كيفية التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء 1443

Hanan 16 نوفمبر 2021 , 20:51

التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء 1443 في المملكة العربية السعودية من الأشياء المطلوبة هناك لأن من خلال مدارس تعليم القيادة هذه يتعلم النساء كل شيء عن قيادة السيارات ولهذا سنعرض لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء 1443 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وظائف الحرس الوطني

التسجيل في مدارس تعليم القيادة للنساء 1443

يعد التسجيل في مدارس تعليم القيادة للنساء 1443 متاح لجميع النساء في مدينة الرياض بالسعودية ولكن من خلال اتباع الخطوات التالية:من هنا الرابط

  • تقوم المتقدمة بتقديم صورة من الهوية الشخصية أو رقم الإقامة للوافدين بشرط سريانها.
  • تقديم 2 صورة مقاس 6×4
  • يجب على المتقدمة تقديم طلب تدريب على الإنترنت مع المُدرب الذي سيقوم بتدريبها.
  • يستغرق التدريب في حالة معرفة التقدمة لبعض أساسيات مهارات القيادة 6 ساعات، أما في حالة عدم معرفة المتقدمة أي شيء عن القيادة فقد يستغرق التدريب 30 ساعة تقريباً.

تحديث حساب المواطن

مدرسة تعليم المرأة القيادة في الرياض

  • تضم مدينة الرياض 7 مدارس لتعليم القيادة للنساء ومن أشهر المدارس لتعليم القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية هي المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات والمدرسة السعودية لقيادة النساء، وتبلغ مصاريف مدارس القيادة بين 2000 و3000 ريال سعودي وهذا حسب المدرسة التي يتم بها التدريب.
  • وطبيعي أن يكون التقديم في هذه المدارس إلكترونياً في ظل تفاقم انتشار أزمة فيروس كورونا ثم دفع رسوم المدرسة والحصول على موعد للتدريب من على الإنترنت، ومن خلال تعلم القيادة بإتقان يمكنكِ الحصول على رخصة القيادة حتى تستطيعين مزاولة المهنة دون التعرض لدفع غرامات وذلك من خلال التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء 1443 واتباع الخطوات اللازمة .

شاهد أيضا:ـاستعلم عن الخطوط السعودية وعروض لليوم الوطني ٩٠

الوثائق اللازمة للحصول على موعد رخصة القيادة

  • يمكن للنساء التسجيل في مدرسة تعلم القيادة للنساء 1443 فقط حين يتوفر عدة أوراق لا يمكن التسجيل بدونها كصورة من الهوية الشخصية أو صورة من رقم الإقامة السارية للوافدين
  • وأيضا يجب عمل فحص طبي في أي عيادة حكومية داخل المملكة العربية السعودية والفحص يكون تحليل دم واختبار نظر، ثم يُرفع الفحص على الموقع الإلكتروني إفادة، ووثيقة أخير وهي رخصة قيادة تكون مُستخرجة من بلد أجنبي ويجب على المتقدمة ترجمتها للغة العربية ورفعها على الموقع في شكل PDF.

نظام نور ولي الأمر

خطوات تحديد موعد تحويل رخصة القيادة الدولية

  • يمكن للنساء الراغبات بتعلُم القيادة في المملكة بأن يُحولن رُخصهن الدولية على الإنترنت بالدخول على بوابة إلكترونية تُسمى بوابة رخصة القيادة السعودية، ثم يظهر نموذج ويتم ملء النموذج الظاهر على الموقع وتختار المرأة الموعد.
  • يتم جمع صورة من الوثائق التي تم تقديمها على الإنترنت والذهاب بهذه الوثائق لأقرب مركز لتعليم القيادة واستخراج رخصة القيادة، ثم الذهاب بهذه الرخصة إلى الشرطة المرورية ولابد من اعتراف الشرطة بها حتى يتم اجراء الاختبار.
  • تعترف المملكة العربية السعودية بالرُخصة القيادية المُستخرجة من الدول التالية: البحرين، والكويت، وسلطنة عمان، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا.

وظائف النيابة العامة

رفع الحظر عن قيادة النساء في السعودية

  • كانت المرأة سابقا في المملكة العربية السعودية لا يُسمح لها بقيادة السيارات ولكن الآن أصبح من حقها قيادة السيارات والتسجيل في مدارس قيادة السيارات للنساء أيضاً وذلك ليس في مدينة الرياض فقط بل في كثير من مُدن المملكة العربية السعودية.
  • كما حصلت المرأة مؤخرا على كثير من الحقوق داخل المملكة وهذه الحقوق لا تتمثل فقط في السماح لها بتعلُم القيادة، فأصبح من حقها حضور المؤتمرات والمباريات الرياضية والدخول للسينما وهذا بالإشراف من ملك المملكة محمد بن سلمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *