الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها

مي 6 نوفمبر 2021 , 16:21

الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها تعتبر أمرًا هامًا بالنسبة للقادمين إلى المملكة في ظل جائحة كورونا وأن عدد كبير من البلاد قاموا بإعلان قائمة ببعض الدول المحظور دخول أي مواطن منها إلى السعودية وهي الدول التي تنتشر فيها جائحة كورونا بشكل أكبر.

تسجيل حساب المواطن 1443

الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها

نعلم جميعًا أنه منذ انتشار فيروس كورونا حول دول العالم قد بدأت بعض الدول بحظر بعض الدول الأخرى من قدوم مواطنيها إليها بسبب أن جائحة كورونا تكون منتشرة في تلك الدول.

مما يعني أن مواطنيها يكونوا من أكثر الأشخاص الذين قد يكونوا حاملين للفيروس وبالتالي فعند دخولهم إلى الدول الأخرى يتسببون في نشر الوباء هناك وهو أمر ليس بالسهل على الإطلاق.

في ذلك الإطار كانت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية قد أعلنت عن الدول المحظور قدوم مواطنيها إلى السعودية، ولكن على جانب آخر أعلنت عن فئات معينة من الأشخاص يمكنهم القدوم إلى المملكة من تلك الدول المحظورة.

تلك الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة وهم أربعة فئات، يمكنهم القدوم للملكة بشكل طبيعي ولن يتعرضوا لأية عقوبات أو مخالفات رغم كونهم من الدول المحظورة.

حدث ذلك بسبب طول فترة تفشي وباء الكورونا دون ابتكار أي علاج له حتى الآن وبالتالي فإن حظر تلك الدول من قدوم مواطنيها إلى السعودية قد طال أيضًا ومن ضمنهم تلك الفئات التي تم اعفائها مؤخرًا.

تسجيل دخول منصة مدرستي

ما هي الفئات المسموح لها بالقدوم إلى السعودية رغم حظر الدول التي ينتموا إليها؟

بعد تعليق عدد من الدول لفترة طويلة من قدوم مواطنيها إلى المملكة، ارتأت الحكومة السعودية أن هناك بعض الفئات التي لابُد أن يسمح لها بالدخول إلى المملكة من تلك الدول المحظورة.

بناءًا على ذلك تم توجيه التعليمات فورًا لشركات الطيران وإعلان الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها كي يتم استقبالهم في المملكة ودخولهم إليها بشكل طبيعي.

تلك الفئات هي أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم أيضًا بالمعاهد والكليات وأيضًا العاملين بالقطاع التعليمي والمعلمون والمعلمات والعاملين بمعاهد التدريب، بالإضافة إلى طلاب المنح.

بالتالي فإن قرار المملكة بخصوص الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة يشتمل هؤلاء الذين تم ذكرهم فقط ومن ثم فبشكل رسمي يمكن لهم السفر إلى المملكة على ان يطبق عليهم الحجر الصحي فور دخولهم للملكة.

لكن بالنسبة لمن تلقوا جرعة واحدة من لقاحات الكورونا أو تلقوا الجرعات كاملة داخل المملكة من قبل فيتم استثنائهم وإعفائهم من الحجر الصحي الإجباري عند دخولهم إلى المملكة.

تحديث حساب المواطن

 إجراءات الحجر الصحي للقادمين إلى المملكة في ظل جائحة كورونا

بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، فإن المملكة لم تتخلى عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي على تلك الفئات والتي وضحنا أن المملكة استثنت منهم المحصنين بتلقي لقاحات الكورونا.

أما بالنسبة للغير محصنين ممن لم يتلقوا جرعات لقاحات الفيروس وهي اللقاحات المعتمدة في المملكة فقط، فيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي التالية عليهم:

  • لابُد أن يقوم المواطن من تلك الفئات بتقديم نتيجة فحص “PCR” سلبية لعينة تم أخذها خلال إثنان وسبعون ساعة فيما قبل السفر إلى المملكة.
  • يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على هذه الفئات لمدة خمسة أيام على أن يجرى لهم فحص كورونا في خلال أربعة وعشرون ساعة من وصولهم للملكة، وفحص آخر يتم إجراءه في اليوم الخامس والأخير من الحجر.
  • عند ظهور نتيجة الفحص سلبية يتم السماح لأصحابها بمغادرة الحجر الصحي.

طباعة العنوان الوطني

ربما تشاهد

هنا نكون قد انتهينا من مقال الفئات المسموح لها بالسفر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها والذي وضحنا فيه من هم تلك الفئات وما هي إجراءات الحجر الصحي التي يتم تطبيقها عليهم ومن هم المستثنون من تلك الإجراءات.

سلم رواتب المعلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *