايا  لمضادات الأكسدة في أنها تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض الجهاز المخيف بما في ذلك مرض الزهايمر واحتمالات الإصابة بأمراض القلب ومعظم أنواع السرطان.

 

في نهاية هذا المقال، اكتشفنا أيضًا الفائدة العائدة من قشور الفواكه، على أمل الحصول على المعلومات التي قدمناها لك، ويسعدنا أيضًا مشاركة أسئلتك واستفساراتك معنا من خلال التعليقات في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *