تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية 1442 لحل الواجبات الدراسية 1442

سمر عبد الهادي 15 فبراير 2021 , 12:00 آخر تحديث : فبراير 2021 , 12:00

رابط التسجيل علي منصة مدرستي التعليمية تعتبر هذه المنصة من المنصات التعليمية  ذات الأهمية الكبيرة لدي المواطنين في الوطن العربي كافة و المملكة العربية السعودية خاصه حيث يمكن من خلالها معرفة الواجبات الدراسية لشتي أنواع المواد المقررة داخل المملكة كما تعد من أكثر المنصات رواجاً في كافة محركات البحث ولهذا السبب قامت الحكومة السعودية بالعمل علي تطويرها حتي يتثنى للطلاب المرحلة الابتدائية والمدرسين وأولياء الأمور استخدام تلك المنصة التعليمية بسهولة ومن أجل معرفة الطريقة الصحيحة للتسجيل علي منصة الواجبات الدراسية.

قد يهمك:-طريقة اضافة الواجب منصة مدرستي 1442 تسجيل دخول منصتي مدرستي للتعليم عن بعد

تسجيل دخول منصة مدرستي

و استخدام محركات البحث داخلها للوصول للواجبات المقررة دراسياً علي جميع طلاب المرحلة الابتدائية ومعرفة كيفية الإجابة علي هذه الواجبات والحصول علي الدرجات فور تصحيحها من قبل المدرس اتبع التعليمات التأليه :

تستخدم منصة الواجبات الدراسية لمواصلة التعليم عن بعد في السعودية بسبب انتشار فيروس كرونا المستجد كوفيد-19 وذلك بناءاً علي تعليمات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وتعد هذه من طرق مواجهه فيروس كرونا للحد من انتشاره داخل الدولة.

سنوضح لكم كيفية استخدام هذه المنصة والحصول علي الواجبات المدرسية وطرق حلها من خلال الاتي :

قد يهمك:-معنى اسم مدينة الرياض السعودية 1442 حديثاُ وقديماً ولما سميت بهذا الاسم

الهدف من منصة مدرستي للواجبات المدرسية

قامت الحكومة السعودية بتطوير منصة الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية من خلال تزويد المنصة بكافة الأدوات التعليمية المهمة بالنسبة للطلاب والمدرسين وذلك من أجل التسهيل عليهم لمواصلة عملية التعليم عن بعد وضمان الحفاظ علي استمرار العملية التعليمية خلال الفترة القادمة.

كما اتاحت منصة مدرستي للواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية لكافة المدرسين العاملين بمدارس المملكة العربية السعودية العمل بكل سهولة علي هذه المنصة وإضافة الواجبات المدرسية الخاصة بالمواد الدراسية المقررة من خلالها تسهيلا علي الطلاب وذلك من أجل معرفة مدي استيعاب الطلاب للمواد الدراسية والمعلومات والمفاهيم الخاصة بتلك المواد والمقررات الدراسية  التي يقوم المعلمين بشرحها و تهدف منصة مدرستي للواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية لمعرفة مدي استيعاب الطلاب للمقررات من خلال الواجبات المدرسية الموجودة عليها كما أنها تعمل علي توفير كافة المعلومات الخاصة بالمقررات المدرسية وضمان فهمها لدي الطلاب داخل المملكة العربية السعودية .

قد يهمك:-رسائل تهنئة عيد الحب للحبيب 2021 كلمات لعيد الحب للزوج / للزوجة

كيفية الدخول على منصة مدرستي للواجبات المدرسية

يستطيع جميع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية الدخول علي منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية بكل سهوله من خلال الخطوات التالية :

1.ادخل الي الموقع الخاص  بمدرستي .

2.اضغط علي تسجيل جديد من القائمة الظاهرة أمامك.

3.اكتب جميع البيانات المطلوبة ثم اضغط علي تحقق ثم تأكيد رقم الهاتف ثم المتابعة

4. تم الان إتمام  تسجيلك علي منصة مدرستي للواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية احتفظ بإسم المستخدم والرقم السري لاستخدامهم عند الدخول إلي المنصة.

5. ادخل الي الموقع الخاص بالمنصة من هنا ثم اضغط على كلمة تسجيل الدخول من خلال  تطبيق مايكروسوفت ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ثم ادخل على خيار الواجبات المدرسية ولمعرفة كيفية حل الواجبات والحصول علي النتائج تابع مايلي.

طريقة حل الواجبات علي منصة مدرستي

يمكنك حل الواجبات المدرسية الخاصة بالمرحلة الابتدائية علي منصة مدرستي للواجبات المدرسية وذلك بعد التسجيل علي المنصة ثم اتباع الخطوات التالية :

1.ادخل بشكل مباشر الي منصة مدرستي من هنا

2. اضغط علي خيار المقررات والمصادر من القائمة الرئيسية الظاهرة أمامك.

3. ثم اضغط علي خيار الواجبات من قائمة القرارات والمصادر.

4.استخدم خيار البحث وقم بكتابة اسم الواجب المطلوب البحث عنه من أجل  الوصول الي الواجب المطلوب.

5. عند الحصول علي الواجب المطلوب اضغط على زر حل الواجب وقم بالبدء بالحل ثم تحقق من الإجابات وقم بمراجعتها بشكل دقيق ثم اضغط على زر إظهار النتيجة.

إرسال الواجبات للتصحيح علي منصة مدرستي

يستطيع الطالب إرسال الواجبات المدرسية إلي المعلم من أجل تصحيحها بشكل تلقائي حيث اتاحت منصة مدرستي للواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية للطلاب هذه الميزة بسهوله فائقة من خلال الضغط على زر  إظهار النتيجة وذلك بعد حل الأسئلة ومراجعتها وبذلك ستظهر لك نتيجة الواجبات التي قمت بحلها بعد أن يقوم المعلم بتصحيحها بشكل مباشر.

يشتمل هذا المقال علي كل ما يهمك حول المنصة التعليمية للواجبات الدراسية لمواصلة التعليم عن بعد للمرحلة الابتدائية وطريقة التسجيل عليها و كيفية استخدامها للوصول للواجبات الدراسية المطلوبة حول المواد الدراسية المقررة.

قد يهمك:-الرقم الخاص بمجلس الضمان الصحي السعودي والطرق الأخرى للتواصل معه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *