الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443

مي 11 أكتوبر 2021 , 18:30

الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443 حيث توجد بعض الطرق الهامة والخاصة بالاستعلام عن كرت العمل وما هي أهم الشروط الواجب توافرها لكي يتم الحصول على كرت العمل الجديد والاستمتاع بكافة الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة وزارة التنمية البشرية والشروط الخاصة بتجديد كرت العمل.

الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443

توجد بعض الطرق الخاصة للاستعلام عن كرت العمل التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يجب أولا تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية وذلك من خلال الرابط التالي https://hrsd.gov.sa/ ثم نقوم بعد ذلك باختيار كلمة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الشاشة الرئيسية وبعدها نختار كلمة خدمة رخصة العمل من بين الاختيارات التي تظهر أمامنا.

نقوم بعد ذلك باختيار كلمة خدمة الاستعلام عن رخصة العمل وبعدها سوف يطلب الموقع إدخال كافة البيانات الخاصة بالمستخدم مثل رقم الهاتف الجوال ورقم الإقامة ثم نقوم بعد ذلك بإدخال رمز التحقق الذي يوجد في الشاشة الرئيسية ثم نضغط في النهاية على كلمة بحث ومن خلالها سوق مستعمل عن كرت العمل.

طريقة تجديد كرت العمل

توجد طرق خاصة بتجديد كرت العمل للحصول على الخدمات التي تقدمها ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يجب أولا أن نقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك من خلال اللينك التالي https://www.mol.gov.sa/.

ثم نقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم لكي يتم تسجيل الدخول إلى هذا الموقع ثم نقوم بعد ذلك باختيار المنشأة الخاصة بالعامل ثم اختيار خدمة إصدار أو تجديد رخصة العمل من بين الاختيارات التي تظهر لنا في القائمة الرئيسية.

  • ثم نقوم بعد ذلك بإدخال كافة البيانات الخاصة بالمستخدم ثم بعدها نختار نوع العمالة التي سوف يتم إصدار رخصة العمل لهم وبعدها سوف نضغط على كلمة إرسال وبعدها تظهر تذكرة مراجعة تحتوي على رقم السداد.

يقوم المستخدم بعد ذلك بسداد كافة التذاكر والرسوم الخاصة بهذه الخدمة من خلال أحد البنوك التابعة لهذه الخدمة السعودية ويتم السداد من خلال رقم السداد الخاص بوزارة التنمية البشرية وبعد الانتهاء من تسديد الرسوم سوف يصدر بعدها مكتب الجوازات الكرت الجديد.

شروط تجديد كرت العمل

توجد بعض الشروط الهامة بتجديد كرت العمل للاستمتاع بكافة خدماتها وأهم هذه الشروط ما يلي:

لا يجب أن يمر على انتهاء صلاحية الكرت أكثر من ستة أشهر، كما يجب على المقيم أن يكون قد استمر حوالي عامين في المملكة العربية السعودية وإذا كانت المنشأة موجودة في المنطقة الصفراء.

  • في حالة وجود المنشأة في المنطقة الخضراء أو الصفراء فلا يتم تجديد أو إصدار كرت العمل الجديد.

يجب على المستخدم الذي يريد تجديد كرت العمل أن يكون مشترك في البريد الوطني والحصول على عنوان وطني خاص به لكي يقوم بالتسجيل في كرت العمل من خلاله.

  • يجب على المتقدم لتجديد كرت العمل أن يكون قد قام بتسديد كافة الديون والرسوم التي تتعلق بتجديد الكرت كما يجب عليه أيضا أن يكون قد سدد كافة الرسوم الخاصة بالمرور.

يجب على المتقدم للاستعلام عن كرت العمل أن يكون لدية جواز سفر خاص به ويجب أن يكون ساري كما يجب أيضا على المتقدم أن يكون قد بلغ سن الرشد أي الواحد والعشرين عام من عمره.

  • يجب على المتقدم للاستعلام عن كرت العمل أن يكون ملتزم بعمله على أكمل وجه ولا يجب أن يتغيب عن هذا العمل فترة طويلة.

ربما يكون مفيد لك

حافز

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كم رواتب الطيارين

الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعديل المؤهل الدراسي في ابشر

وفي النهاية قد علمنا عن الاستعلام عن كرت العمل وما هي الشروط الواجب توافرها لكي يتم الحصول على كرت العمل الجديد بالإضافة أيضا إلى وجود بعض الشروط الواجب توافرها للاستعلام عن هذا الكرت كما علمنا أيضا ما هي أهم الخطوات الواجب اتباعها لكي يتم الاستعلام عن كرت العمل الجديد والاستمتاع بخدماتها بواسطة العمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *