طريقة التسجيل للقاح كورونا في السعودية 2022

sahar ghoneem 8 نوفمبر 2021 , 21:37

طريقة التسجيل للقاح كورونا في السعودية وذلك بسبب أعداد المصابين بفيروس كورونا، مما أدى إلى وفاة الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لذلك عملت السعودية على اصدار تطبيق للتسجيل عليه من أجل أخد اللقاح لعدم تزاحم الأفراد.

نظام نور ولي الأمر

طريقة التسجيل للقاح كورونا في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بابتكار لقاح للقضاء على فيروس كرونا المستجد، كما أكدت وزارة الصحة على فاعلية هذا اللقاح فقامت بإصدار تطبيق لتسجيل أسماء المصابين للتقليل من الازدحام.

  • وذلك من خلال تطبيق صحتي يمكنك الضغط عليه من خلال الرابط التالي http://onelink.to/yjc3nj. واتبع التعليمات.
  • ووضحت وزارة الصحة أن التلقيح سوف يكون على ثلاث مراحل وعلى حسب الفئات المستهدفة.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

الفئات المستهدفة بالإصابة بفيروس كرونا

وضحت المملكة العربية السعودية بأن هذا اللقاح سوف يتم الحصول عليه مجانا لجميع المواطنين ولكل سوف يتم على مراحل وهي.

  • المرحلة الأولى هم المواطنين الذين يتعدون سن 65 والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لأنهم الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بهذا الفيرس.
  • أيضا تشمل هذه المرحلة الأشخاص الذين لديهم نقص في المناعة والأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل الربو والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة.
  • أما المرحلة الثانية فهم الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم سن الخمسين عاما، ومصابون ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين، أو مرض السرطان المزمن.
  • بينما المرحلة الثالثة فهي مخصصه لجميع المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح.

شاهد أيضا: كيف أحجز موعد تطعيم كرونا في السعودية من الألف الى الياء

التسجيل للقاح كورونا في السعودية
التسجيل للقاح كورونا في السعودية

الاجراءات التي اتخذتها السعودية من أجل فيرس كرونا

بعد ظهور فيرس كورونا المستجد واصابة الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، عملت السعودية على أخذ بعض الاحتياطات لتقليل انتشار العدوى من خلال.

  • غلق جميع الوسائل والطرق التي تؤدي إلى أراضيها، وكذلك وقف السياحة وعدم أداء مناسك العمرة، وعدم دخول أي من الأشخاص إلى مكة أو المدينة المنورة.
  • وذلك بسبب اصابة مواطن داخل السعودية قادم من ايران وكان مصابا بهذا الفيرس، كما منعت المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية من تأدية العمرة منعا للازدحام.
  • أيضا قامت بغلق الحرمين الشريفين في غير أوقات الصلاة، وبعد الانتهاء من الصلاة مباشرا، بالإضافة إلى منع التجمع في المسابقات الرياضية.
  • هذا بالإضافة إلى غلق جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام، ووقف العمل في المؤسسات الحكومية الخاصة، كما حرصت على منع التجمعات بين الأشخاص في الاماكن العامة مثل الحدائق والشواطئ.

شاهد أيضا:دعاء التحصين من فيروس كورونا كوفيد 19

نصائح للحماية من فيرس كرونا

ينتشر فيرس كورونا عن طريق العدوى بين الأشخاص حيث تسبب في اصابة الكثير من الأشخاص وموت الملايين من الناس على مستوى العالم لذلك قامت وزارة الصحة العالمية بفرض بعض النصائح للتخفيف من الاصابة بهذا الفيرس.

  • من هذه النصائح الابتعاد عن الأخرين بمسافة لا تقل عن متر، مع الحفاظ على ارتداء الكمامة في مواجهه الأشخاص والتكلم معهم.
  • تجنب الأماكن المزدحمة بالأشخاص والحفاظ على تنظيف يدك باستمرار من خلال المطهرات، وعدم لمس عينيك أو أنفك حيث أنك تقوم بلمس الكثير من الأسطح التي يمكنها أن تنقل الفيرس.
  • تنظيف أسطح الأشياء دائما بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب وشاشات التليفونات.
  • اذا شعرت ببعض الأعراض مثل الصداع أو التهاب الحلق واحمرار العينين، فعليك بحماية نفسك وحماية الأخرين من خلال عزل نفسك تماما إلى أن تتعافى.

تحديث حساب المواطن

عملت السعودية على ابتكار لقاح يمكنه القضاء على فيرس كرونا كما وضحت طريقة التسجيل للقاح كورونا في السعودية وذلك من خلال تطبيق صحتي، موضحه أنه سوف يتم تلقي هذا اللقاح على ثلاثة مراحل حسب الفئة العمرين للأشخاص.

طباعة العنوان الوطني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *