طريقة الحصول على تصريح خروج وقت الحظر الكويت 2021

de1 15 مارس 2021 , 10:37

 الحصول على تصريح خروج وقت الحظر من دولة الكويت لهذا العام 2021 يعتبر هو الشغل الشاغل التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص لذلك قامت ايضا دولة الكويت بفرض حظر ولكن بشكل جزء لقضاء ايضا على جائحة كورونا والتخلص منها وبالأخص بعدما يتم زياده عدد كبير من الاصابات بفيروس كورونا كوفد 19 داخل دولة الكويت.

ويأتي جميع الإجراءات للوقاية لكافة الأشخاص الذين يتواجدون ومقيم بدولة الكويت حفاظا على حياة جميع المقيمين داخل أرضها من خطر الإصابة بفيرس كورونا وكل هذه المعلومات سوف نعرضها عليكم اليوم من خلال اتباع كافة تفاصيل التى تتواجد فى هذا المقال والتصريحات التي تم الإعلان عنها مؤخرا بسبب زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا.

قد يهمك:-عقوبة عدم سداد القرض في الكويت 2021

 الحصول على تصريح خروج وقت الحظر

لأن دولة الكويت تسعى دائما وبصفة مستمرة للتسهيل على جميع المواطنين وتيسير أمورهم بشكل مضبوط صحيح والحصول ايضا على افضل خدمة يتم تقديمها لجميع المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، وذلك بعد ظهور أعداد عريقة وكبيرة داخل الدولة بإصابتهم بفيروس كورونا كوفد 19.

قد تم عمل حظر بشكل دائم أو مؤقت على الأقل في هذه الأيام لذلك بحثت الكثيرون عن تصريح يقوم به بالخروج من أماكنهم في أوقات الحظر ولكن قامت الدوله ايضا بتشكيل عدد روابط متخصصة بها ولكن بشكل إلكتروني يقوم المواطن من خلاله بالحصول ايضا على هذا التصريح ولكن صرحت أيضا الدولة أن هذا الحظر التي يتم فرضه قد يكون مدته شهر كامل وسوف يبدا من تاريخه من  7 من شهر مارس لعام 2021.

وهذا الأمر قد يتم  التعاون عليه من خلال وزير الداخلية بدولة الكويت مع وزارة الهيئة العامة للمعلومات وكل هذا من أجل أن يحصل المواطن على كافة الخدمات التي يرغب فيها والحفاظ على حياته ايضا ولكن تم فرض أيضا بعض القرارات على جميع المقيمين والمتواجدين بدولة الكويت والخروج في أوقات من الحظر.

ولا يتم الا تتجاوز مدة ساعتين فقط اذا كان إسعاف مريض أو مراجعة طبية أو زيارة طبيب أو أن يقوم بأخذ مسحة للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا كوفد 19 إذا كان يرغب في التبرع بالدم لبعض الاشخاص الاخرين.

كبفية أخذ تصريح خروج وقت الحظر الكويت 2021

يوجد العديد من الطرق التي من خلالها نقوم بالحصول ايضا على تصريح الخروج في أوقات الحظر داخل دولة الكويت لعام 2021 لذلك لابد من اتباع كافة تصنع خطوات التي من خلالها نقوم بالحصول على هذا التصريح بكل سهولة، وبساطة لذلك الخطوات التي من خلالها نحصل على التصريح تكون كالتالي:- 

  • الدخول أولا وبشكل مباشر على الرابط الخاص بتصريح الخروج في دولة الكويت، والتي تم إذاعته من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  •  ثم نقوم بالضغط ايضا على خدمة أخذ تصريح الخروج.
  • ثم نبدأ بإدخال كافة البيانات الخاصة بنا من كتابه رقم المدني.
  •  وايضا الرقم الهاتف ورقم السيارة .
  • وكتابة ايضا السبب الأساسي في الخروج.
  •  وان نقوم بكتابة المكان الذي نرغب في الذهاب إليه من مكاننا الأساسي
  • ثم قم بالضغط بعد كتابة جميع المعلومات والبيانات الخاصة بك.
  • كما يتم  تقديم الطلب وتعتبر ايضا هذه الخطوات اللازم على الاطلاق في أخذ كافة التصريحات الخاصة بالخروج أثناء فترات الحظر التي وضعتها دولة الكويت.

قد يهمك:-تجديد رخصة القيادة في الكويت الكترونياً 2021

ماهي خطوات الحصول على تصريح عدم التعرض

يمكن اليوم أن نقوم بالحصول بشكل مباشر على تصريح عدم التعرض في أوقات الحظر التي وضعتها دولة الكويت لذلك يسمح لجميع الموظفين إذا كانوا في القطاعات الخاصة أو بعض القطاعات العامة بالخروج في فترات الحظر دون أن يتعرض اليها أي شخص من الحكومات بدولة الكويت.

وذلك يتم بعد الحصول ايضا على تصريح متخصص في ذلك يدل على ذهاب والعودة في أي وقت وكل هذا يتم إذاعته إلا بعد اتباع عدة خطوات اسهل مما يمكن ويجب أيضا أن نقوم في الحفاظ على هذه الخطوات وهي تكون كالتالي:- 

  • اولا يجب أن نقوم بالدخول بشكل مباشر على موقع الهيئة العامة للمعلومات.
  •  ثم نبدأ بالانتقال بصفة مباشرة الى الصفحة الرسمية.
  •  نجد أمامنا ايقونه بها تصريح عدم التعرض.
  •  نقوم بالضغط عليه.
  •  ثم نبدأ ايضا بالضغط على كلمه الأفراد التي نجدها أمامنا.
  • ثم نقوم بكتابة الرقم المدني الخاص بنا في الخانات المخصصة له.
  • مع ادخال في بعض الخانات الاخرى رقم الهاتف.
  • ولكن يفضل ايضا أن نقوم بالضغط على كلمة التفعيل لكي يتم الحصول على هذه الخدمة بشكل افضل واسرع
  • ويتم بعد ذلك الانتقال في أي وقت

لقد انتهينا من التحدث عن هذا المقال، وتعرفنا ايضا عن كافة التصريحات التي من خلالها يقوم جميع الأشخاص بدولة الكويت بالدخول والخروج في أي وقت أثناء أوقات الحظر ولكن بعدة شروط وخطوات لابد من توافرها.

قد يهمك:-الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت 2021 عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *