الاسم الأول لمؤسس شركة ديزني و أهم المعلومات عن والت ديزني

morahabsh87 24 أكتوبر 2021 , 19:12

الاسم الأول لمؤسس شركة ديزني اتجهت مؤشرات البحث نحو معرفة الاسم الأول من مؤسس شركة ديزني الشهيرة، وهذا يرجع لألعاب الألغاز التي يتداولها الجميع والتي تتمتع بشعبية كبيرة، ولكن هذه اللعبة لن تصبح في شهرة مؤسس ديزني الشهيرة التي تمتلك أفضل وأكبر مكتبة تحتوي على أفلام الرسوم المتحركة من إنتاجها والتي شارك في صنعها مؤسس الشركة، وهنا سوف نجد الإجابة عن هذا التساؤل. 

الاسم الأول لمؤسس شركة ديزني

تضمنت لعبة الالغاز في مرحلتها ال 400 سؤال كانت الإجابة عنه تتضمن 4 حروف، وهي الاسم الأول لمؤسس شركة ديزني.

 وقد فشل البعض في معرفته على الرغم من شهرته الواسعة ولكن معروف لدى الجميع باسم ديزني ولكن الاسم الأول له هو«والت» و ا ل ت، وهو يعتبر رائد في صناعة أفلام الرسوم المتحركة والمبدع لعدد من أبرز شخصياتها وهو يحمل اسم والت ديزني. 

اقرأ أيضًا: من هو حاتم على السيرة الذاتية

والت ديزني 

هو والت الياس ديزني الذي ولد عام 1901م، والذي كان لديه شغف خاص بالرسم وقد عمل منذ الصغر بعد أن تعرضت العائلة لظروف صعبة فقد كان يدرس ويعمل في توزيع الجرائد اليومية، ولكنه لم يترك شغفه بالرسم وتحريك الصور.

واستطاع أن يقوم بافتتاح استديو خاص له مع إخوة للبدء في عمل الرسوم المتحركة وبعد العديد من المحاولات الفاشلة استطاع انتاجها، وأصبح منذ عام 1928 وحتى عام 1940 أن يضع فن الرسوم المتحركة في مكانه خاصة وأن تجذب الجمهور في كل الفئات العمرية. 

كان يجيد الرسم والإخراج ومؤدي أصوات، ومنتج ومقدم برامج تلفزيونيه، وكاتب سيناريو، وكان يمتلك الخيال لرسم شخصيات افلام الكرتون، فقد كان والت ديزني فنان شامل وبعد سلسلة من النجاحات المتواصلة أصبحت شركة ديزني تمتلك 18 مدينة ترفيهية حول العالم، 39 فندق، 18 استوديو سينمائي، 11 قناة فضائية مشتركة، وقناة واحدة أرضية، وتصل الأرباح سنوياً إلى عدد هائل من الملايين. 

على الرغم من وفاة ديزني عام 1966 إلا أن مسيرته لم تتوقف بسبب الإنجازات التي حققتها شركة والت ديزني، وبفضل وجود شقيقة روي الذي استمر في تحقيق أحلام شقيقة والت بالاستمرار في إنتاج أفلام الكرتون وعرضها بصورة لائقة.  

اقرأ أيضًا: المكان الذي يعيش في الكائن الحي ويأخذ منه احتياجاته ما هو

جوائز والت ديزني 

حصل والت ديزني على مجموعة كبيرة من الجوائز قد وصلت إلى 32 جائزة أوسكار وكانت على فئات مختلفة وعلى مدار مسيرته وهذا عدد ضخم من جوائز الأوسكار، كان هناك 4 فخرية و12 عن أفلام الرسوم المتحركة، ونذكر منها: 

  • أشجار وورود. 
  • الخنازير الثلاثة. 
  • السلحفاة والأرنب البري.
  • الثلاثة قطط الأيتام.
  • ابن عم البلاد.
  • الطاحونة القديمة.
  • الثور فيرناندو.
  • البطة القبيحة.

وقد حصل على جوائز أوسكار بعنوان أفضل فيلم وثائقي قصير وكذلك أفضل فيلم وثائقي طويل، وكذلك أفضل فيلم قصير بصورة حقيقية، وكانت من أهم جوائز الأوسكار التي حصل عليها جائزة الأوسكار الفخرية عن ابتكار شخصية ميكي ماوس، وعن شخصية فلة والأقزام السبعة.    

اقرأ أيضًا: من هو مؤلف رواية ديفيد كوبرفيلد

حياة والت ديزني 

لم تكن حياة والت ديزني مليئة بالسعادة بالقدر الذي كان يقدمة للجمهور فهو كان يحمل في كل أفلامه رسائل أمل بالرغم من إصابته بمرض سرطان الرئة وبالرغم من الظروف الصعبة التي كان يعيش فيها إلا أنه قرر أن يقدم فن راقي يجمع الأسرة مع بعضها لمشاهدة مزيج من الكوميديا والمرح. 

قد صارع حتى استماع أن يضع فن الرسوم المتحركة في مكانتها التي تستحقها والتي استمرت حتى الآن بفضل الرؤيا التي وضعها، وتحقيق أحلامه بإنشاء مدينة ترفيهية تجمع الأصدقاء والأسرة في العطلات، وقد نجح والت في تحقيق الأحلام التي كان يعتقد الجميع من حوله أنها لا تخرج من كونها مجرد أحلام. 

بهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن الاسم الأول لمؤسس شركة ديزني، وقد استطعنا الإجابة عنه مع توضيح لمحة من حياة والت ديزني التي هي مليئة بالدروس، للأشخاص الذين لديهم حلم ويسعون لتحقيقه. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *