الاشتراك في الاكتتاب في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443

مي 11 أكتوبر 2021 , 18:31

الاكتتاب في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443 يعد من المشروعات الهامة في المجال الاقتصادي، والاستثمار في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر أحد الخطوات الرئيسية والمهمة لتنمية وتطوير الشركة، وزيادة رأس مالها وأرباحها، وبالتالي إمكانية إنجاز الكثير من الخطط والمشروعات المستقبلية الهادفة، ومن أمثلة هذه الشركات شركة إس تي سي سولوشنز وسوف نتعرف عليها فيما بعد.

الاكتتاب في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443

تعرف شركة إس تي سي سولوشنز بأنها شركة سعودية آلت ملكيتها كاملة لشركة اتصالات سعودية بعد خمس سنين من إنشائها، وتعمل في مجال خدمة الاتصالات والإنترنت، وتختص بشكل أساسي بتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الرقمية، حيث أنشأت عام 2002 برأس مال يبلغ 100 مليون ريال سعودي، وأصبح رأس مالها 9 مليار ريال في عام 2020 وقد وصل إجمالي طرح الشركة في سوق الأوراق المالية إلى 120 مليون سهم.

الاشتراك في الجمعية العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443

قامت الشركة العربية لخدمة الإنترنت والاتصالات بتقديم طلب إلى الهيئة المالية للسوق في 28 يونيو 2022، وذلك من أجل طرح 24 مليون سهم من أسهم الشركة للاكتتاب العام، وتسجيلها في البورصة من أجل التداول، وتمت الموافقة على الطلب، وبدأت عملية الاكتتاب في 10 سبتمبر 2022، وانتهت 21 سبتمبر 2022، حيث بلغ القدر الإجمالي لاكتتاب المؤسسات 471 مليار ريال سعودي.

أنشطة الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات

تقدم الشركة العربية لخدمات الإنترنت، والاتصالات الكثير من الأنشطة، والآليات المختلفة والمتنوعة التي تساعد في النمو، والتطور الرقمي للاتصالات والتكنولوجيا، وبالتالي التفكير في الاكتتاب، ومن أمثلة هذه النشاطات ما يلي:

  • شبكات الإنترنت والاتصالات.
  • خدمة تكنولوجيا البيانات والمعلومات.
  • صيانة وتركيب أجهزة الأمن.
  • خدمة الاستشارات الإدارية.
  • خدمة تمديد أسلاك الإنترنت والاتصالات.

الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات إس تي سي سولوشنز

  • يتم طرح أسهم شركة سولوشنز في بورصة التداول للاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية بهدف تطوير، وتوسيع، وتنمية الأنشطة الخاصة بالشركة، حيث من المتوقع أن تكون شركة سولوشنز صاحبة الدور الأساسي خلال العشر سنين القادمة حيث تضاعفت أرباحها، وأشغالها إلى 13 ضعف في السنوات السابقة.

أسعار أسهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات

  • تعتبر عملية طرح أسهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت، والاتصالات ما هي إلا نتيجة للسعي والمجهود المستمر للشركة من أجل توسيع، وتطوير مشروعاتها الرقمية، حيث ذكر أن السعر النهائي للسهم الواحد قد بلغ 151 ريال سعودي، وأكدت الشركة بأن التسجيل في بورصة التداول يعد خطوة تحول كبيرة للشركة التي تعمل في مجال تقنية المعلومات، وأن الاكتتاب يحقق لها الأهداف الاستراتيجية المطلوبة.

التحليل المالي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات إس تي سي سولوشنز

يظهر التحليل المالي للشركة من خلال عدة نقاط:

  • قامت شركة سولوشنز بتسجيل تقدم، ونمو عام 2018 ثم تبعته خسارة بنسبة تصل إلى 12% ما بين عام 2018-2019.
  • قامت بعدها الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات بتحقيق ربح صافي بنسبة 67% لعام 2019- 2020.
  • وصل معدل النمو السنوي في آخر أربع سنين إلى 21.4%
  • يعتبر الأمر الأكثر إيجابية فيما يخص اكتتاب الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443 هو زيادة معدل الأمان، وقلة الخسائر بالإضافة إلى الزيادة في إجمالي الربح بمقدار الضعف كل سنة.
  • الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات تعتمد على أحدث التقنيات، والعملات الرقمية مثل البيتكوين.
  • تقوم شركة إس تي سي سولوشنز باستخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم كافة خدمات الإنترنت، والاتصالات حيث تساعد هذه التقنية المهندسين في اتخاذ القرارات، وتحليل البيانات بدقة.

ومن هنا نكون قد توصلنا إلى أهم التفاصيل، والمعلومات عن الاكتتاب في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1443 وما يعود على الشركة من تطور، وازدهار، وزيادة للأرباح خصوصا في مجال القطاع الرقمي، لما له من مستقبل كبير وهام، ولذلك تهتم به الحكومة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *