الاسم العلمي للترامادول Tramadol

Fatma mourad 18 مايو 2021 , 11:01

قد تريد أن تعلم ما هو الاسم العلمي للترامادول Tramadol أن الترامادول  وذلك أنة من من أهم الأدوية التي تستخدم على نطاق واسع في تقليل نسبة الألم المستقبل من الجهاز العصبي الموجود في مركز ولكن يجب أستخدامه بحذر شديد ويجب أن يتم أستشارة الطبيب الخاص بك طبيبك الصيدلي قبل الاستخدام لكي لا يحدث إدمان الترامادول بسبب استعمال جرعة زائدة عن الحد المطلوب أو عدم احتياجك له من الأساس حيث من الممكن أن يؤدي إلى الإدمان.

الاسم العلمي للترامادول Tramadol

أن الاسم العلمي للترامادول هو (Memphis)-(ممفيس) ويعرف باللغة الإنجليزية باسم (tramadol) حيث يستخدم الترامادول لعلاج الأمراض الخاصة بالخلايا العصبية حيث يعمل كمسكن أو مثبط للألم يقلل من شدة الألم الناتج من الخلايا العصبية الآتية من مركز المخ وقد تم تصنيف الترامادول علي أنة من الأفيونات وهناك مسكن الألم المشابهة للترامادول حيث أنة من ضمن مسكنات الألم المشابة للترامادول هى مستقبلات الكودايين وهي مشابهة للترامادول.

ما هي مكونات مادة الترامادول Tramadol ؟

ويجب قبل البدء في تناول الترامادول التساؤل والتعرف على المكونات الداخلة في الترمادول والمسؤولة عن تأثيره في الخلايا العصبية في مركز المخ المادة الفعالة في الترمادول والتي تؤثر تعمل كمخدر مما لها أثر كبير في الأحساس والشعور بالراحة والاسترخاء وأحيانا الغثيان والسكون هي مادة الهيروين التي تعرف أحيانا بالمورفين ولكن لا تستخدم مادة الهيروين بمفردها في مخدر الترامادول حيث يدخل في تركيبها العديد من المواد الأخرى حيث يتكون المزيج من أكسيد الحديد والجيلاتين وثاني أكسيد التيتانيوم حيث يعمل على إخراج وإفراز هرمون السيروتونين والاندروفين وهذان الهرمونات مسؤولان عن الشعور بالهدوء حيث تجعلك في حالة الراحة حيث أنه يعمل أيضا كمسكن حيث يثبط من عمل الخلايا القادمة إلي المخ والتي تؤثر في الأعصاب وسترات المغنيسيوم و السليلوز الجريزوفولفين ومكون الترامادول هيدروكلوريد.

الآثار الجانبية للترامادول Tramadol

لا يمكن أخذ مخدر الترامادول مع أدوية الاكتئاب حيث يتفاعل مع هذة الأدوية حيث يتأثر بذلك السيوروزون ويؤدي إلي أضرار وخيمة مثل تحول الحالة المخ والتجمد أو التشنج وذلك يعرف بأسم متلازمة السيروتونين وممكن أن تؤدي إلى الحميد بسبب أرتفاع شديد في درجة الحرارة لدى الشخص المريض.

الاعراض الجانبية للترامادول Tramadol

عند الاستهلاك الزائد لمخدر الترامادول يؤدي ذلك إلى أضرار وآثار جانبية عند إساءة الأستخدام ومن ضمن هذه الآثار الجانبية هي الاكتئاب والحزن والتفكير في المواقف الانتحارية.

  1. حدوث مشاكل في المعدة مثل الإمساك أو الإسهال.
  2. جود وجع شديد في المعدة.
  3. يوجد أضرار كثير في صحة الجلد مثل الحكة أو الهرش الشديد الذي من الممكن أن يضر الجلد وبذلك سوف يتأثر الجسم بأكمله ويشمل بذلك الألم الشديد الذي سوف يؤثر على مفاصل وعضلات الجسم بأكملها والفقرات الآثار الجانبية القليلة الحدوث.
  4. حدوث تحول فالوزن سواء بالزيادة أو النقصان.
  5. تأثر العقل بحدوث تجمد أو تشنجات أو صداع مزمن.
  6. تغير لون العين إلى الاصفرار الشديد.
  7. أحيانا تغير شكل الجلد وحدوث غثيان وعدم القدرة على التركيز.
  8. حدوث وجع شديد في القفص الصدري.
  9. تغير لون البول إلى الأصفر الغامق.

لذلك يجب الحذر والالتزام عند أخذ الترامادول لتجنب هذه الآثار الجانبية.

ما هى موانع استخدام للترامادول Tramadol ؟

  1. الحامل والمرضع رضاعة طبيعية حيث تم تجربة ذلك على المرضى ووجد أنه يؤثر بالسلب على صحة الطفل.
  2. الأطفال الذي يقل سنهم عن ١٦سنة حيث وجد عن طريق التجارب أن مخدر الترامادول يحتوي على كثير من المو الفعالة التى لا يستطيع الأطفال تحملها.
  3. كبار السن حيث أن يؤدي مركب الترامادول إلى كثير من الآثار الجانبية للناس في فترة الشيخوخة الهلوسة و الغثيان وعدم التركيز وعدم القدرة على الحركة.
  4. المرضى الذين يأخذون أدوية أخرى مثل أدوية الاكتئاب حيث يتفاعل الترامادول مع هذه المركبات ويؤثر بطريقة عكسية.

وبذلك تم التعريف عن ما هو مخدر الترامادول ومكوناته ومتى يجب استخدامه والفرق بين الترامادول الحقيقي والمغشوش وأثاره الجانبية ومتى يمنع أستخدمه مع ذلك نحرص قراءنا الأعزاء على استرجاع طبيبك قبل استخدامه حرصا على سلامتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *