التقويم الجامعي 1444 بعد التعديل أصبح من التقويم الدراسي النهائي الذي يقوم بتحديد موعد ابتداء أو انتهاء الفصل الدراسي نظرتي والثاني وأيضًا تحديد موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في مدارس المملكة العربية السعودية كما يوجد أيضًا تقويم خاص بجامعة الملك سعود ويوجد لها تقويم خاص تابع لها.

التقويم الجامعي 1444 بعد التعديل

توجد بعض النصوص الخاصة بالتقويم الجامعي في المملكة العربية السعودية والتي تم إصدارها بعد تعديلها من أهم نصوص التقويم الجامعي ما يلي:

  • بداية الدراسة للصف نظرتي الثانوي تبدأ في يوم الواحد والعشرون من يناير وأجازه اليوم الوطني تكون في يوم الثاني والعشرون من شهر يناير في هذا العام وأجازه نهاية أسبوع مطولة تبدأ في يوم السابع عشر من شهر أغسطس في هذا العام.
  • بداية الدراسة للطلاب في الفصل الدراسي الثاني يبدأ من يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر في هذا العام وأجازه نهاية أسبوع مطولة يكون في اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر بينما إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني تكون في يوم السادس عشر من شهر يناير.

بداية الفصل الدراسي للطلاب للفصل الدراسي الثالث يبدأ في يوم عشرون من شهر مارس في العام المقبل بينما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل في العام المقبل واستئناف الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الخامس عشر من شهر مايو في العام المقبل.

التقويم الدراسي 1444 جامعة الملك سعود

يوجد تقويم خاص تابع لجامعة الملك سعود وهذا التقويم يحدد موعد ابتداء وانتهاء الفصل الدراسي نظرتي والثاني ومواعيد الاختبارات النهائية وهذا التقويم يتمثل في الآتي:

التقويم الجامعي 1444 بعد التعديل

التقويم الجامعي 1444 بعد التعديل

عودة أعضاء هيئة التدريس يكون في يوم تسعة من شهر أغسطس في هذا العام كما يكون بداية التهيئة للفصل نظرتي في يوم الثاني والعشرون من شهر أغسطس في هذا العام وبداية الدراسة الخاصة بالفصل نظرتي تكون في يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس في هذا العام أيضًا.

  • بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي نظرتي تبدأ في يوم ستة من شهر يناير في العام المقبل ونهاية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي نظرتي تكون في اليوم الخامس وعشرون من نفس الشهر.
  • بينما الفصل الدراسي الثاني يتم استئنافه في اليوم الثالث والعشرون من شهر يناير في العام المقبل وأجازه نهاية أسبوع مطولة يكون في يوم أربعة وعشرون من شهر يناير وبداية الاختبارات النهائية التابعة للفصل الدراسي الثاني يبدأ في اليوم الخامس من شهر يوليو في العام المقبل.
  • يوجد ميعاد محدد لانتهاء الاختبارات الدراسية للفصل الدراسي الثاني وتكون موعد انتهائها في اليوم الثالث والعشرون من شهر يوليو في هذا العام.

خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 1444

يوجد ميعاد محدد وخاص بوزارة التربية والتعليم السعودية للعام الدراسي الجديد وهذه الخطة تتمثل في الآتي:

يتم بدأ العام الدراسي الجديد بداية من يوم الأحد الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس في هذا العام ويعتبر هذا اليوم هو اليوم نظرتي للعام الدراسي الجديد بالإضافة إلى تعديل الفصول الدراسية بدل من فصلين إلى ثلاثة فصول دراسية يتم توزيعها بالتساوي على السنة الدراسية.

  • اتباع كافة الإجراءات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والتربية والتعليم المتمثلة في الإجراءات الاحترازية وذلك بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والطالبات في جميع المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية.
  • تعديل مواعيد الإجازات والعطلات الدراسية الخاصة بجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية في مدارس المملكة العربية السعودية لكي تكون هذه المواعيد موفقة مع بداية وانتهاء العام الدراسي الجديد.

وفي النهاية قد علمنا التقويم الجامعي 1444 بعد التعديل حيث يوجد مواعيد معينة ومحددة خاصة ببدء وانتهاء الفصل الدراسي نظرتي لجميع المراحل الدراسية ومواعيد محددة لبدء وانتهاء الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لكل مرحلة دراسية فالتقويم الجامعي 1444 بعد التعديل أصبحت مواعيده موفقه ومحددة.

قد يعجبك