الباتل وش يرجعون، يسكن في المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية التي وجدت منذ ألاف السنين، وهذا قبل حتى مجئ الإسلام إلى شبه الجزيرة العربية، فتتفرع هذه القبائل إلى أفرع وبطون لها، فتنتشر هذه الأفرع والبطون في جميع الدول العربية سواء كان في الكويت أو في العراق أو في الأردن أو في فلسطين أو في الإمارات أو في البحرين وجميع الدول العربية، فتحت هذه العائلات تندرج عائلات معروفة ومشهورة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الباتل وش يرجعون.

الباتل وش يرجعون

عائلة الباتل هي من ضمن عائلات المملكة العربية السعودية، ففي هذه الفترة نسمع اسم هذه العائلة بكثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب وجود العديد من الشخصيات البارزة في عائلة الباتل، فهي تعتبر عائلة من أهل بريدة، ويرجع نسب هذه العائلة إلى قبيلة بني رشيد، وكان منهم باتل بن قويضي، وهو كان خوياً لأمير بريدة ومن ثم ذهب إلى مدينة حائل مع الأمير عبد العزيز بن مساعد.

الباتل وش يرجعون

  • فعائلة البائل هي من أهالي الزلفي وهم فرع من أسرة الطريقي.
  • ويرجعون وداعين من قبيلة الدواسر ومنهم عبد الله محمد الباتل وهو من أهالي الزلفي وكذلك السيدة أفنان الباتل.

شاهد أيضاً: الاحمري وش يرجع أصل عائلة الاحمري من وين.

الباتل الزلفي وش يرجعون

فإن الكثيرين ممكن يبحثون عن أصول هذه العائلة ليس من المنتسبين اليهم، بل هم من يعرفون أشخاص ينتمون لها وبالتالي فإن لديهم الرغبة الكبيرة في تجميع معلومات عنهم وعن شخصياتهم، حيث أننا لاحظنا في الفترة الأخيرة أن هناك العديد من الشخصيات التي تنتمي لهذه العائلة.

  • حيث هناك الكثير من المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي من هذه العائلة.
  • فتعتبر هذه العائلة من ضمن عائلات المملكة العربية السعودية، وهي تعتبر مندرجة من أسرة أهل بريدة والتي يعود نسبها إلى قبيلة بني رشيد.
  • والذين كان منهم باتل بن قويضي وهو كان أخوه للأمير بريدة ثم رحل إلى مدينة حائل مع الأمير عبد العزيز بن مساعد.

شاهد أيضاً: البابطين وش يرجعون عائلة البابطين من وين.

عائلة الباتل من أي قبيلة

عائلة الباتل من قبيلة الدواسر في المملكة العربية السعودية، وهي من القبائل الكبيرة، ولكثرة عددها فهناك من يسكن خارج المملكة العربية السعودية، فهي تقريباً 150 عائلة، وتعداد سكانها لعام 2023 حوال 1500000 نسمة، وهذا الرقم لقد تضاعف هذا الرقم خلال السنوات الأربعة الأخيرة.

الباتل وش يرجعون

شاهد أيضاً: البرقاوي وش يرجع أصل عائلة البرقاوي من وين.

وصية عائلة باتل

قول وصية من أجداد عائلة باتل إلى أبنائهم…

فلقد أوصى شحاذ بن سعد حال جواز الإيصاء بأنه قدم له حجة فيما خلف، وإن أجازها وارثه، وإلا قثلت الذي ورأه يباع به ويشرى حتى يكافي، وأن الوكيل عليه ولد أخيه “باتل” وإن فضل شيء فهو في أعمال البر، وكيله باتل ويشهد سليمان بن تركي وشهد بن كاتبه عثمان بن سليمان .

شاهد أيضاً:  عائلة ماجكي الكويت وش يرجعون أصل عائلة ماجكي من أي قبيلة.

شخصيات بارزة من عائلة الباتل

تعد عائلة الباتل من العائلات المشهورة والمعروفة في الوطن العربي وفي المملكة، فتوجد الكثير من الشخصيات البارزة في هذه العائلة، والمشهورة على منصات التواصل الاجتماعي بكثرة، ومن هذه الشخصيات:

  • أفنان الباتل 

وهي ابنة عائلة الباتل وهي من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، وحاصة على شهادة البكالوريس بالترجمة من جامعة الامام محمد بن مسعود، وهي ابنة رجل الأعمال سليمان الباتل، ولديها عبرحسابها عبر تطبيق الانستجرام أكثر من 8 مليون شخص متابع عبر تطبيق الانستجرام.

  • عبد الله محمد الباتل

فهو يعتبر أيضاً من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، وهو يعمل مستشار خاص لرئيس الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، وهو عضو مجلس إدارة مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب لدول الإسلامية.

شاهد أيضاً: ال حسين وش يرجعون أصل ال حسين من وين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذي تعرفنا من خلال على وصية عائلة الباتل، وما هي أهم وأبرز الشخصيات في عائلة باتل، حيث أننا ذكرنا في المقال من أي قبيلة الباتل والباتل الزلفي وش يرجعون ولقد ذكرنا لكم الباتل وش يرجعون.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

قد يعجبك