طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw

Mo Gaber 25 سبتمبر 2021 , 14:32 آخر تحديث : سبتمبر 2021 , 22:30

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني تعد البطاقة المدنية في الكويت هي احد الاشياء التي تهم العديد من المواطنين في الدولة وذلك بسبب إن تلك البطاقة هي التي تستخدم في العديد من الأمور والتي منها عمليات البيع والشراء أو استخلاص الخدمات من الحكومة وتقدم تلك البطاقة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت والتي تتبع وزارة الداخلية.

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 عادة ما يبحث المواطنين وايضاً المقيمين في دولة الكويت عن الطريقة الصحيحة المستخدمة في عملية الاستعلام عن البطاقة المدنية والتي تعد واحدة من ضمن اهم المستندات الخاصة التي تستخدم في اثبات الهوية الوطنية حيث تحتوي تلك البطاقة علي الكثير من المعلومات التي تهم المقيم او المواطن في دولة الكويت.

الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw علي موقع نظرتي ابحث عن اي شئ خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني تعتبر هذه الخدمة واحدة من ضمن الخدمات الإلكترونية التي توفرها هيئة المعلومات المدنية في دولة الكويت وذلك لجميع المواطنين والمقيمين في الكويت حيث إن البطاقة المدنية هي واحدة من ضمن الانظمة أو نماذج اثبات الهوية التي تصدرها الحكومة في الكويت لكل من المواطنين والمقيمين وتحتوي هذه البطاقة على عدد من البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن أو المقيم مثل العنوان وايضاً السن وتاريخ الميلاد والجنسية ويكون لهذه البطاقة مدة إصدار وانتهاء ويجب علي المواطن أو المقيم أن يقوم بعملية تجديد هذه البطاقة في الموعد المخصص لها.

قد يهمك أيضاً: تعرف على خطوات حجز موعد في الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني

لينك الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت 2021 الاستعلام عن البطاقة المدنية المباشر عن البطاقة المدنية استعلم بالرقم المدني جاهزية البطاقة المدنية في الكويت من خلال الهيئة العامة للمعلومات بطاقه المدنيه من خلال الإنترنت، هي واحدة من الطرق الحديثة التي تم تقديمها للمواطنين بالكويت، وذلك حتى تقلل من ضغط وكثافة العمل على الموظفين، وكذلك لتقليل التجمعات و التكدسات بين المواطنين للتعرف على حالة البطاقة، وجاءت تلك الخدمة ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقوم دولة الكويت بتقديمها للمواطنين مثل التعرف على صلاحية البطاقة الميدانية وطلب إصدار البطاقة المدنية جديدة.

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني

الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الكويت

موقف البطاقة المدنية بالكويت

استعلام بالرقم المدني تقوم الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتقديم خاصية التعرف على حالة البطاقة المدنية للمواطنين بالكويت من واحدة من أفضل الخدمات التي تم تقديمها للمواطنين، حتى تسهل طريقة عبر بوابة الكويت  للمواطنين التعرف على جميع المتطلبات اللازمة لإصدار البطاقات الجديدة أو تجديدها الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية تجديد البطاقة المدنية عن طريق  الحساب الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.

 

طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw
طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw

هيئة المعلومات المدنية

يمكن اتباع الخطوات الموضحة بالتالي للتعرف على حالة البطاقة من خلال الإنترنت: جاهزية البطاقة المدنية إلكترونيا في دولة الكويت  تعتبر خدمة إلى كيفية تعتبر خدمة حالة البطاقة المدنية في الكويت البطاقة المدنية الكويتية.

  • نقوم بزيارة موقع هيئة المعلومات المدنية على الإنترنت.
  • من واجهة التطبيق الرئيسية نقوم باختيار حالة البطاقة.
  • يتم تسجيل رقم الإيصال أو الرقم المدني الخاص بك، في المربع المخصص لذلك.
  • يتم كتابة رقم التحقق بالصورة الظاهرة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة ذات اللون الأزرق الخاصة بالاستعلام.
  • من هنا سيقوم الموقع بعرض حالة البطاقة الخاصة بك.

تسديد رسوم البطاقة المدنية

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت يمكن تسديد البطاقة من خلال الإنترنت كالتالي , في الكويت الخدمة  المدنية  الكويت استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية تجديد البطاقة المدنية الكويت أون تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة الانتقال إلى تجديد البطاقة المدنية طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية المدنية في دولة الكويت الاستعلام عن رقم عن بطاقة المدينة الكويتية الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستفسار عن جاهزية خدمة استفسار البطاقة المدنية والتي صورة البطاقة البطاقة المدنية.

  • نقوم بزيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة. الاستفسار عن جاهزية البطاقة المدنية
  • من الجزء العلوي بالواجهة الرئيسية نختر الخدمات الإلكترونية.
  • ومنها نقوم باختيار خدمة دفع الرسوم الخاصة بالبطاقة أو للمخالفات على حسب الطلب.
  • نقوم بتسجيل الرقم المدني بمربعه الخاص.
  • نقوم باختيار زر استعلام الموجود باللون الأزرق أمامنا، واتباع الباقي من التعليمات لتسديد الرسوم المطلوبة.

وأخيرا عزيزي القارئ وبعد قرائتك لهذا الموضوع قد تتعرف على طريقة التعرف على المعلومات بالبطاقات المدنية بدولة الكويت، كما ستتعرف على طرق تسديد رسوم البطاقة المدنية، فقط تابعونا وسوف تجدون كل ما هو جديد عن كافة المستحدثات فى دولة الكويت خلال موقعنا الموقر، نرجو ان نكون قد افدناكم، وقدمنا لكم كل ما هو جديد ومفيد , موقف البطاقة المدنية في الكويت للهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت

تتيح هذه الخدمة للأجانب تجديد شهاداتهم المدنية للأجانب في الكويت ، وتتطلب هذه الخدمة استيفاء شروط معينة ، وهذا شرط ضروري لحضور مقدم الطلب شخصيًا لمقر الهيئة: مقر الهيئة الزهراء ، مبنى المدققين ، صالة الاستلام في الطابق الأول ، حتى يتمكن الأجانب من استلام بطاقته الجديدة.

  • المستندات المطلوبة: بطاقة هوية قديمة.
  • الإجراءات المتبعة لإتمام هذه الخدمة

يمكن إكمال هذه الخدمة عن طريق الهاتف او الانترنت ويمكن الاتصال بالرقم 889988 واختيار الرقم (1) للمستخدمين الراغبين في استكماله باللغة العربية أو اختيار الرقم (2) للمستخدمين الراغبين في استكماله باللغة الانجليزية متبوعا برقم الخدمة ( 1) من قائمة الصوت ، ثم اطلب إدخال رقم مدني ، ثم انتظر حتى تكتمل مراجعة الطلب.

أو قم بزيارة الرابط لتحديث البطاقة المدنية على موقع الإدارة العامة للأحوال المدنية عبر الإنترنت ، ثم اطلب الرقم المدني ، ثم اتبع التعليمات الموضحة ، ثم الحصول على الإيصال من خلال مقر الإدارة.

استعلام بالرقم المدني

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني عن جاهزية البطاقة يمكن للجميع من خلال الموقع الإلكتروني لمكتب عمليات المعلومات المدنية الاستفسار عن تجهيز البطاقة المدنية التي تضمن انتهاء صلاحية البطاقة المدنية في الكويت. خاصة في ظل هذه الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول كثيرة.

 

طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw
طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2022 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw

طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

يمكنك الآن  باتباع الخطوات التالية , أو بالاتصال على 1889988 لخدمة الاستماع الصوتي ، يمكنك أيضًا أداء معظم الخدمات والتعديلات على البطاقة المدنية ، لذلك ، نظرًا لأن إدارة المعلومات العامة المدنية توفر هذه الخدمة إلكترونيًا ، يمكنك تعديل اللاتينية إلكترونيًا على البطاقة المدنية. اسم النص.

  • الدخول على رابط استعلام عن البطاقة المدنية والمتابعة.
  • كتابة الرقم المدني الخاص بالبطاقة.
  • ثم الاستعلام وسوف يظهر البيان التفصيلي عن البطاقة.

قد يهمك أيضا:ً الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الكويت بالرقم المدني 2021

ماذا تفعل في حالة فقدان البطاقة المدنية خارج الدولة الكويتية؟

إذا كنت مقيمًا في دولة الكويت فقدت بطاقة المواطن الكويتي الخاصة بك خارج الكويت ، فيجب عليك الذهاب إلى مقر سفارة الكويت في بلد إقامتك وطلب شهادة تحتوي على بياناتك الشخصية حتى تتمكن من العودة إلى الكويت مرة أخرى ، و وبعد عودته يزور إدارة المعلومات. تقدمت السلطات الكويتية بطلب استبدال البطاقة المدنية الكويتية المفقودة.

رسوم تجديد البطاقة المدنية

هناك العديد من الرسوم التي تحصل علي البطاقة المدنية الكويتية وهي التي تحددها هيئة المعلومات المدنية وهي:

  • رسوم تجديد البطاقة التي تحتوي علي شريحة إلكترونية 5 دينار كويتي.
  • تجديد البطاقة التي لا تحتوي علي شريحة إلكترونية 2 دينار كويتي.
  • يتم اخذ رسوم 20 دينار كويتي علي استخراج البطاقة.

في نهاية هذا الموضوع عندما نتعرف على ماهية البطاقة المدنية الكويتية ، كيف استفسر عن جاهزية البطاقة المدنية وصلاحيتها والخدمات التي تقدمها الإدارة المدنية الكويتية وكيف يتم تجديد التأشيرة للمقيمين ومن يفقد البطاقة خارج حدود الكويت الحل ، ما عليك سوى مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *