الصيام للحامل في الشهور الاولي 2021

Abla 20 مايو 2021 , 04:08

 الصيام للحامل في الشهور الاولي تطرأ علي ذهن كل ام حامل في بداية حملها مجموعة من المخاوف خلال فترة الصيام وخصوصا انها تعلم يوجد بداخلها جنين في بداية تكوينه وذا ما سنقوم بعرضه من ما الذي يجب البعد عنه خلال فترة الصيام للحامل في الشهر الاول وما الذي يمكن ان يؤثر علي الجنين في الشهور الاولي خلال الصيام وهل يوجد مضاعفات للام الحامل في شهورها الاولي في الصيام ونقوم بشرحها مع بعض التفاصيل والنصائح التي يجب ان تتبعها الام الحامل خلال حملها في الشهر الاول.

مقالات ذات صلة : نصائح خاصة بالحمل وصوم رمضان

 الصيام للحامل في الشهور الاولي 2021

 

بشأن الصيام للحامل في الشهور الاولي 20211

يجب ان تكون المرأة الحامل علي دراية بما يجب أن تفعله خلال فترة الحمل وما الذي يجب ان تبتعد عنه خلال الحمل في الشهور الاولي.

في بداية الحمل تصاب المرأة بحالة من الخوف علي جنينها من الافكار السيئة التي تاتي علي ذهنا مثل التشوهات الخلقية وغيرها من الامراض ولذلك ينصح الام بعدم الخوف ومتابعة الطبيب المعالج باستمرار للتعرف علي خصائص كل مرحلة ما يجب ان تفعله فيها

من ضمن الممنوع للحامل في الشهور الاولي هو الابتعاد عن اي شئ يحتوي علي مادة الكافيين بما تسببه من ارق وتقلصات في المعدة ,يجب الابتعاد عن كل ما يحتوي علي الدهون المشبعة التي توجد غالبا في الوجبات السريعة وتعمل علي زيادة الوزن بشكل مفرط مما يضعف المناعة للحامل, والتحكم في نسبه السكر لان ارتفاع مستوي السكر مضر جدا للحامل في الشهور الاولي ويؤدي الي ارتفاع ضغط الدم.

أهم محظورات الصيام للحامل في الشهور الاولي 2021

 

بشأن الصيام للحامل في الشهور الاولي 20212

الجدير بالذكر التنبيه للحامل في الشهور الاولي ان تبتعد عن التدخين الايجابي والسلبي وان تبتعد عن اي مكان يوجد به تدخين  لانه يؤثر علي التنفس ونسبه الاكسجين في الدم للجنين وللام ,

مع بداية الحمل يبدأ جسم المرأة في التحول والتغير خصوصا الشكل الخارجي وزيادة الوزن ولذلك لابد من أخذ في الاعتبار لبس الملابس الواسعة الفضفاضة ولبس الاحذية المسطحة لراحة القدمين وراحة جسمك .

خلال الفترة الاولي من الحمل وخاصتا في الثلاث اشهر الاولي يمنع الطبيب الام من السفر لانها تسبب الاجهاد والضغط علي الجنين مما يشعر الام بالغثيان والشعور بالقيئ في الصباح ولذلك يمنع السفر في الاشهر الاولي من الحمل حفاظا علي صحة الام والجنين.

لابد من الحفاظ علي درجة حرارة الجسم وعدم التعرض للاماكن التي ترتفع فيها درجات الحرارة مثل الساونا فهي من المحظورات للحامل في الشهور الاولي فيجب الابتعاد عنها وكذلك الابتعاد عن احواض المياه الساخنة خلال فترة الحمل.

في بداية الحمل يحظر علي الحامل ان تحمل اي شئ ثقيل وذلك يعرضها ويعرض حياة جنينها للخطر ولكن مع التقدم في الحمل يكون الامر سهلا ولاتوجد فيه قيود مثل بداية الحمل فهي اهم فترة في تكوين الجنين.

ويزداد الامر سوءا اذا كانت الحامل في الشهور الاولي واتي عليها الصيام وسوف نسرد بعض النصائح التي يجب ان تتبعها الحامل في الشهور الاولي في الصيام .

ما يجب فعله للمرأة الحامل  في الشهور الاولي والصيام للحامل في الشهور الاولي 2021

 

بشأن الصيام للحامل في الشهور الاولي 20213

قبل البدء في الصيام لابد من مراجعة الطبيب لان كل حالة لها خصوصياتها وهو الشخص الوحيد القادر علي اعطاء النصيحة الصحيحة بناء علي حالة كل شخص الصحية.

  • ينصح بالاتجاه نحو الطعام الصحي والتي سوف يمدك بالفيتامينات اللازمة لنمو جنينك بشكل سليم.
  • الحرص علي المضغ الجيد والبطئ حتي لا تصاب بعسر الهضم لان من الممكن ان يتسبب الصيام ببطئ عمل الجهاز الهضمي.
  • يجب الحفاظ علي شرب كميات كبيرة من المياه وايضا تناول الاطعمة التي تحتوي علي مياه لضمان رطوبة الجسم خلال نهار رمضان .
  • يجب ان تتجنب الحامل كثرة الحركة في الصيام لتجنب الارهاق والتعب ولابد من خصيص موعد للاسترخاء والراحة خلال نهار الصيام.

في النهاية لابد ان تتجه الحامل قبل الصيام للطبيب الخاص بها لمتابعه حالتها والرضوخ لأوامر الطبيب حتي تتجنب اي مضاعفات يمكن ان تواجهها خلال فترة حملها في الصيام . 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *