الطفل وحقوقه من الوالدين واتفاقية اليونيسف

amira 5 ديسمبر 2021 , 17:55

تربية الطفل تحتاج لدراسه و وعي كافي لتنشئته ونموه بطريقه سليمه وصحيحه ولمعرفةكيفية تربية الطفل وحقوقه من الوالدين واتفاقية اليونيسف حقوق الأطفال عند الأبوين حيث أن الأطفال هم أجمل وأبرئ الكائنات على الكرة الأرضية، وتسمى مرحلة الطفولة بذلك لأنها هي الفترة بين ولادة الطفل وبلوغه، وفيها يكون تكوين جسم الطفل وعقليته وشخصيته وأفكاره، تلك المرحلة مع مرحلة المراهقة هي المرحلة الأصعب لتربية الأطفال فهي المرحلة منذ ولادته حتى عمر الثامنة عشر.

الطفل وحقوقه من الوالدين واتفاقية اليونيسف

قبل إنجاب الأطفال يجب أن يتأكد الوالدين من صحة ذلك القرار ومن أنهما قادرين على تلك الخطوة يحافظان على الطفل وتوفير جميع الحقوق الواجبة له مهما كانت بسيطة ومن تلك الحقوق:

  • تبدأ حقوق الطفل من اختيار اسمه له، فيجب أن يكون اسم مناسب للفترة الزمنية التي يعيش بها وأن يكون لا يحمل أي مدعاة للسخرية من قبل الزملاء لأن ذلك سيؤثر نفسيته بكل تأكيد.
  • تربية الأباء للأبناء تكون منذ الصغر وليس بعدما يبلغ ويكبر، وتكون بالطريقة اللينة الحسن لا بالإكراه والغضب والعقاب، ويجب توفير القدر الكافي له من المعلومات التي تناسب عمره وعدم البخل عليه بأي معلومة حتى يكتمل نموه العقلي بشكل تام.
  • حق التعليم من أهم الحقوق التي يجب أن توفر للطفل فيجب تسجيله في مدارس جيدة وتتبع أنظمة حديثة وحسنة في تعليم الأطفال، وحتى قبل دخوله للمدرسة يجب أن يتعلم بعض الأساسيات في المنزل.
  • الاهتمام بطعام الطفل وتوفير الطعام المناسب له من أبسط حقوق الطفل، وذلك حتى يكون نموه سليمًا وصحيًا لحمايته من الأمراض ومن الإصابة بالسمنة.
  • اللعب ليس مدعاة للسخرية من حقوق الطفل، بل أنه واجب وحق له حتى يتمكن من التعبير عن نفسه وما يشعر به، وتنشيطه وتحريكه ليصبح قادرًا على التعرف على الصح من الخطأ.

حقوق الطفل كما جاء في اتفاقية اليونيسف

هناك مبادئ أقرتها منظمة اليونيسف للطفل منها:

  • يجب أن يبذل مجهود كبير لإرضاء الطفل ومصلحته.
  • الطفل له الحق في النماء والحياة والبقاء.
  • يجب أن يحترم رأي الطفل.

فى النهاية ذكرنا لكم اعزائنا القراء الكرام أهم حقوق الطفل التى يجب أن يحصل عليها، كما ذكرنا حقوق الطفل التى أقرتها منظمة اليونسيف، يجب على الجميع احترام حقوق الطفل حتى يصبح ذو شخصية قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *