الخنافر وش يرجعون، يطرح هذا السؤال من الجيل الجديد من أبناء المملكة العربية السعودية وذلك للتعرف على العادات والتقاليد التي ينتموا إليها وكذلك التعرف على حقيقة الأنساب العربية وأصلها ومكان استقرارها وكذلك أماكن انتشارهم في الدول المجاورة، والكثير عن حقائق هذه القبائل دونت في كتب علم الأنساب حيث كان المرجع هم شيوخ القبائل وزعماؤها وخاصة المتواجدين في شبه الجزيرة العربية وفي هذا المقال نتعرف على الخنافر وش يرجعون.

أصل الخنافر وش يرجعون

وحسب ما وصل عن هذه العائلة أنها إحدى العائلات العريقة والكبيرة وقد انفصلت عن قبيلتها الأم واستقرت في العديد من البلدان العربية مثل شمال فلسطين حيث تتمركز نسبة منها في هذه المنطقة، واستقروا فيها ومارسوا الأنشطة التجارية.

  • كذلك البعض منهم تواجد في الأردن، لكن بعد استقرار الأوضاع في المملكة العربية السعودية رجعوا إلى مكان نشأتهم واستقروا فيها.
  • وعلاوة على ذلك تعد هذه العائلة من أبرز العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وبرز العديد من أبناء هذه العائلة في تولي العديد من المراكز الحساسة والمرموقة في المملكة.
  • الأمر الذي جعل الكثير من أبناء المملكة في بحث مستمر عن أصل هذه العائلة خاصة عند تقلد أحد أبنائها مناصب إدارية عليا في المملكة.
  • ومن خلال البحث عن أصل هذه العائلة خاصة كتاب الأنساب المختص بكتابة جميع القبائل وشجرة العائلة وكل التفاصيل وما تتعلق بهم أن عائلة الخنافر ترجع نسبها إلى قبيلة قحطان العربية البدوية والتي استقرت في الجزيرة العربية.

شاهد أيضا: الخريصي وش يرجع أصل عائلة الخريصي من اي قبيلة

الخنافر من أي قبيلة

يتردد هذا السؤال على ألسنة الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية وهو عائلة الخنافر من أي قبيلة وش أصلها، ويرجع سبب البحث عن أصل هذه العائلة هو أهمية هذه العائلة وتاريخها المشرف على مر العصور وأصبح هذا السؤال يتكرر من أجل التعرف على الخنافر وش يرجعون:

  • ومن خلال تتبع أصل هذه العائلة وتاريخها المذكور في كتب الأنساب تبين أنها تعود إلى بني تميم.
  • وهي إحدى قبائل بنو العرب المعروفة.
  • كذلك الأمر، برجع النسب نظرتي لهم إلى بنو عدنان وهم سكان الجزيرة العربية الأصليين.
  • أبضا، تفرع عن هذه العائلة الكثير من الفروع والبطون والتي ارتحلت لظروف قاسية إلى العديد من الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية وكذلك أطراف اليمن وهاجر عدد منهم إلى مدينة جنين ومع تحسن الأوضاع واستقرارها في المملكة رجعوا مرة ثانية إليها واستقروا فيها وقاموا بالعديد من الأنشطة التجارية.

شاهد أيضا: وش عيارة قبيلة السبعان .. السبعان وش عيرتها

الخنفري القحطاني من وين

تعد عائلة الخنافر من أحد العائلات العريقة والتي لها تاريخ مشرف وشهم بين القبائل العربية حيث برز دورها وموقفها الشجاع أثناء التصدي للقبائل المعادية والبربرية وغزوها والتي شهدتها المملكة العربية السعودية حيث كانت فترة أليمة على أبناء القبائل العربية حيث راح ضحيتها الكثير من أبناء القبيلة دفاعاً عن شرف ومكانة القبيلة وأبضاً برز دورهم الشجاع أثناء التصدي في الدفاع عن حدود وأراضي المملكة العربية السعودية.

  • ومن خلال الرجوع إلى تاريخ وأصل عائلة الخنافر تبين أن الكثير من أبناء هذه القبيلة انتقلت للعيش في المناطق العربية المجاورة وخاصة بلاد الشام.
  • وفيما بعد تبين أن عدد لا بأس منه انتقل للعيش في سوريا وبذلك أصبحت قبيلة الخنافر أماكن تواجدها في فلسطين وبلاد الشام أكثر توجداً من شبه الجزيرة العربية.
  • ولكن بعد استقرار الأحوال المعيشية في السعودية واستقرار الوضع السياسي رجعت القبيلة إلى المملكة العربية السعودية واستقرت فيها وأقاموا معظم الأعمال التجارية فيها.
  • كما أن العديد من العائلات تواجدت في المدينة المنورة ومكة المكرمة والتي استقر فيها الجد الأكبر لعائلة الخنافر.
  • الخنافر وش يرجعون ، شارك العديد من أبناء عائلة الخنافر في بناء الدولة السعودية الثانية وساعدوا في نهضتها وتقدمها في كافة المجالات.

شاهد أبضا: الجربوع وش يرجعون أصل عائلة الجربوع من أي قبيلة

عائلة الخنافر وش يرجعون

الخنافر وش يرجعون ، هي عائلة متجذرة في المملكة العربية السعودية وهي أصيلة تمتاز بحفاظها على العادات والتقاليد والموروث الثقافي المرتبط بتاريخها وماضيها المشرف، واتسمت بالكرم والجود والشهامة والرجولة كباقي القبائل الأصيلة، وقفت موقف المشرف لها وقد حفظ التاريخ العربي السعودي الإسلامي موقفها جراء وقوفها بجانب القوات السعودية وقبائل العرب والدفاع عن حدود الأراضي السعودية الأمر الذي جعل منها عائلة طيبة الأصل والنسب والأخلاق، وعلاوة على ذلك فإن عائلة الخنافر ترجع إلى قبيلة قحطان من بني تميم العدنانية والتي تتواجد في شمال فلسطين والمدينة المنورة.

شاهد أيضا: الخوالد وش يرجعون أصل عائلة الخوالد من أي قبيلة

الخنافر وش يرجعون، وفي نهاية هذا المقال قدمنا العديد من التفاصيل التي تدور حول عائلة الخنافر أصلها ونسبها نظرتي بذكر ان نسبها يعود إلى بني تميم حسب ما ذكرت كتب الأنساب وتفرعت هذه العائلة عن قبيلة قحطان.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجع الرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجع الظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجع الرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجع السلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجع السهلي وش يرجع
العجمي وش يرجع الفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجع الثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجع السحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجع العازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعون الحازمي وش يرجع

قد يعجبك