الحساسية الغذائية.. الطعام على حسب عمر الطفل

amira 5 ديسمبر 2021 , 16:15

التغذيه السليمه مهمه جداً لبناء جسم الطفل ولابد من النظر لمكونات الوجبه الغذائيه وفوائدها للطفل وهل هي مفيده له حسب عمره أم لا ولنتعرف على الحساسية الغذائية.. الطعام على حسب عمر الطفل الكثير من الأمهات يعانين من مشكلة حساسية أطفالهن تجاه بعض الأطعمة وبالأخص إذا كانت هذه الأسرة لها تاريخ مع مثل هذا المرض، حيث أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقدم الكثير من النصائح للأمهات لتحديد نوع الطعام الذي تقدمه الأم لرضيعها وذلك على حسب عمر الطفل لحماية الأطفال من الحساسية الغذائية.. الطعام على حسب عمر الطفل.

الحساسية الغذائية.. الطعام على حسب عمر الطفل

في خلال أول أربعة أشهر لا يحتاج الرضيع سوى الرضاعة الطبيعية فقط وذلك لأنه إذا تناول بعض الأكلات أو المشروبات يمكن أن يصاب بأزمة الحساسية الغذائية لذلك يجب على الأم التي يعاني رضيعها من صعوبة في الرضاعة اللجوء إلى الطبيب.

يبدء هذا الأمر في الاختلاف بمجرد أن يتم الطفل الأربعة أشهر وحتى الستة أشهر، في ذلك الوقت نجد أن الطفل في هذا وقت يجلس مع الأسرة ويكون لديه الرغبة في تناول الطعام مع الأسرة، ففي ذلك الوقت يمكن للطفل أن يتناول ملعقة أو ملعقتين من الطعام المهروس، ويجب على الأم أن تدرك مدى تأثير كل طعام على الطفل على حدة، ووفقًا لما قالته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن كل من الخضروات والفاكهة من الأطعمة التي تتناسب مع الطفل خلال المرحلة الأولى.

ما هي الأكلات التي لا يمكن أن تقدم قبل العام الأول

لا يمكن أن نعطي الأطفال حليب الأبقار إلا بعد مرور العام الأول لأن هذا الحليب مختلف تمامًا عن حليب الأم، حيث أن تناوله في سن مبكر يصيب الرضيع بنقص في جميع عناصره الغذائية.

ينصح بعدم تناول الطفل للعسل خلال العام الأول من الولادة وذلك لأن العسل به جراثيم لا تستطيع معدة الطفل مقاومتها.

يجب أيضًا تأجيل كل من الفشار والحبوب الكاملة والخضروات النيئة وزبدة الفول السوداني.

عزيزي القاريء بذلك نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تحدثنا فيه عن حساسية الأطفال تجاه بعض الأطعمة الغذائية وما هي الأطعمة التي يجب على الطفل عدم تناولها قبل مرور العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *