الحيسوني وش يرجع .. أصل عائلة الحيسونى من وين

suhad 13 مايو 2022 , 19:18

الحيسوني وش يرجع، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الأماكن التي برزت فيها الكثير من العائلات التي ترجع في أصولها وانسابها العريقة الى قبائل بدوية عربية قديمة سكنت واستوطنت مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة الى المملكة العربية السعودية، حيث تمتاز هذه العائلات بنسبها العريق واصولها التاريخية فيبحث كثير من افراد هذه العائلات على اصولهم العريقة التي يرجعون اليها والانساب التي ينتمون إليها ومن ابرز هذه العائلات عائلة الحيسوني، الحيسوني وش يرجع.

الحيسوني وش يرجع

حيث امتازت المملكة العربية السعودية منذ القدم على احتوائها على الكثير من القبائل العربية القديمة التي تندرج تحتها الكثير من العائلات المهمة التي برزت منها الكثير من الشخصيات في الكثير من المناصب داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ومن ابرز واهم العائلات التي يتساءل كثير من أبنائها عن تراثهم وتاريخهم القديم عائله الحيسوني حيث برزت الكثير من التساؤلات حول الحيسوني وش يرجع:

  • حيث تعتبر عائلة الحيسوني من اكبر وابرز العائلات التي تواجد أبنائها في المملكة العربية السعودية منذ الكثير من السنوات.
  • حيث أن افراد عائلة الحسوني يعيشون في قرية من قرى منطقة القصيم في وسط المملكة العربية السعودية تسمى بمنطقة الحيسونية.
  • حيث أن منطقة الحيسونية يسكنها افراد قبيلة الحسنان ويرجع في اصولهم إلى قبيلة حرب وهي تعتبر من ابرز واشهر القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية ويعرفها الكثير من أبنائها.

شاهد أيضاً: الخالدي وش يرجع .. أصل عائلة الخالدي من اي قبيلة

أصل عائلة الحيسوني من وين

الحيسوني وش يرجع، حيث ان هنالك الكثير من التساؤلات من قبل أبناء العائلات المختلفة عن أصول عائلة الحيسوني وعائلة الحيسوني وش يرجع حيث ان عائلة الحيسوني ترجع في أصولها إلى قبيلة حرب:

الحيسوني وش يرجع

  • حيث ان قبيلة الحسنان تعتبر من بني السفر من مصروع من قبيلة حرب
  • وكذلك عائلة الحيسوني حيث انهم ابناء حسون بن السفر بن مسروح من حرب
  • حيث ان افراد بني السفر من قبيلة حرب قد سكنوا في المملكة العربية السعودية والمدينة المنورة منذ ما يقارب القرن العشرين
  • حيث ان جد عائلة الحيسوني هو حسون السفري والذي كان له الكثير من الابناء الذين اسسوا الكثير من العائلات حيث ان لحسون السفري ثمانية ابناء.

شاهد أيضاً: الحويطات وش يرجعون .. عائلة الحويطات من وين

نسل الحيسوني وبطون هذه العائلة وفخوذها

الحيسوني وش يرجع، حيث يتساءل كثير من أبناء هذه العائلة عن نسبهم العريق وإلى أي القبائل يرجعون حيث انه من المعروف بإن أبناء قبيلة الحيسوني ينتسبون اليوم إلى ثلاثة من أبناء حسون السفري الذين هم في اصلهم ثمانية، وهم عون بن حسون وعواد بن حسون وعيوف بن حسون اما باقي أبناء حسون السفر لم يتم التعرف على ذريتهم:

ENNo7rpU8AAk3cn

  • حيث انه من الممكن ان يكون أبناء حسون السفري الخمسة قد اشتهروا بأسماء أخرى غير اليسوني او دخلوا في بعض القبائل الأخرى او لم يكن لهم ذريه من الأصل.
  • اما بالنسبة للثلاثة أبناء من حسون السفري الذين اسسوا عائلة الحيسوني وهم عون بن حسون السفري الحيسوني ومعيوف بن حسون السفري الحيسوني وعواد بن حسون السفري الحيسوني.
  • حيث برزت الكثير من بطون وفخوذ قبيلة الحسنان التي منها عائله الحيسوني.
  • حيث أن هذه البطون المعروفة تنتمي الى ثلاثة من أبناء حسون السفري فقط حيث ظهر ما يقارب اكثر من 39 فخذا من هذه العائلة والتي تنقسم إلى أكثر من 100 فخذ اصغر ومن اهم البطون الرئيسية لعائلة الحيسوني.

شاهد أيضاً: الحميدي وش يرجع .. أصل عائلة الحميدي من وين

ذوي موينع

حيث أن افراد هذا البطن يعتبرون هم أبناء موانع بنعون بن حسون السفري ويتفرع من هذا البطن ثلاثة بطون معروفة ومشهورة يدعون في الماطر أو ذوي ماطر ويتفرع منهم ثمانية فخوذ رئيسية وهي ذوي بطي ذوي براك ذوي شريد ذوي صعيقر ذوي عويض ذوي هذمير ذوي عوض زوي نافع.

المجارير

حيث انهم البطن الثاني من قبيلة الحيسوني، حيث أنهم أبناء يحيى بن مجرور بن عبيد بن عياده بن مناع بن عون بن حسون السفري ويتفرع من المجارير بطنين كبيرين هم ذوي لاحق وذوي لويحق.

الذيابة

حيث يعتبر الذيابة البطن الثالث من قبيلة الحيسوني وهم أبناء راشد الذويب بن عيد الذويب بن عودة الذويب بن معيوف بن عيادة بن مناع بن عون السفري وتفرع منهم بطنين كبيرين هم ذوي مبطي وذوي عيد.

ذوي عون

وهم البطن الرابع من قبيلة الحيسوني وهم أبناء عون بن حمد بن عواد بن حسون السفري ويتفرع من هذا البطن تسعات فخوذ وهم ذوي مريزيق او المرازيق ذوي عبيد الله الشديد المراخين ذوي خلف الدحاوة الهشاتي.

السكانية

وهم البطن الخامس من قبيلة الحيسوني وهم أبناء مسفر بن مصلح بن صالح السكني بن محمد بن عواد بن معيوف بن حسون السفري ويتفرع من هذا البطن سبعة فخوذ وهم ذوي هنود ذوي هنيدي ذوي دغيمان ذوي محسن ذوي عايش ذوي هريمان ذوي معلث.

المساهرة الكوعان

وهم البطن السادس من قبيلة الحيسوني، وهم أبناء فهد بن عبد الله بن صالح بن عياد بن عايد بن عواد الاكوع بن معيوف بن حسون السفري ويتفرع من هذا البطن اربعه فخوذ وهم ذوي عتيق وذوي هدهود وذوي كليفيخ وذوي جغيثم.

المفارجة

وهم ابناء البطن السابع من قبيله الحيسوني، وهم أبناء مفرج بن حصيان بن سفر بن مصلح بن صالح بن محمد بن عواد بن معيوف من حسون السفري ويتفرع من هذا البطن فخذين هما ذوي منير وذوي مفرج.

الجلوس

وهم البطن الثامن من قبيلة الحيسوني وش يرجع ويتفرع من الجلوس ثلاثة فخوذ، وهم ذوي عليان وذوي عويض وذوي صويلح.

شاهد أيضاً: الحميداني وش يرجع .. أصل عائلة الحميداني من وين

الحيسوني وش يرجع، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على ابرز واهم العائلات المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية وهي عائلة الحيسوني، كما قمنا بالتعرف على ابرز بطون هذه العائلة وفخوذها والعائلات التي برزت منها وأصل هذه العائلة والاجابة على سؤال الحيسوني وش يرجع.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.