الرقم الخاص بمجلس الضمان الصحي السعودي سعت المملكة العربية السعودية بكافة الطرق في الأوقات الماضية لتوفير وخلق البيئة الصحية الآمنة والتي تتميز أيضاً بالتطور سواء للمواطنين السعوديين أو المقيمين فيها من مختلف الجنسيات، حيث ان يعمل مجلس الضمان الصحي علي تجويد الخدمات التي يتم تقديمها في المجال الصحي و يقدم العديد من الخدمات الخاصه بالتأمين الصحي سواء للموظفين او التابعين او الخدمات الخاصه بشركات التأمين و مقدمي خدمات الرعايه و غيرهم و يوفر مجلس الضمان الاجتماعي وسائل التواصل من خلال الاتصال عن طريق الهاتف سواء نتعرف علي هذه الارقام و طرق التواصل مع مجلس الضمان الصحي,وفي هذا المقال سوف نتعرف علي الرقم الخاص بمجلس الضمان الصحي السعودي والطرق الأخرى للتواصل معه فتابع معنا الآتي.

قد يهمك:-اهم موقع تحليل الأسهم الأفضل في السعودية 1444

أهمية رقم مجلس الضمان الصحي

رقم مجلس الضمان الصحي أحد أكثر الأرقام الهامة داخل مجال الرعاية الطبية والتأمين الصحي، حيث إنه يلجأ إليه كافة المواطنون من أجل الإستفسار عن جميع الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية المكفولة لهم، وذلك بناءاً علي القانون الخاص بإنشاء مجلس الضمان الصحي.

قد يهمك:-اهم موقع تحليل الأسهم الأفضل في السعودية 1444

ما هو مجلس الضمان الصحي

تم إنشاء المؤسسة الخاصة بالضَمان الصّحي داخل المملكة العربية السعودية بناءاًعلى القرار الصادر من  مجلس الوزراء تحت رقم (71) الموافق بتاريخ 27/4/1420 هجرية، وذلك بموجب المرسوم الملكي السامي، والذي من خلاله تكون مؤسسة الضمان الصحي مؤسسة مستقلة بذاتها، ولها شخصيتها الاعتبارية.

وكان إنشاء المؤسسة لتوفير وتنظيم الرعاية لكافة المواطنين سواء من يحملون الجنسية السعودية أو ممن يقيمون داخل المملكة ويحملون الجنسيات المختلفة، ويشمل الضمان الصحي الإجراءات المختلفة للفحص الطبي أو الفحص المجهري.

وفي حالة احتياج المريض للعلاج أو الإقامة داخل المستشفيات أو العيادات الصحية سوف يتمكن من ذلك دون أي مشقة، وذلك تطبيقاً للقانون الخاص بالضمان الصحي داخل المملكة العربية السعودية والذي قد تم وضعه بناءاً على قرار مجلس الوزراء بالمرسوم الملكي السامي.

تقديم قوات الأمن الخاصة 1444

ما هي الخدمات الالكترونية التي سوف تقدم من مجلس الضمان الصحي؟

الخدمات الإلكترونية التي سوف تقدم من المجلس الخاص بالضمان الصحي عديدة ومتطورة، فقد حرص المجلس المتخصص بالضمان الصحي على تطوير كافة خدماته والحرص دائماً على تقديمها لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بأسهل الطرق وأسرع وقت، وذلك لضمان المزيد من الراحة لهم وعدم إضاعة أوقاتهم.

فعمل مجلس الضمان الصحي على تحويل جميع المعاملات التقليدية لديه والتي كانت تتم في السابق من خلال الورق، لقد تغيرت وأصبحت تتم من خلال المعاملات الإلكترونية، ونتيجة لذلك تمكن جميع المستفيدين أو المقدمين على الخدمة الصحية من جميع أجزاء المملكة من سرعة تنفيذ الخدمة بدقة عالية وجودة مميزة جداً ورائعة.

وقد اختلفت وتعددت هذه الخدمة وهى كما يلي:-

  • شملت جميع الخدمات الإلكترونية للشركات الخاصة بالتأمين.
  • الخدمات الإلكترونية لكافة مقدمي الخدمات المرتبطة بالرعاية.
  • الخدمات الإلكترونية لجميع شركات الإدارة الخاصة بالمطالبات.
  • الخدمات الإلكترونية لجميع أصحاب العمل المختلفة.
  • والخدمات الإلكترونية لجميع الأفراد الذين تم التأمين لهم.

نظام نور برقم الهوية

الرقم الخاص بمجلس الضمان الصحي السعودي

قد تم تخصيص رقم خاص لمجلس الضمان الصحي يعمل بشكل مباشر، وهذا الرقم هو: (966920001177+)، وذلك للرد على جميع مكالمات المواطنين وتلقي كافة الاستفسارات والمقترحات والملاحظات الخاصة بهم، وسوف يساهم تخصيص رقم خاص لمجلس الضمان الصحي في المحافظة على المستوى الممتاز، وتقديم الخدمة الصحية على الوجه الأمثل سواء كان للمؤمن عليهم من العاملين بالمؤسسات والشركات لدى القطاع الخاص.

الطرق المختلفة للتواصل مع مجلس الضمان الصحي السعودي

  • قامت مؤسسة مجلس الضمان الصحي داخل المملكة بتوفير كافة وسائل الإتصال، وذلك من أجل تواصل جميع المواطنين أو ممن يقيمون داخل المملكة، ويمكن للمستفيد أن يقوم بتوجيه أي شكوى أو اقتراح أو استفسار إلى مؤسسة الضمان الصحي وذلك من خلال رقم مجلس الضمان الصحي المباشر وهو: 966920001177+.
  • أو التواصل مع المجلس من خلال الموقع الإلكتروني وهو: http://www.cchi.gov.sa/.
  • أو من خلال تحميل التطبيق الخاص بالمجلس لأصحاب الهواتف الذكية وإسمه: CHICKS.
  • أو من خلال القنوات الخاصة بالمجلس على شبكات التواصل الاجتماعي بأشكالها المختلفة (فيس بوك، تويتر، لينكد إن) بإسم: CCHIKSA.
  • أو يمكنك التواصل مع أمين عام المجلس من خلال البريد الإلكتروني وهو: [email protected]

وفي الختام، وبعد ان استعرضنا رقم مجلس الضمان الصحي المباشر هذا وبالإضافة إلى الطرق الأخري الخاصة بالتواصل مع المجلس، لذلك نذكرك بالرقم الخاص بمجلس الضمان السعودي المباشر وهو: (966920001177+)، وذلك في حالة قد واجهتك أي مشكلة أو كان لديك استفسار أو مقترح لتحسين الخدمة وتطويرها أو حتى كان لديك بعض الشكاوى، فبالتأكيد سوف تجد الآذان الصاغية التي تستمع لك مع الحرص على سرعة تحسين تطوير الخدمة من قبل جميع الأطراف المختصة بذلك.

قد يهمك:-حجز موعد كورونا بالسيارة 2023 في السعودية

قد يعجبك