الرصيد الغير متاح في الراجحي ما هو ؟ وكيفية ألغاءه

samar 10 نوفمبر 2021 , 19:46

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي الذي يستلم به العميل رسالة في حالة قيامه بإتمام عمليات الشراء المختلفة، وهل يتم إرسال هذه الرسالة في حالة نفاذ رصيده أم لا، حيث انتشرت فجأة تلك الرسالة بشكل كبير في أكثر من بنك مختلف، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على بعض التفاصيل الخاصة بالرصيد الغير متاح.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي أحد بنوك المملكة العربية السعودية القديمة، والتي تعتمد على تعاليم الشريعة الإسلامية في جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها، كما أن لبنك الراجحي هيئة إسلامية خاصة به مسؤولة عن مراجعة كافة المشاريع الخاصة بالبنك قبل تنفيذها.

لا يتم البدء في أي مشروع قبل أن تؤكد الهيئة الإسلامية على توافقه مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث تضع تلك اللجنة مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافقها حتى يتماشى المشروع مع الضوابط الشرعية. 

يثق عملاء بنك الراجحي في البنك إلى حد كبير جدًا، وهو ما يتضح في شعبيته الكبيرة بين العملاء المسلمين الذين يهتمون بالتأكد من توافق جميع المعاملات المالية مع الشريعة الإسلامية. 

يسعى بنك الراجحي دائمًا إلى أن يكون محل ثقة بالنسبة لجميع العملاء، ولذلك يشعر الكثير من العملاء بالارتياح الكبير عند التعامل معه.

كما يجب على عملاء البنك أن لا يشعرون بالقلق في حال استلامهم الرصيد الغير متاح، حيث أن بنك الراجحي يهتم أولًا بالحفاظ على حقوق جميع العملاء في كافة الأحوال. 

نظام نور ولي الأمر

اقرأ أيضاً: شراء سبائك الذهب بنك الراجحي 1443

ما هو الرصيد الغير متاح من بنك الراجحي

قام بنك الراجحي بتعريف الرصيد الغير متاح على أنه المال الذي يقوم البنك بالحجز عليه في حالة إجراء العميل أحد المعاملات المالية السليمة، حيث يقوم البنك في تلك الحالة بخصم قيمة الرصيد الغير متاح من إجمالي الحساب الشخصي للعميل. 

من الممكن أيضًا أن يكون المقصود من الرسالة هو أن هناك مبلغ ما قام البنك بالحجز عليه كضمان لأحد الشركات أو التجار، ويتم استرجاع المبلغ مرة أخرى بحد أقصى خلال أسبوع. 

بشكل أكثر وضوحًا يمكن تعريف الرصيد الغير متاح على أنه أحد عمليات الشراء الخاصة بالعميل، والتي قام بها على مستوى دولي أو من خلال الإنترنت.

ولم يتم اكتمال العملية وأصبحت معلقة، وفي الحالات التي يتعين على العميل أن يقوم بدفع مبلغ محدد فإن هذا المبلغ يتم خصمه من حسابه. 

فيما يتعلق بالحالات التي يكون فيها هذا المبلغ على سبيل الضمان فقط فيتم إلغائه عقب مرور 7 أيام.

يستلم العملاء الذين يتعاملون مع موقع أمازون هذه الرسالة أيضًا، حيث يقوم الموقع بالحجز على مبلغ محدد من المال كنوع من الضمان لإتمام عملية الشراء وعدم الحجز دون أن يتم الاستلام.

وذلك للتأكد من توفر رصيد كافي في حساب العميل لإتمام عملية الشراء، وتتواجد تلك الرسالة في قسم الرصيد المُحول، في الكشف الخاص بالمدفوعات.

ومن خلالها يتعرف العميل على جميع التفاصيل التي يرغب في معرفتها حول الرصيد الغير متاح، وعن ما يمكن القيام به لإنهاء عملية الشراء.  

اقرأ أيضًا: طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1443

كيفية إلغاء الرصيد الغير متاح

أتاح بنك الراجحي عدة طرق مختلفة لعملائه يستطيعون عن طريقها إلغاء خدمة الرصيد الغير متاح، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي: 

  • عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، وذلك من عبر الحساب الشخصي للعميل. 
  • التوجه لفرع البنك والتواصل مع قسم خدمة العملاء. 
  • عن طريق الاتصال الهاتفي بالبنك على الرقم الموحد 920004550

اقرأ أيضًا: توصيل الحوالة إلكترونيا عبر بنك الراجحي 1443

إلى هنا ينتهي مقالنا حول معرفة ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي، والذي تعرفنا من خلاله على الكثير من المعلومات الخاصة به، والتعرف على كيفية إلغائه. 

تحديث حساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *