السعرات الحرارية في الشاورما السوري

sasa 3 مارس 2021 , 03:11

تعتبر الشاورما من الأكلات السريعة التي يحبها الكثير من الناس ، فهي تُصنع بسرعة ويمكن شراؤها من متاجر المواد الغذائية لما لها من طعم ونكهة فريدة ومغلفة بالعديد من التوابل ومنها اليوم والخس بالخبز العربي أما بالنسبة لسوريا فيمكنك الاختيار بين شاورما اللحم أو الدجاج ثم وضع البطاطس المقلية فوقها مما يجعلها أكثر تميزا. اليوم ، سنزودك بالسعرات الحرارية ومخاطرها الموجودة في الشاورما ، وهي لكل من يحب الشاورما ويريد دائمًا تناولها في وصفة سريعة يحبها الكثير من الناس دائمًا.

أصل طبق الشاورما

السعرات الحرارية في الشاورما السوري
السعرات الحرارية في الشاورما السوري

تعتبر الشاورما من اهم الاطباق الاساسية في جميع انحاء العالم ويحبها الكثير من الناس لانها من اشهى الاطباق ، وبطريقة فريدة من نوعها ، وظيفتها والعديد من الطرق انواع اللحوم المطبوخة مثل الدجاج ولحم البقر ولحم الضأن ، عادة ما يتم تناولها مع العديد من المقبلات ، بما في ذلك السلطات والخبز والبطاطس المقلية. وهي من أهم الأطباق التركية الموجودة في منطقة الأناضول بتركيا ، وقد اخترعها العظماء الأتراك النورمانديون ، وتعبر عن الدوران ، وتتعلق بتناوب السيخ على النار.

طريقة الاعتماد على الحرارة والأشعة المتولدة من الكهرباء أو الفحم أو الغاز الطبيعي ، قيمتها الغذائية حوالي 500 سعرة حرارية ، 20 جرام دهون ، 10 جرام دهون مشبعة ، 250 جرام كوليسترول ، 60 جرام كربوهيدرات و 20 سعر حراري من بروتين.

السعرات الحرارية في الشاورما السوري

السعرات الحرارية في الشاورما السوري
السعرات الحرارية في الشاورما السوري
  • يحتوي لحم الشاورما على سعرات حرارية أكثر من 4 إلى 5 سعرات حرارية في السندويش ، كما توجد الدهون فيه ، لأن محتواها من 20 جرام إلى 4 جرام دهون مشبعة ، 37 جرام بروتين و 30٪ حديد ، أما شاورما الدجاج التي تحتوي على 430 سعر حراري في ساندويتش يحتوي على 9.2 جرام دهون و 0.5 جرام دهون مشبعة و 85 جرام كوليسترول و 256 ملليجرام بوتاسيوم و 38.6 جرام بروتين و 4٪ كولسترول. الكالسيوم والحديد وحوالي 21٪ حديد و 45 جرامًا من الكربوهيدرات ، وهذا من الأطعمة الفريدة التي يحب الكثير من الناس تناولها دائمًا.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن السعرات الحرارية لكل 134 جرام من ساندوتش شاورما كايزر لحم العجل حوالي 340 سعرة حرارية ، في حين أن السعرات الحرارية لكل 118 جرام من ساندويتش شاورما دجاج كايزر الصغيرة تعادل 323 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في شاورما الدجاج

السعرات الحرارية في الشاورما السوري
السعرات الحرارية في الشاورما السوري
  • بالنسبة للسعرات الحرارية ، سندويتش شاورما دجاج فرنسي كبير حجمها 210 جرام أي ما يعادل 430 سعرة حرارية ، سندويتش شاورما صاج صغير حوالي 280 جرام أي ما يعادل 440 سعرة حرارية ، ساندويتش شاورما دجاج صاج صغير حوالي 280 جرام متساوية إلى 440 سعرة حرارية.
  • ساندويتش شاورما اللحم الصاج يحتوي على 350 جرام (حوالي 600 سعرة حرارية) ، وساندويتش شاورما دجاج الصاج 350 جرام (حوالي 600 سعرة حرارية) وقد أكدت العديد من الدراسات أن قيمة السعرات الحرارية هنا لا تحسب إلا بإضافة البهارات إلى الخبز واللحوم النقية أو الدجاج النقي ، ولا يتم حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة من الدهون والزيت والثوم والطحينة الموجودة في الشطيرة.
  • وهي من أهم الأمور التي يتم حسابها من خلال تقديم العديد من الوجبات المتعلقة بالشاورما ، لأنها أفضل وأهم غذاء يتم تناوله دائمًا ، لما لها من فوائد كثيرة ، كما أن شاور ما هي أيضًا من أهم الأطعمة ، شطيرة شائعة يتم تناولها غالبًا في أوقات مختلفة ، لذلك من الضروري مواصلة البحث لفهم الأشكال والأنواع المختلفة للسعرات الحرارية في جميع المتاجر.

أضرار  الافراط في تناول الشاورما

السعرات الحرارية في الشاورما السوري
السعرات الحرارية في الشاورما السوري
  • يمكن أن تسبب الشاورما ارتفاعًا ملحوظًا في ضغط الدم ، خاصة لمن يستهلكها بانتظام.
  •  الشاورما المستهلكة تتسبب بشكل مستمر في انسداد الشرايين لأنها تزيد من نسبة الدهون المتراكمة والمتكونة في الشاورما. تحدث العديد من التهابات المفاصل ، مما يؤثر بشكل خطير على المشي.
  • هناك الكثير من الدهون التي يمكن أن تسبب زيادة كبيرة في الوزن ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، وهي من أكثر أنواع الدهون ضررًا للأشخاص الذين يحبون تناول الطعام بشكل دائم ، لذا ينصح بتناولها في المنزل لأنها صحية جدًا. .
  •  يوجد في الشاورما مواد صناعية متنوعة منها مواد الدهن واللحوم التي تتفاعل على الجلد وتكون لها حساسية شديدة.
  •  تحدث مخاطر كثيرة أثناء نضج الشاورما ، لأنه من الممكن حرق أجزاء كثيرة من اللحم ، وهي مادة تؤثر على المعادن القلوية وهي من المواد المسببة للسرطان ، لذلك من الضروري الابتعاد عن الجزء المحروق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *