العميري وش يرجع، مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من العائلات والقبائل العربية التي سكنت في أراضي شبه الجزيرة العربية منذ القدم، والجدير بالذكر أن قبيلة أو عائلة العميري من العائلات التي سكنت في المملكة العربية السعودية، وتنمي إلى أكبر القبائل العربية والتي تتواجد في منطقة بريدة في محافظة القصيم، حتى أنهم يسكنوا القصيم منذ القدم، وهناك الكثير من التساؤلات حول أصول وشجرة هذه العائلة والقبيلة، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على العميري وش يرجع.

من هم عائلة العميري في المملكة العربية السعودية

قبل التعرف على العميري وش يرجع، فإن عائلة العميري من العائلات سكنت في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر على أنها توزعت في مختلف محافظات المملكة، كما وترجع أصول عائلة العميري إلى أحد القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية والتي كان لها دور كبير في تطوير المجتمع السعودي وتقدمها.

العميري وش يرجع

كما وقد عرف عن هذه العائلة العديد من الصفات الحسنة، وقد عرف عنهم بأنهم من أهل الجود والكرم والشجاعة منذ القدم حتى الآن، كما وجاء منها الكثير من الشخصيات المهمة والمشهورة في مختلف أنحاء المملكة.

العميري وش يرجع

هناك الكثير من الخلافات حول العميري وش يرجع، والجدير بالذكر على أن هناك بعض الوثائق قد ذكرت أنهم يرجعون إلى إحدى القبائل العربية الكبيرة والتي تقيم بالتحديد في منطقة بريدة في القصيم وهي قبيلة عدوان، وتنتشر هذه العائلة في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي أيضا كالكويت والإمارات وقطر والبحرين واليمن أيضا، وهناك بعض الوثائق الأخرى تشير إلى أن أصلهم يرجع إلى مكة ويرجعون إلى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

العميري وش يرجع

شاهد أيضا: العيافي وش يرجع عائلة العيافي من وين

وأنهم نزلوا إلى الرياض والقصيم وبريدة وغيرها من المحافظات الأخرة، وأن قبيلة العميري والعمري ترجع إلى قبيلة واحدة ومرجعها هو عمر بن الخطاب، وعلى الرغم من ذلك فيبدو أنهم قبيلتان مختلفتان تماما.

شجرة عائلة العميري

بعد التعرف على العميري وش يرجع، فإن جذور شجرة عائلة العميري تمتد إلى الداخل السعودي العريق، وقد تفرع من الكثير من الفروع والبطون والأفخاذ، والتي تضم الكثير من العائلات السعودية المختلفة والتي لها مكانتها في الواقع السعودي، كما أن المجتمع السعودي يحظى بعدة عائلات تنتمي إلى شجرة العميري.

ومن ضمن أشهر العائلات هي عائلة طفخة وعائلة الهمجة وعائلة الودي وعائلة مصق وعائلة جبلة، حيث أن كل هذه العائلات لها مكانتها العالية في المجتمع السعودي، كما أن عدد أفرادها يتجاوز النصف مليون مواطن سعودي، وذلك بالإضافة للأبناء الذي يتواجدون في الكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وغيرها من الدول العربية المجاورة، ويتواجد أيضا في مصر وسوريا والأردن وغيها.

عائلة العميري الكويت

بعد أن تعرفنا على العميري وش يرجع فقد تبين أنهم يرجعون أيضا إلى بعض المناطق في دولة الكويت، كما أن عائلة العميري قد عرفوا بالكويت بالسمعة الحسنة بين الناس، فمنهم من هم بنو خالد، والجدير بالذكر على أن نسبهم يرجع إلى العمايرة، وينسبون لعمير ابن مقامس ابن سعد ابن زيد، وهي من أكثر العائلات عراقة في دولة الكويت، وقد كانوا يتمركزون في الشرق، بالتحديد في منطقة القنطاس شرق الكويت.

العميري وش يرجع

شاهد أيضا: الحزيمي وش يرجع عائلة الحزيمي من وين

كما ويعرفون بالشهامة والصدق والكرم، ولعائلة العميري العديد من الشهداء الذين سقطوا في معركة الجهراء الأهلية في الكويت، وقد كان لهم شجاعة وبسالة وشهامة لصد العداة والغزاة أيضا، كما ويمكنكم متابعة الحساب الخاص بهم عبر منصة تويتر من خلال الضغط على الرابط الاتي: ( اضغط هنا ).

العميري صلب

إن من أكثر الفروع المميزة لعائلة العميري وهو العميري صلب، والجدير بالذكر على أن الصلب هو الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤي بن غالب بن فهر وهو قريش بن مالك، والجدير بالذكر على أنها من العائلات التي ترتبط بقبيلة العميري، وقد جاء ضمن أشهر وأبرز أعلامها وهو الشيخ محمد بن مصلح العميري الصلب، ويعد فرع العميري الصلب من فرع أصيل من فروع وأفخاذ عائلة العميري.

شاهد أيضا: الحسينان وش يرجعون وش اصل عائلة الحسينان

العميري مكة

مما لا شك فيه على أن بعض أسر عائلة العميري تتمركز بمكة والقرى المجاورة لها، والجدير بالذكر على أنه لا يزال لهم حضور قوي في تلك المنطقة حتى الآن، وكذلك بالقطيف نزولا إلى نجد والرياض وغيرها من الأماكن في السعودية، ولتلك العائلة الكثير من الأنشطة في مختلف المجالات، ومثلها كباقي العائلات السعودية التي تشارف السبعين قبيلة كبرى، وتنتشر في الكثير من مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، وتتداخل في العديد من الأعمال والأنشطة التي ساهمت وساعدت بشكل كبير في استقرار البلد.

شاهد أيضا: الحسيني وش يرجعون عائلة الحسيني من وين أصلهم

وبذلك الشرح البسيط حول عائلة وقبيلة العميري في مختلف الدول العربية قد توصلنا إلى نهاية المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا ايضا على العميري وش يرجع.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

قد يعجبك